شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن باريس لم نستخدم أي سلاح قاتل ضد المتظاهرين في النيجر، احتجاجات أمس أمام سفارتها في عاصمة النيجر نيامي. لم .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باريس: لم نستخدم أي سلاح قاتل ضد المتظاهرين في النيجر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باريس: لم نستخدم أي سلاح قاتل ضد المتظاهرين في النيجر

احتجاجات أمس أمام سفارتها في عاصمة النيجر نيامي.

"لم نستخدم سلاحاً قاتلاً"

ففي بيان مشترك صدر عن وزارتي الخارجية والدفاع الفرنسيتين، أكد أنه "‏خلافا لما تقوله السلطات العسكرية في النيجر لم تستخدم فرنسا أي سلاح قاتل أمس في نيامي".

أتى هذا بعدما تظاهر آلاف الأشخاص، أمس الأحد، أمام السفارة الفرنسية في نيامي، وأصر بعضهم على دخولها، على ما أفاد أحد صحافيي وكالة فرانس برس، خلال تجمع لمؤيدي الانقلابيين العسكريين الذين أطاحوا بالرئيس المنتخب محمد بازوم.

"لا تعليق"

في موازاة ذلك، رفضت وزارة الخارجية الفرنسية التعليق، اليوم الاثنين، على أنباء تحضيرها لهجوم على النيجر، مؤكدة أن محمد بازوم هو الرئيس الشرعي للبلاد.

جاء ذلك، بعدما قال المجلس العسكري الذي استولى على السلطة في النيجر الأسبوع الماضي، اليوم الاثنين، إن الحكومة المطاح بها أعطت لفرنسا تفويضا بشن ضربات على مقر الرئاسة في محاولة لتحرير بازوم.

مهلة أسبوع

وأمهلت دول غرب إفريقيا، الأحد، المجموعة العسكرية في النيجر أسبوعا لإعادة الانتظام الدستوري، فارضة حصارا اقتصاديا ومؤكدة أنها لا تستبعد "استخدام القوة".

وتوعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، الانقلابيين بالرد "فوراً وبشدّة" على أي هجوم يستهدف مواطني فرنسا ومصالحها في النيجر، حيث تظاهر آلاف الأشخاص أمام سفارة باريس في نيامي.

52.39.193.4



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل باريس: لم نستخدم أي سلاح قاتل ضد المتظاهرين في النيجر وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عبر زووم.. البابا تواضروس يلتقي مجمع كهنة "باريس وشمالي فرنسا"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا  الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، من المقر البابوي بالقاهرة، الأنبا مارك أسقف إيبارشية باريس وشمالي فرنسا، ومجمع كهنة الإيبارشية، وذلك باستخدام شبكة الإنترنت عبر خاصية video conference.

ألقى البابا كلمة عن الكنيسة وتراثها الغني، وأهمية أن يحرص الكاهن على أن يعلم أبناءه هذا التراث الغني، كما تحدث عن المحبة التي يجب أن يتعامل بها الكاهن مع الجميع، واستمع قداسته إلى أسئلة الآباء الكهنة وأجاب عليها.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. باريس سان جيرمان يصدم صلاح
  • العميد ”أحمد علي عبدالله صالح” يرتكب خطأ قاتل و كارثي
  • بعد 22 عامًا انتقم من قاتل والده وتخلص منه بنفس الطريقة
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية: نستخدم وسائل حديثة لتأهيل المقاتلين على أحدث الأسلحة والمعدات
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: نستخدم أحدث المناهج العالمية في عملية التعليم
  • عبر زووم.. البابا تواضروس يلتقي مجمع كهنة "باريس وشمالي فرنسا"
  • بعد معاقبته التأديبية.. ديمبلي يقود باريس سان جيرمان أمام نيس
  • «ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: باريس تعارض أي عملية إسرائيلية برية في لبنان
  • وزير الدفاع الإيراني: لم نستخدم إلا جزءا من قدراتنا الصاروخية في ضرب إسرائيل