أوقفت السلطات الفرنسية ناشطين قاما بإلقاء مسحوق برتقالي على أرضية قاعة المرايا الشهيرة في قصر فرساي خارج العاصمة باريس أمس السبت.

اعلان

وينتمي الناشطان الفرنسيان لمجموعة "Riposte Alimentaire" وهي مجموعة فرنسية تطالب بالعدالة الغذائية.

وقال بيان للحركة إن الناشطين قاما بإلقاء المسحوق داخل صالة قصر فرساي "التي تمثل فاحشة أقلية تحتكر السلطة والمال بينما يتضور الناس جوعا.

وبعد 350 عاما، لم يتغير شيء!"، في إشارة إلى تاريخ الثورة الفرنسية.

وأضاف البيان: "ترغب Riposte Alimentaire في لفت الانتباه إلى تزايد عدم المساواة التي تسمح لأقلية مميزة باحتكار جزء من الموارد، بينما تجني غالبية المواطنين الفتات".

وأشارت الحركة إلى قانون التوجيه الزراعي الذي ستتم مناقشته هذا الشهر في الجمعية الوطنية الفرنسية والذي تصفه بأنه "مثالاً ممتازاً على ذلك. يروج لنموذج زراعي هو العكس تماماً للرؤية التي نتشاركها مع الضمان الاجتماعي من أجل الغذاء المستدام".

View this post on Instagram

A post shared by Riposte Alimentaire (@ripostealimentaire)

الناشطون المؤيدون للفلسطينيين يواصلون الاحتجاجات في جامعة كولومبيا للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزةناشطون يحتجون في إيطاليا مع بدء اجتماعات وزراء مجموعة السبع لمناقشة أزمة المناخفيديو: أطلقوا العنان لصرخات متواصلة.. طلاب يتظاهرون ليلاً أمام منزل نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا

وتصف مجموعة "Riposte Alimentaire" نفسها بأنها تابعة لما يسمى بشبكة "A22"، التي تتكون من مجموعات مختلفة للاحتجاج على تلوث المناخ، بما فيها مجموعة "The Last Generation".

وعكف نشطاء الحركة على أفعال مماثلة سابقاً من أجل جذب الانتباه لقضيتهم مثل إلقاء الصابون على لوحتي الموناليزا الشهيرة في متحف اللوفر ولوحة للرسام كلود مونيه في متحف في مدينة ليون.

ولم تتعرض صالة المرايات في قصر فرساي لأضرار جراء الواقعة، بحسب تقارير إعلامية فرنسية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: مصرع رجل في حادث غريب عند بوابة البيت الأبيض فما القصة؟ شاهد: المجاعة تخيّم على غزة رغم عودة مخابز للعمل.. وانتظار لا ينتهي للحصول على رغيف حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب حقوق باريس فرنسا أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب يعرض الآن Next في غزة المحاصرة والمدمّرة.. من لم يمت بالقصف مات جوعا أو يكاد وعليه الاختيار فإما غداء وإما عشاء يعرض الآن Next سوليفان: واشنطن تشترط تطبيع السعودية مع إسرائيل مقابل توقيع اتفاقية دفاع مع المملكة يعرض الآن Next فيديو: إصابة 10 جنود إسرائيليين على الأقل في هجوم صاروخي لحماس على معبر كرم أبو سالم يعرض الآن Next شاهد: الرئيس الروسي بوتين يحضر قداس أحد القيامة في موسكو اعلانالاكثر قراءة شاهد: شوارع إندونيسيا تتحوّل إلى أنهار.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب جزيرة سولاويسي وتخلف 14 قتيلاً حرب غزة: قصف إسرائيلي على القطاع ومقتل 5 فلسطينيين بالضفة الغربية وبوادر إيجابية عن صفقة تبادل مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع واعتقال مشتبه به حاول مهاجمة موكب نتنياهو في تل أبيب شاهد: إنقاذ 87 مهاجراً من الغرق قبالة سواحل ليبيا ونقلهم إلى إيطاليا الحرب على غزة: قصف لا يهدأ على القطاع وإسرائيل تمهل حماس أسبوعا لإبرام صفقة أو اجتياح رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس فلسطين روسيا قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة فلاديمير بوتين ألمانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس فلسطين روسيا قطاع غزة غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين روسيا قطاع غزة غزة حقوق باريس فرنسا أوروبا إسرائيل حركة حماس فلسطين روسيا قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة فلاديمير بوتين ألمانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حرب غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو

#سواليف

استشهد 4 مواطنين، وأصيب آخرون، ظهر اليوم الأحد، في قصف #الاحتلال #مدرسة تؤوي #نازحين في #بيت_لاهيا.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 4 مواطنين، وإصابة 15 آخرين، معظمهم من #الأطفال، و #النساء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية، بصاروخين غرفتين صفيتين في مدرسة أم الفحم، الواقعة في منطقة السلاطين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في قطاع #غزة بارتفاع عدد الشهداء الإجمالي منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 41,595، بينهم نسبة كبيرة من الأطفال والنساء. كما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96,251، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات بالغة في الوصول إلى المصابين بسبب استمرار القصف الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة غزة .. 9 شهداء و 41 مصابا خلال 24 ساعة / حصيلة جديدة 2024/09/29

وأشارت المصادر ذاتها إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 41 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها. كما أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات، دون قدرة طواقم الإسعاف على إنقاذهم في ظل الاستهداف المستمر.

وتشهد غزة منذ السابع من أكتوبر عدوانًا إسرائيليًا متصاعدًا استهدف بشكل رئيسي المدنيين والبنية التحتية. وقد أدى هذا العدوان إلى دمار واسع وسقوط عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين، في حين تزداد الأوضاع الإنسانية سوءًا مع استمرار الحصار والتشريد والنزوح.

شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة. pic.twitter.com/lnQ8ayEika

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر بقطاع غزة.. فيديو
  • وفاة الممثلة البريطانية الشهيرة ماغي سميث
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • الخارجية الفرنسية: الهجمات الإسرائيلية على لبنان قتلت مواطنَين فرنسيين اثنين
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"