أعلن المتحدث الرسمي باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية (سهل) يوسف كاظم عن اطلاق وزارة التجارة والصناعة لخدمة (طلب تجديد البطاقة التموينية) وذلك إلكترونيا عبر تطبيق (سهل) الحكومي.

وقال كاظم في تصريح صحفي اليوم الاحد أن بإمكان المستخدم الذي لديه بطاقة تموينية و يسعى لتجديدها الدخول على قائمة (خدمات) في تطبيق (سهل) ومن ثم اختيار وزارة التجارة والصناعة ومن ثم خانة (خدمات الافراد) واختيار (طلب تجديد البطاقة التموينية) وبدء اجراءات تنفيذ المعاملة مباشرة عبر التطبيق.

وأكد أن هذه الخدمة تأتي ضمن جهود وزارة التجارة والصناعة في تسريع اجراء المعاملات المقدمة من قبل المواطنين مشيدا بخطى الوزارة في طرح المزيد من الخدمات النوعية عبر تطبيق (سهل) الحكومي.

المصدر كونا الوسومتطبيق "سهل" وزارة التجارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: تطبيق سهل وزارة التجارة وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: لدينا خطة طموحة لزيادة صادرات مصر إلى أسواق العالم

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ الدولة لديها خطة طموحة تستهدف زيادة الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية، مُشيرا إلى الجهود المبذولة لتطوير المنتج المصري وزيادة قيمته التنافسية، فضلا عن تقديم أوجه المساندة للمصدرين، وتوفير الحوافز الاستثمارية، بما يتماشى مع مستهدفات الدولة ذات الصلة بتعميق الصناعة وزيادة نسبة المكون المحلي، وكذا نمو حصيلة الدولة من النقد الأجنبي.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة موقف مبادرات دعم الصادرات المصرية، بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وعلي السيسي، مساعد وزير المالية للموازنة العامة، وأماني الوصّال، رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية بوزارة التجارة والصناعة والمدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، ونيفين منصور، مستشار نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير التجارة والصناعة الإجراءات المتخذة لإطلاق العديد من المبادرات لدعم الصادرات المصرية بالتنسيق بين وزارة التجارة والصناعة، ممثلة في صندوق تنمية الصادرات، ووزارة المالية في الفترة من عام 2019 وحتى عام 2023، مُشيرا إلى أنّ تلك الجهود أسفرت عن زيادة الصادرات غير البترولية بنسبة 40% خلال الفترة المشار إليها.

وتطرق الاجتماع، إلى أسلوب تقييم منظومة دعم الصادرات الحالي ومدى تحقيقها للمستهدفات وذلك لكل نشاط وفقا للأسواق التصديرية، وكذلك أسس حساب نسبة المكون المحلي والقيمة المضافة التي يتم تطبيقها، فضلا عن بحث إمكانية أن يكون الدعم المقدم للشركات المصدرة في شكل دعم فني وتقني بالتكامل مع الدعم النقدي المعمول به حاليا، لتحقيق مستهدفات الدولة المصرية للوصول إلى 100 مليار دولار صادرات سنويا بحلول عام 2030.

وفي ختام الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي على سرعة رد أعباء الصادرات المصرية للمصدرين لتشجيعهم على استمرار التطوير والتوسع والانتهاء من ميكنة المنظومة بأسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول
  • الأوراق المطلوبة لـ إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية.. اعرف الشروط
  • “الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • الموارد البشرية والتوطين تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • “الموارد البشرية والتوطين” تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • صرف الدواء من خدمة “وصفتي” وإلغاء صيدليات الصحة
  • مدبولي: لدينا خطة طموحة لزيادة صادرات مصر إلى أسواق العالم
  • رئيس الوزراء يتابع موقف مبادرات دعم الصادرات المصرية
  • برنامج صيفي حول "ريادة الأعمال" بعبري
  • “بي إن سبورت” تطلق خدمة الدفع الإلكتروني عبر بطاقة “CIB”