صدى البلد:
2024-07-01@22:13:28 GMT

شم النسيم.. منخفض جوي يضرب مصر غدا .. فيديو

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس على البلاد غدًا الإثنين بالتزامن مع يوم شم النسيم، مشيرة إلى أن الأجواء غدًا ستكون ربيعية بامتياز على القاهرة الكبرى، ودرجة الحرارة على القاهرة ستكون 28 درجة مئوية

رياح مثيرة للرمال والأتربة.. تحذير عاجل من الأرصاد لـ سكان هذه المناطق الأرصاد تحذر من اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط
تحذير من نزول البحر

 

وقال الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": " الأجواء العامة في البلاد تسمح بالاستمتاع بإجازة شم النسيم بسهولة جدًا مع تجنب نزول البحر المتوسط أثناء التواجد على الشواطئ، نظرًا لارتفاع الأمواج الشاطئية.

".

 

وأوضحت أن قيم درجات الحرارة غدا ستكون أقل من المعدلات مع استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوى الموجود فى طبقات الجو العليا".

 

وأشارت إلى أن هناك منخفض جوي وأجواء مائلة للبرودة مساء غد في المدن الجديدة والصحراوية، موضحه: "من المتوقع غدا وجود سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزء كبير من أشعة الشمس تساعد على الشعور بأجواء ربيعية".


لافته إلى أن مصادر الكتل الهوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، مشيرة إلى وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية يساعد على الاحساس بالأجواء الربيعية، مع استمرار اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج من 2 لـ 3 متر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية الكتل الهوائية الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي الدكتورة منار غانم اضطراب الملاحة البحرية اضطراب الملاحة أحمد موسى اجازة شم النسيم حالة الطقس الطقس البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن

طقس صيفي عادي في أغلب المناطق

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية، أن نهار الأحد يكون الطقس صيفياً عادياً في أغلب المناطق، وحار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن

وأشارت في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن الطقس ليلا يكون لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدل الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة

وبينت إدارة الأرصاد، إلى أن يوم الاثنين نهاراً يبقى الطقس صيفياً عادياً في أغلب المناطق، وحار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : الأردنيون على موعد مع انخفاض بدرجات الحرارة وأجواء صيفية اعتيادية

ولـيــلاً يكون الطقس لطيف الحرارة في أغلب المناطق، وحار نسبي في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، بحسب الأرصاد الجوية. 

 

مقالات مشابهة

  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • الأرصاد اليمني يتوقع استمرار الرياح القوية حول سقطرى ويحذر من اضطراب البحر
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة