تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية إليزي، من توقيف شخص في العقد الثاني من العمر ، مسبوقا قضائيا.عن جرم الإتجار غير الشرعي بالمخدرات.

وجاءت وقائـع القضية على إثر ورود معلومات مؤكدة واردة لعناصر الشرطة القضائية مفادها، وجود شخص يقوم ببيع وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، أوساط الشباب، مستغلا بذلك مسكنه العائلي في عملية البيع والتخزين.

وبالإستغلال الأمثل للمعلومة ، تم إستصدار إذن بالتفتيش الصادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة إليزي ، أين كانت النتيجة إيجابية ، حيث عثر داخل المسكن على صفيحة من المخدرات، 31 قطعة مجهزة ومهيأة للبيع بالإضافة إلى 78 كبسولة من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع ، ث3 قاطع ورق كيتور .

وعلى إثرها تم توقيف المشتبه فيه وتحويله إلى مقر الشرطة.

وبإستيفاء جميع الإجراءات القانونية تم إنجاز ملف قضائي للمشتبه فيه ، عن جرم حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة لغرض البيع ، قدم بموجبه أمام نيابة محكمة إليزي، أين صدر في حقه حكم قضائي يقضي بـ10 سنوات سجن نافذة وغرامة مالية .

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محكمة جنايات سوهاج تسدل ستارها على أكبر قضايا المخدرات بطهطا

أصدرت محكمة جنايات مستأنف سوهاج، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار، وعضوية المستشارين خالد عبد الشكور وأسامة علي فراج، وبأمانة سر محمد عبد الحميد وأحمد سعد، حكمًا بالسجن المؤبد على المدان "ع.ع.ا"، عاطل.

وتغريمه 100 ألف جنيه، وذلك بتهمة الاتجار في مادتي الهيروين والحشيش المخدرتين، وجوهر الميتامفيتامين وأقراص الترامادول المُخدرة.

نائب محافظ سوهاج يشهد فعاليات البرنامج التدريبي "إبدأ مشروعك" رفع 619 طن قمامة ومخلفات صلبة في سوهاج محكمة جنايات مستأنف سوهاج

كما قضت المحكمة بمعاقبة المدان "ا.ر.ى" بالحبس لمدة سنة مع الشغل وتغريمه 10 آلاف جنيه، بعد إدانته بقضية اتجار في مادة الحشيش المخدرة وجوهر الميتامفيتامين في دائرة قسم شرطة طهطا شمالي محافظة سوهاج.

تعود وقائع القضية إلى عام 2024، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة طهطا معلومات تفيد بأن المتهمين السابق ذكرهما يتاجران في المواد المخدرة على نطاق واسع.

وعقب عمل التحريات اللازمة والتأكد من دقة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية، تم ضبط المتهمين وبحوزتهما كميات كبيرة من المواد المخدرة السابق ذكرها، معدة للبيع.

اعترف المتهمان خلال التحقيقات بنشاطهما الإجرامي، أثناء تحقيقات النيابة العامة، حيث تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أصدرت حكمها بإحالة أوراق القضية إلى محكمة جنايات سوهاج، والتي أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • شرطة الرشيدية وسلا توقف ثلاثة أشخاص يروجون المخدرات والمؤثرات العقلية
  • العاصمة.. الإطاحة بــ 3 شبكات لترويج المخدرات وحجز أزيد من 1 كلغ كوكايين 
  • العاصمة: الإطاحة بــ 3 شبكات لترويج المخدرات وحجز أزيد من 1 كلغ كوكايين 
  • محكمة جنايات سوهاج تسدل ستارها على أكبر قضايا المخدرات بطهطا
  • الإطاحة بـ3 شبكات وضبط 1 كلغ كوكايين و6380 قرص مؤثر بالعاصمة
  • الطارف: الإطاحة بشبكة إجرامية لترويج المؤثرات العقلية
  • المسيلة: حجز كمية كبيرة من المؤثرات العقلية وتوقيف مروّجيها
  • الجلفة: توقيف شخصين يستعملان دراجة نارية لترويج المخدرات بعين الإبل
  • الجلفة: توقيف شخصان يستعملان دراجة نارية لترويج المخدرات بعين الإبل
  • السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات في النجف