الثورة نت|

ناقش اجتماع، عقد اليوم، بصنعاء برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، إجراءات تنفيذ مشروع بناء الإطار الوطني للسياسات الزراعية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم قيادات وكوادر وزارة الزراعة والري، تقرير إنجاز المشروع الذي سيتم الانتهاء منه نهاية العام 1445هـ، وكذا معوقات جمع البيانات المتعلقة بالمشروع، والوضع الراهن للسياسات الزراعية.

وفي الاجتماع أكد النعيمي أهمية إنجاز المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة لتلافي القصور وتجنب التداخلات في السياسات الزراعية .. مشددا على ضرورة تفاعل جميع القطاعات والمؤسسات الزراعية باعتبار المشروع اللبنة الأولى لصنع سياسات زراعية واقتصادية.

ولفت إلى أن السياسات العامة تشكل الأساس لإدارة مسيرة النهوض والتطوير، وهي الركيزة الأساسية للرؤية الوطنية.

من جانبه أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، إلى أهمية المشروع وما يمتاز به كأول مشروع لبناء الإطار الوطني للسياسات الزراعية في ضوء المنهجية القرآنية وموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي للنهوض بالقطاع الزراعي.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني، تطرق مستشار الفريق الوطني لبيب شايف، إلى معايير بناء المشروع وتعزيز قدرات كوادر وزارة الزراعة لاستدامة هذا المشروع الذي يتضمن تحليل الوضع الراهن، وجمع البيانات والآراء حول السياسات الزراعية الضرورية لتحقيق تنمية مستدامة في القطاع الزراعي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الإطار الوطني للسياسات الزراعية صنعاء للسیاسات الزراعیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، إن هناك خطوات جادة اتخذتها الدولة في إطار إستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة المحدثة 2030 لتنمية القطاع الزراعي منذ ثورة الـ 30 من يونيو بشكل كبير.

وزير الزراعة: التعاون بين الدول هو السبيل لتحقيق الأمن الغذائي للشعوب وزير الزراعة يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الزراعة لتجمع بريكس

وأضاف "كمال" خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، "أشير في هذا الصدد إلى محورين رئيسيين، المحور الأول وهو محور التوسع الأفقي من خلال المشروعات القومية الزراعية الكبرى، مشروع مستقبل مصر 1.1 مليون فدان، في إطار مشروع الدلتا الجديدة 2.2 مليون فدان، توشكى الخير مليون فدان، شمال ووسط سيناء 500 ألف فدان".

تحقيق الأمن الغذائي 

وتابع "تلك المشروعات ساهمت في إضافة مئات الآلاف من الأفدنة من محصول القمح المحصول الإستراتيجي الأول في مصر، وذلك إلى خريطة الأمن الغذائي بشكل كبير مما يسهم في زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الإستراتيجي لتحقيق درجة أعلى من الأمن الغذائي للمواطنين".

وأكمل "فضلا عن أن تلك المشروعات تأتي في إطار ما يعرف بفكر شمول التنمية، التكامل بين التنمية الزراعية والتنمية الصناعية، مجمعات زراعية صناعية كبيرة، وعلى سبيل المثال أكبر مزرعة للتمور في مشروع توشكى 2 ونصف مليون نخلة من أنواع التمور عالية الجودة والقابلة للتصدير".

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • إيقاف أعمال بناء مخالف بعزبه الزراعة في بنها
  • وزارة التربية والتعليم تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • التربية تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • محافظ أسيوط يؤكد دعمه لقطاع الزراعة ويتابع نتائج حملات مكافحة القوارض
  • وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الإقليمي الثاني بتونس
  • الصدأ يطال عتاد مرصد الزلازل بالحسيمة و الغموض يلف مصير المشروع
  • الأمم المتحدة تنفي أن يكون اجتماع الدوحة مع طالبان لمناقشة الاعتراف بالحركة
  • إجراءات حكومية جديدة لمواجهة سماسرة الحج غير المشروع
  • افتتاح مشروع الإيواء للتجمعات الحيوانية في ولاية صور