شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الغليسي يؤكد أنه لا يمكن تجاوز مأرب وحليس يشير إلى خطة استراتيجية للتنمية، الانباء أونلاين 8211; متابعات أكد السكرتير الصحفي لعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب علي الغليسي أن محافظة مأرب اليوم تمثل الثقل .،بحسب ما نشر الانباء اونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الغليسي يؤكد أنه لا يمكن تجاوز مأرب وحليس يشير إلى خطة استراتيجية للتنمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الغليسي يؤكد أنه لا يمكن تجاوز مأرب وحليس يشير إلى...

الانباء أونلاين – متابعات:

أكد السكرتير الصحفي لعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب علي الغليسي أن محافظة مأرب اليوم تمثل الثقل السياسي الأهم على مستوى الجمهورية ولا يمكن لأحد أن يتجاوزها.

وقال الغليسي في تقرير  بثته قناة BBC البريطانية اليوم : أن الموقع الجغرافي والأهمية الجيوسياسية لمحافظة مأرب و صمودها أكثر من ثمان سنوات في وجه الغزو الإيراني وأدواته الحوثية منحها أهمية استراتيجية عالية وجعلها رمّانة الميزان في المشهد اليمني وصمّام أمان الوطن ، لافتاً إلى أن مأرب لن تكون خارج الإجماع الوطني .

معتبرا ان هذا الدور يعطي مأرب فرصاَ أكبر للإسهام بفاعلية في رسم مستقبل اليمن وحشد المواقف برؤية واضحة تستند على مخرجات الحوار الوطني.

واضاف في رده على سؤال موفد القناة أنور العنسي حول وجود مأرب في دائرة الاستهداف السياسي والإعلامي واتهامها بأنها تمثل رافعة للإسلام السياسي بالقول : ” من المضحك أن توجه هذه الافتراءات والاتهامات إلى محافظة مأرب التي تفتخر أنها وفرت المناخات المناسبة للعمل السياسي والمدني والتنوع والتعدد وفتحت المجال أمام كافة ألوان الطيف اليمني ومن العالم لممارسة أنشطتهم بكل حرية ودون أية قيود ومثلت بيئة تعايشيه فريدة.

منوهاً إلى أنه يعتقد أن هدف تلك الحملة الممنهجة هو التشويش على نجاحات المحافظة في مختلف الجوانب ، وقد تكون غيرة أو حسد على حد قوله .

وجدد السكرتير الصحفي لعضو مجلس القيادة محافظ مأرب التأكيد على أن أبواب مأرب مفتوحة أمام الجميع وبإمكان من تبنى أو صدَّق أو انجر وراء تلك الاتهامات زيارة مأرب والإطلاع على الواقع عن قرب .

من جهته أوضح المدير العام المساعد لمكتب محافظ مأرب عبدربه حليس أن محافظة مأرب عانت من حرب مستمرة لعدة سنوات شنتها ميليشيات الحوثي الإرهابية أوجدت لدى السلطة المحلية بقيادة اللواء سلطان بن علي العرادة حرص كبير على إيجاد الخدمات الأساسية التي كانت شبه منعدمة.

وأوضح حليس أن هناك خطة استراتيجية خمسية للمحافظة ، خطة سابقة تم تنفيذها خلال السنوات الماضية ، أوجدت عدد من المشاريع التنموية في المجالات الخدمية في الصحة والتعليم والطرقات والكهرباء المستمرة على مدار الساعة بالرغم من التحديات الكبيرة .

مشيرا إلى أن من بين أبرز المشاريع في المجال التعليمي إنشاء جامعة إقليم سبأ التي تضم حالياً أكثر من سبعة عشر ألف طالب وطالبة في سبع كليات بينها كلية الطب بالإضافة إلى عدد كبير من المرافق التعليمية والصحية .

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الغليسي يؤكد أنه لا يمكن تجاوز مأرب وحليس يشير إلى خطة استراتيجية للتنمية وتم نقلها من الانباء اونلاين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظة مأرب

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال

تابعت هند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة، انتهاء عمل الدورة التدريبية (السيدات يمضين قدمًا ) لتدريب سيدات مركز ومدينة اوسيم للدخول إلى مجال ريادة الأعمال والذى أقيم  فى الفتره من ١١/٨/٢٠٢٤ حتى  ١٥  / ٨ / ٢٠٢٤  والممول من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذلك فى إطار توجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بتنظيم وعقد عدد من الدورات التدريبية وورش العمل التى تهدف إلى تأهيل وصقل المهارات والخبرات لسيدات وفتيات المحافظة وتشجيعهن علي دخول سوق العمل الحر.

وأكدت نائب محافظ الجيزة، أن برنامج السيدات يمضين استهدف تدريب ١٨ سيدة بمركز ومدينة اوسيم على ورش عمل لريادة الأعمال وكيفية إقامة مشروع بوسائل متعدده ومتطورة لصقل مهارات وخبرات السيدات لاقتحام سوق العمل الحر وإيجاد مصدر رزق لهولاء السيدات وأسرهم.
وأشارت هند  عبد الحليم أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون المحافظة مع عدد من الجهات المعنية لتبني وتفعيل دور المرأة والأسرة فى إقامة مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وذلك أيضًا فى إطار المبادرة الرئاسية بدايه والتى تم إطلاقها لرعاية الأسر الأولي بالرعاية والقضاء على البطالة والاستفادة القصوى من منظمات المجتمع المدني وذلك لتدريب السيدات والأسر بالقرى والمراكز قبل حصولهم على التمويل على عدد من الصناعات والحرف البسيطة.

FB_IMG_1727983576826 FB_IMG_1727983586636 FB_IMG_1727983583801 FB_IMG_1727983581558 FB_IMG_1727983579382

مقالات مشابهة

  • تركيب مطبات صوتية بطرق محافظة الشرقية للحد من الحوادث
  • محافظ القاهرة يضع إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية
  • محافظة مأرب تشهد 13 مسيرة وعشرات الوقفات وفاء لشهيد المسلمين وتضامنا مع غزة ولبنان
  • محافظة مأرب تشهد 13 مسيرة وفاء لشهيد المسلمين وتضامنا مع غزة ولبنان
  • الدولي للتنمية الزراعية: وضعنا استراتيجية لتنشيط سبل العيش الريفية في ليبيا
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • شياخة يشير لاقترابه من تمثيل الخُضر
  • شياخة يشير لإقترابه تمثيل الخُضر
  • محافظ أسيوط يؤكد على دفع وتيرة العمل بملفات التصالح بالمراكز والأحياء  
  • إعلام إسرائيلي يشير إلى موعد جنازة حسن نصر الله