شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بوتين يستبعد الاصطدام توتر أمريكي روسي في سورية، بعد التوتر العسكري في السماء السورية خلال الأسبوع الماضي، بين سلاح الجو الروسي والأمريكي، بات الحديث في سورية عن احتمالية الاصطدام الأمريكي .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين يستبعد الاصطدام.

. توتر أمريكي-روسي في سورية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين يستبعد الاصطدام.. توتر أمريكي-روسي في سورية

بعد التوتر العسكري في السماء السورية خلال الأسبوع الماضي، بين سلاح الجو الروسي والأمريكي، بات الحديث في سورية عن احتمالية الاصطدام الأمريكي الروسي في سورية في ظل التصعيد العسكري في أوكرانيا، إلا أن المعطيات على أرض الواقع لا توحي بأي إمكانية صدام بين الطرفين اللذين يوجدان على الأرض السورية منذ 8 أعوام.

تصريحات بوتين أمس ، كانت الأولى من نوعها حول إمكانية الاصطدام مع واشنطن على الأراضي السورية، إذ رد على أسئلة صحفيين خلال مؤتمر صحفي، مؤكدا أن بلاده جاهزة دائما لأي سيناريو، لكن لا أحد يريد ذلك، وبمبادرة من الجانب الأمريكي، أنشأنا ذات مرة آلية خاصة لمنع هذه الصراعات.

والأسبوع الماضي، خرقت طائرات مقاتلة تابعة للتحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة في سورية، المجال الجوي السوري 8 مرات، ما أثار توترا في السماء السورية ومخاوف من اشتباك أمريكي روسي في الأجواء السورية.

وفي الـ25 من الشهر الماضي، قالت القوة الجوية المركزية الأمريكية إن طائرة مسيّرة تتبع لها من نوع MQ-9 تعرضت لأضرار جسيمة إثر سلوك غير مهني لطائرة روسية في سورية، فيما نشرت القوة الجوية الأمريكية عبر «X» تسجيلا مصورا يظهر إلقاء الطائرة الروسية القنابل المضيئة فوق المسيّرة الأمريكية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بوتين يستبعد الاصطدام.. توتر أمريكي-روسي في سورية وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

توتر بين “العولقي” ووزير الدفاع عدن بعد فرض قيادات عسكرية إصلاحية خصميات طالت منتسبي محور عتق

الجديد برس|

كشفت مصادر مطلعة عن تصاعد التوتر بين محافظ الإمارات في شبوة، عوض العولقي، ووزير الدفاع في حكومة بن مبارك، محسن الداعري، بسبب تواطؤ الأخير مع قيادات في المنطقة العسكرية الثالثة الموالية لحزب الإصلاح في مأرب بشأن خصميات طالت محور عتق العسكري.

وأشارت المصادر إلى أن العولقي طالب رسمياً بفصل تبعية القوات في شبوة عن هيمنة المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للإصلاح، وذلك بعد إيقافها لمرتبات منتسبي محور عتق بقيادة عادل بن علي المصعبي الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي.

ورغم هذه الطلبات، رفض الداعري، وبإيعاز من رئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز، الطلب، على الرغم من قيام المنطقة الثالثة بشطب مستحقات مئات المجندين والضباط وإيقاف الإمدادات الغذائية والمالية والعسكرية عن محور شبوة.

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد الخلافات داخل القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مما يضيف مزيداً من التعقيد إلى المشهد العسكري والسياسي في جنوب اليمن.

مقالات مشابهة

  • إطلاق سراح مواطن عراقي اختطف خلال رحلة زواج من فتاة سورية
  • رودري لا يستبعد الانتقال إلى ريال مدريد
  • توتر بين “العولقي” ووزير الدفاع عدن بعد فرض قيادات عسكرية إصلاحية خصميات طالت منتسبي محور عتق
  • قلق أمريكي من دعم روسي لـ “الحوثيين” في اليمن
  • جاليتنا في قبرص تنظّم وقفة احتجاجية تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على سورية
  • لهذا السبب.. جوميز يستبعد ثلاثي الزمالك من قائمة مباراة الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • تقرير أمريكي يكشف مخاوف واشنطن من دعم بوتين للحوثيين
  • اتفاق أمريكي ـ روسي على طريقة حل الأزمة في اليمن.. تفاصيل
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • رحلة طارئة تلغي إقلاعها لتجنب الاصطدام بطائرة أخرى