شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العمل قرار تشغيل 50‎بالمائة من الأيادي العراقية مقابل الأجنبية ملزم لجميع الشركات، الاقتصاد نيوز بغدادأوضحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، بشأن تنظيم الوضع القانوني للعمالة الأجنبية الوافدة إلى العراق، فيما .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العمل: قرار تشغيل 50‎% من الأيادي العراقية مقابل الأجنبية ملزم لجميع الشركات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العمل: قرار تشغيل 50‎% من الأيادي العراقية مقابل...

الاقتصاد نيوز - بغداد

أوضحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، بشأن تنظيم الوضع القانوني للعمالة الأجنبية الوافدة إلى العراق، فيما أكدت أن قرار تشغيل 50‎% من الأيادي العراقية مقابل الأجنبية ملزم لجميع الشركات.

وقال معاون مدير عام العمل والتدريب المهني في الوزارة عباس فاضل عباس، إن "وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عملت من خلال دائرة العمل والتدريب المهني على تنفيذ قرار مجلس الوزراء المرقم 23119 الممدد بقرار 23649 الخاص بتكييف وضع العمالة الأجنبية من خلال تصحيح وضع العمالة الوافدة إلى العراق بشكل قانوني أي عبر المنافذ الحدودية".

وأضاف عباس، أن "الدائرة ملتزمة كذلك بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بتطبيق نسبة الـ50% من العمالة العراقية مقابل العمالة الأجنبية".

‏وبشأن العاطلين عن العمل وتوظيفهم في الشركات العاملة في العراق، أوضح عباس، أن" قرار مجلس الوزراء رقم 245 ألزم جميع الشركات بتحقيق نسبة 50% من العمالة الأجنبية مقابل العمالة العراقية".

ولفت إلى، أن "ذلك يهدف إلى تشغيل العاطلين عن العمل حسب رؤية الوزارة لتنفيذ المنهاج الحكومي لتشغيل الشباب الباحثين عن العمل". 

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العمل: قرار تشغيل 50‎% من الأيادي العراقية مقابل الأجنبية ملزم لجميع الشركات وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عن العمل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: الانتهاء من قانون العمل قريبا

قال محمد جبران وزير العمل، إن التكليفات الخاصة بـ ملف العمل واضحة، مع التركيز على العامل البسيط والعمالة غير المنتظمة.

نانسي عجرم تستعد لطرح أغنية "من نظرة" ملخص أهداف وأحداث مباراة الزمالك أمام فاركو في الدوري

وتابع وزير العمل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي يسعى دائما على دعم العمالة البسيطة، مع العمل على تنفيذ قانون العمل الذي يهيئ بيئة للاستثمار، على أن يكون القانون مرضي لجميع الأطراف.

وأضاف وزير العمل الجديد: يستوجب أن تكون هناك حقوق والتزامات على العامل للوصول إلى نتائج مع ربط الأجر بالإنتاج، موضحا أن القطاع الخاص سينطلق خلال الفترة المقبلة.

كما أوضح أن قانون العمل سيتم الانتهاء منه نهائيا في أقرب وقت، مؤكدا على ضرورة وجود قانون متوازن يحمي العامل وصاحب المنشأة.

فيما تابع أن حجم العمالة في القطاع الخاص، وصل إلى في 2011 و2012 إلى نسب عالية، مضيفا أنه تم توفير فرص عمل حكومية عند إيجاد احتياج فعلي.

وأكد على ضرورة تشغيل كافة المصانع المنتجة، موضحا أن الرئيس السيسي أكد على أهمية ملف الصناعة في مصر، مع الاهتمام بحقوق العمالة داخل وخارج مصر، وتقنين أوضاعهم، ليأخذوا الفرصة كاملة.

 


 

مقالات مشابهة

  • السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين
  • هل سيشهد العراق نزوحاً جديداً؟
  • أمين الباحة: إقبال من الشركات المنظمة للفعاليات أكثر من الأعوام السابقة
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • تباين أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه بداية اليوم الخميس 4 يوليو
  • سعر الريال مقابل الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية اليوم الخميس 28-12- 1445
  • وزير العمل: الانتهاء من قانون العمل قريبا
  • استمرار نقص العمال المَهرة في ألمانيا
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • مختص بالعقار يكشف عن شرطين للاستفادة من شركات التطوير العقاري الأجنبية .. فيديو