الرياض : البلاد

 انطلق في قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي، بمشاركة أفرع القوات المسلحة ممثلة في القوات البحرية والبرية والجوية ووحدات من حرس الحدود، إضافة إلى قوات من الدول المطلة على البحر الأحمر، وهي: الأردن، ومصر، وجيبوتي، واليمن.

 وأوضح قائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن منصور بن سعود الجعيد أن تمرين “الموج الأحمر 7” يهدف إلى تعزيز الأمن البحري للدول المطلة على البحر الأحمر، وحماية المياة الإقليمية بتطبيق الفرضيات التي جرى التخطيط لها في ثلاثة مؤتمرات تخطيط شارك فيها ضباط من جميع الدول المشاركة ونتج عنها تشكيل القوات ومجموعة من التدريبات التي تشكل جانبًا تدريبيًا مهمًا لجميع الدول المشاركة.

 وبين أن القوات المشاركة ستنفذ وتطبق على مدى خمسة أيام كافة المفاهيم العسكرية الحديثة من محاضرات إستراتيجية وتمارين تحاكي بيئات قتالية مختلفة تماثل الواقع لتحقيق العمل المشترك والمختلط مثل: الحروب السطحية والجوية، والحرب الإلكترونية، والتصدي لهجوم بالزوارق السريعة، وكذلك تدريبات الأمن البحري مثل: حماية خطوط الملاحة، ومكافحة التهريب، والإرهاب،والقرصنة والهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أنه سيتم استخدام العناصر القتالية كافة من خلال “سفن جلالة الملك” والطائرات العمودية وزوارق التصدي السريع ومشاة البحرية وقوات الأمن البحرية الخاصة، إضافة إلى أنواع مختلفة من الطائرات القتالية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

أخضر 19 يواجه الإمارات في نهائي “غرب آسيا”

البلاد- جدة يخوض المنتخب الوطني تحت 19 عامًا في التاسعة من مساء اليوم الجمعة مباراته ضمن نهائي بطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 19 عامًا 2024 في الطائف.

 

ويستضيف “الأخضر” منتخب الإمارات، في تمام التاسعة مساءً، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف.

 

ميدانيًا، أجرى لاعبو “الأخضر” حصتهم التدريبية مساء الخميس على الملعب الرديف بمدينة الملك فهد الرياضية، تحت إشراف المدرب البرازيلي ماركوس سواريز والجهاز الفني المساعد، طبّقوا خلالها تمارين تكتيكية، أعقبها مناورة مصغّرة، واختتمت الحصة التدريبية بمران على الكرات الثابتة.

 

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني تحت 19 عامًا تصدّر مجموعته “الأولى” ضمن بطولة كأس اتحاد غرب آسيا، التي ضمّت إلى جواره منتخبات عمان، الكويت، واليمن.

مقالات مشابهة

  • الفلبين: أمريكا عرضت المساعدة بعملياتنا في بحر الصين الجنوبي
  • أخضر 19 يواجه الإمارات في نهائي “غرب آسيا”
  • مصر تتسلم قيادة "فرقة العمل 154" للقوات البحرية المشتركة من الأردن
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • “شنغهاي للتعاون” قوة بشرية واقتصادية هائلة بأكثر من 3.8 مليار نسمة
  • «دبي البحري» يناقش تحضيرات الموسم الجديد
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني
  • “دبي البحري” يعلن عن مواصفات جديدة لقوارب التجديف المحلية