التدخين أسهل وسيلة يلجأ إليها الشباب فى فترة المراهقة، فى محاولة منهم لإثبات ذاتهم وفرض تمرّدهم والشعور بأنهم وصلوا إلى مرحلة النُّضج، دون أن يُدركوا مدى خطورة هذه العادة على صحتهم وصحة من حولهم، وفى مرحلة متقدّمة يبذل بعضهم جهداً كبيراً من أجل الإقلاع عن التدخين، هكذا كان حال أحمد منسى، الذى اتخذ هذه الخطوة المهمة فى التوقيت الصحيح، حسب تعبيره.

منذ سنوات طويلة، اتّجه أحمد منسى إلى الطريق الذى يصعب الرجوع منه، وهو التدخين الذى تطور بعد ذلك إلى إدمان المخدرات.. مراحل كثيرة وصعبة مر بها، وخسر خلالها الكثير، وفى مقدمة ما فقده حقه فى ممارسة الحياة بشكل طبيعى، فضلاً عن فقدان الوزن والإجهاد بصورة كبيرة.

إرادة قوية تمتّع بها ابن محافظة الإسكندرية، للخروج من الطريق الذى سلكه منذ البداية: «كنت زى أى شاب عايز يجرّب، وجربت ورجعت ندمت على التجربة دى.. وأول قرار أخدته إنى لازم أبطل، مش مجرد محاولة وخلاص»..

«حياة بلا هوية»، هكذا وصف «أحمد» حياته قبل الإقلاع عن الإدمان والتدخين، مضيفاً: «دلوقتى بقى ليّا هوية وشخصية وكيان خاص بيّا بعيداً عن التدخين والمخدرات، وبقيت شغال فى نفس المجال (مجال مكافحة التدخين والمخدرات) علشان أحاول أعالج الناس من الوهم اللى عايشين فيه».

وأشار «أحمد» إلى أن اتخاذ القرار لم يكن سهلاً إطلاقاً، لكنه كان من أهم القرارات التى اتخذها فى طريق التغيير والابتعاد عن التدخين.

التعليم والتغيير كان الهدف أمام صاحب الـ26 عاماً، حتى إذا استغرق الأمر سنوات طويلة لتحقيقه: «مهما طالت السكة وكانت الظروف صعبة مش هارجع فى قرارى، عندى شغف إنى أكسر أى دائرة مؤذية فى طريقى، وده ليه متعة خاصة فى مشوار النّضوج.. والحمد لله الصعب بيعدى».

وفى النهاية تبقى «الإرادة القوية هى أول شرط فى مشوار الإقلاع عن التّدخين، وكل حاجة هتبقى سهلة بعدين»، هكذا عبّر «أحمد»، موضحاً أنه فى السنة الثانية من الإقلاع عن التدخين، الذى شعر من خلال الابتعاد عنه أنه شخص ناضج يُفكر بطريقة مختلفة وسوية، كما أنه أصبح ينظر إلى من حوله نظرة مختلفة عن السابق، ووجّه نصيحة إلى الشباب: «اللى عايز يلاقى نفسه بجد يبطل تدخين ويبعد عن السكة دى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التدخين عن التدخین الإقلاع عن

إقرأ أيضاً:

لطيفة 2024 | قائمة أغاني ألبوم مفيش ممنوع

تشارك الفنانة لطيفة في سلسلة الإصدارات الغنائية لـ 2024، من خلال ألبوم جديد سيتم طرحه خلال الأيام القليلة القادمة، عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، وعدد من المنصات الموسيقية الشهيرة.

أغاني ألبوم لطيفة الجديد “مفيش ممنوع” 

يضم ألبوم لطيفة الجديد “مفيش ممنوع”، 10 أغنيات، يشمل أنواع غنائية ممتعة بين اللغة العربية الفصحى واللهجة التونسية والمصرية والخليجية، وتأتي القائمة كالآتي :"بتقول جرحتك، مفيش ممنوع، ضعف الإحساس، ياليالي، الحياة سكرة، زعمة لاباس، مطول الوجع، نويت أعانده، الورق، ‏ أنا المَرسى

طرحت لطيفة عدد من المقاطع القصيرة من أغاني ألبوم “مفيش ممنوع”، عبر قناتها الرسمية عبر يوتيوب، تمهيدًا لطرحها بشكلٍ كامل خلال الفترة القادمة.

أغاني لطيفة الجديدة 2023

كانت قد طرحت لطيفة حديثًا أغنية “سحابة صيف”،  من كلمات : محمود سليمان ألحان : عزيز الشافعي توزيع : احمد عادل ، والتي سجلت أكثر من مليوني مشاهدة، وتقول كلماتها:
سحابة صیف وھتعدي وھتعدي ونرجع تاني من تاني ولا تستغنى یوم عني وھنعدي ولا أنساك وتنساني اللي عنًدك ھو عندي وأنت أصلا مخلوق عشاني حبیبى حبیب عمرى أنا قدرك وفیك قدري ومھما جرى ما بينا وكان أحنا أقوى من الزمان اللي عنًدك ھو عندي وأنت أصلا مخلوق عشاني 

بجانب أغنية “ناس كتير”، التي حققت أكثر من 3 ملايين مشاهدة، وتقول كلماتها “خلى بالك م االى يبعد وقت ضيقة واللى مايقولش الحقيقة واللى باع غيرك وبعد يومين حكالك خلى بالك م اللى يتمسكن في وشك دا اللى متعود يغشك واللى بالحنية جالك وأشتكالك ناس كتير أفعالها بتبين طباعها ناس كتير ضلك عشان الحظ عالى ناس في يوم ماتعوزها متصابه في سمعها ناس في يوم ماتعوزك أنت بتبقى غالى وأنت ماشى والطريق سالك يهلوا ضاق هتلقى كتير يقلوا بكرة تنسى وعادى بتلف السواقى وأنت ماشى خلى عينك وسط راسك نقى في الأيام دى ناسك شوف في وقت الجد مين هو اللى باقى ناس في يوم ماتعوزها متصابه في سمعها ناس في يوم ماتعوزك أنت بتبقى غالي”.

 



 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بالآلاف.. كيف يعيش السودانيون في مصر الآن؟
  • فيلم عصابة الماكس يحصد أكثر من نصف مليون جنيه أمس
  •  عطل فني يؤخّر إقلاع طائرة للملكية من بغداد
  • الموزع الموسيقي يخوض تجربة جديدة مع أحمد سعد في «بيت السعد»
  • تقاضى المهاجرون مبالغ كبيرة بالدولار من منظمات دولية.. هل هذه حقيقة أم أسطورة؟
  • الناس زعلانة ليه؟
  • ثانوية اللى يروح ميرجعش!
  • ملاهى أولاد رزق
  • لطيفة 2024 | قائمة أغاني ألبوم مفيش ممنوع
  • الويشي يرحل عن لافيينا