هنأ النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، جموع الأقباط بمناسبة حلول عيد القيامة المجيد، قائلا: مصر ستبقى نسيج واحد ووطن واحد للمسلمين والمسيحيين على السواء لا مجال لفرقة أو فتنة او خلاف.

ولفت "المغازي"، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن وحدة المصريين هي خط الدفاع الأول والرئيسي ضد مؤامرات أهل الشر والفرقة، متقدما بخالص التهاني لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع الإخوة الأقباط في مصر بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعيا الله أن  يجعله عيد خير وبركة على الجميع.



وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن وحدة شعب مصر واستعداد المصريين للمضي قدما نحو التنمية والازدهار، يأتي من خلال تعزيز الأخوة والمحبة والتعايش بين أطياف المجتمع، فكلنا نسيج واحد مسلمين ومسيحيين، ودعواتنا أن تنعم مصر بالأمن والاستقرار في ظل جهود مضنية تبذلها الدولة المصرية وقيادتها السياسية نحو المستقبل.

وتوقف المغازي، أمام المحاولة الإرهابية السافرة التي حاولت بها جماعة الاخوان المسلمين خلال عام 2013 وقبل 11 سنة أن تفرق بين مسلمي مصر وأقباطها فردوا في نحورهم، واثبت الشعب المصري الأصيل انه نسيج واحد، كما أن الموقف الوطنية للكنيسة المصرية خلال عهد السيسي وقبله وعلى مدى العصور مضرب الامثال.

واختتم المهندس يسري المغازي، بالقول: إن عيد القيامة المجيد عيد فرحة للمصريين جميعا، وهو تجسيد لأبرز وأجمل وأقوى معاني الوحدة الوطنية في البلاد على مدى الزمن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يسري المغازي مجلس النواب الأقباط

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلن خطوات التقدم لامتحانات المصريين في الخارج الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم، خطوات التقدم لامتحانات المصريين في الخارج الدور الثاني وتسجيل الاستمارة الإلكترونية، والمقرر أن يبدأ يوم 13 يوليو المقبل على المنصة الإلكترونية للمصريين في الخارج على الموقع الرسمي للوزارة.

خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية

وأشارت التعليم، إلى أن على ولي الأمر اتباع الخطوات الآتية، لتسسجيل الاستمارة الإلكترونية:

- إنشاء حساب خاص به على موقع أبناؤنا في الخارج من خلال هنا.

- تحديد عدد الأبناء المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثاني أو تحديد المستوى من خلال الحساب الذي تم إنشائه لولي الأمر.

- سداد مبلغ 150 دولار أمريكي عن امتحانات الدور الثاني للطلاب الجدد فقط، أو امتحانات تحديد المستوى 2024/2023 عن كل طالب في أي مرحلة دراسية.

- تسجيل الاستمارة الالكترونية مع التأكيد على نوع الامتحان دور ثان - تحديد مستوى واستيفاء كل البيانات المطلوبة في الاستمارة بكل دقة.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، بأن يتم تحديد نوع الامتحان المصريين في الخارج دور ثاني أو تحديد مستوى من خلال الموقع الالكتروني، مشيرا إلى أن امتحانات الدور الثاني تبدأ من الصف الرابع الابتدائي طبقا للجداول المعلنة.

طلاب الصفوف الأول والثاني رياض الأطفال

ويسمح لطلاب الصفوف الأول والثاني بمرحلة رياض الأطفال، والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي الذين تعذروا في رفع ملفات الأنشطة بالدور الأول، برفع الأنشطة بالدور الثاني، ولا يتم قبول أي ملفات ورقية.

وبالنسبة لامتحانات تحديد المستوى تبدأ من الصف الأول بمرحلة رياض الأطفال، ويتم رفع ملفات الأنشطة للصفوف الأول والثاني بمرحلة رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي بامتحان تحديد المستوى اعتباراً من يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024  ولمدة أسبوعان.

وتكون نتيجة جميع الامتحانات في جميع الصفوف الدراسية عبارة عن (اجتاز/ لم يجتاز).

مقالات مشابهة

  • ”سدوا على رأي واحد”..برلماني يسخر من قياديين حوثيين وتناقض تصريحاتهما
  • المتحدث العسكري ينشر فيلم «لهيب السماء» احتفالا بعيد الدفاع الجوي
  • ٣٠ يونيو ١٩٧٠ يوم عظيم فى تاريخ العسكرية المصرية
  • قائد قوات الدفاع الجوي: مستمرون فى التطوير والتحديث لنحفظ لِلأُمة هيبتها ولِسماء مِصر قُدسيتها
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • عصام هلال عفيفي يكتب: حطمت مطامع الإخوان
  • التعليم تعلن خطوات التقدم لامتحانات المصريين في الخارج الدور الثاني
  • إشادة برلماني بالبنية الإنشائية لوزارة الشباب وصدارة المصريين لمختلف الالعاب
  • تأجيل محاكمة صاحب محل نسيج تعمد دهس سائق بشبرا الخيمة لـ 2 يوليو
  • النائب عصام هلال: «30 يونيو» أنقذت مصر من السقوط في نفق مظلم