يطرح البنك العربي لعملائه من الأفراد في مصر شهادة ادخار، الوثيقة الثلاثية ذات العائد الثابت، بسعر عائد يومي يصل إلى 20% سنويا.

وبحسب الموقع الرسمي لـ البنك العربي فإن شهادة الادخار الثلاثية ذات العائد الثابت تتيح دوريتي عائد يختار العميل من بينهما صرف العائد، إلى جانب اليومية بفائدة 20%، شهرية تحت سعر فائدة 21% سنويا.

يبدأ شراء الوثيقة الثلاثية ذات العائد الثابت في البنك العربي من أول 10 آلاف جنيه ويمكن مضاعفة الشراء بالألف جنيه، وتوفر شهادات الادخار الحصول على قرض بضمان قيمتها الأسمية حتى 95%، بجانب إصدار بطاقة ائتمان.

يمكن كسر الوثيقة الثلاثية ذات العائد الثابت في البنك العربي بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء، وذلك وفقاً لشروط الكسر والاسترداد، والتي تفرض عمولة استرداد نسبتها 10% من العائد الممنوح عند الكسر في السنة الأولي، ونسبة 9% عند الكسر خلال السنة الثانية، و8% في السنة الثالثة.

ورفع المركزي المصري في اجتماع مفاجئ أجرته لجنة السياسات النقدية مطلع شهر مارس الماضي، أسعار الفائدة بنسبة 6%، ليسجل سعر الإيداع 27.25% وسعر الإقراض نسبة 28.25%

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي اجتماعه الثالث في العام الجاري يوم 23 مايو، وسط ترجيح من بنوك الاستثمار بعدم تمرير أي زيادة أخري في الفائدة، بعدما ثبت تراجع معدل التضخم، والذي سجل بنهاية شهر مارس الماضي 33.7% منخفضاً من 35.1% في فبراير السابق عليه.

اقرأ أيضاًبنكا مصر والأهلي يمنحان عائد سنوي 27% على شهادات الادخار أجل سنة واحدة

بنكا الأهلي ومصر يمنحان أعلى فائدة على شهادات الادخار بالدولار (تفاصيل)

ثلاثة بنوك داخل مصر تطرح شهادات ادخار بعائد 30%.. تعرف على التفاصيل

البنك الأهلي الكويتي - مصر يطرح شهادات ادخار ثلاثية بعائد متناقص 30%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك العربي بنوك وشركات سعر الفائدة شهادات الادخار شهادات البنك العربي البنک العربی

إقرأ أيضاً:

مصادر لـ«الأسبوع»: غرفة صناعة الأدوية تجري إحصاء للشركات للحصول على تمويل بفائدة 15%

علمت «الأسبوع» أن غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل بدأت في إحصاء الشركات والمصانع العاملة في القطاع، بهدف تحديد احتياجاتها من آلات ومعدات وخامات تشغيل، وذلك ضمن إطار مبادرة التمويل الصناعي بفائدة سنوية متناقصة تصل إلى 15%.

وأكدت مصادر لـ«الأسبوع»، أن تمويل الشركات في إطار مبادرة دعم الصناعة بفائدة 15% سيتم بناءً على حجم أعمالها السنوية ومدى الجدارة الائتمانية الخاصة بها، كما أن القائمة النهائية للشركات المستحقة سيتم إرسالها إلى اتحاد الصناعات المصرية، الذي سيقوم بدوره بإبلاغ وزارة الصناعة.

ومن المقرر أن تستحوذ شركات تصنيع الأدوية المتعلقة بعلاج الأورام والمضادات الحيوية على الجزء الأكبر من هذا الإحصاء، نظرًا لحاجة هذه القطاعات الماسة إلى تمويل الآلات وخامات التشغيل، وتأتي هذه الخطوة عقب موافقة وزارة الصناعة الأسبوع الماضي على إطلاق مبادرة لتمويل القطاعات الصناعية بفائدة 15% سنويًا، بعد أن منحتها وزارة المالية صلاحية تحديد القطاعات التي ستحصل على التمويل.

وأوضحت المصادر أن وزارة المالية ستكون الجهة التي تتحمل فارق السداد في الفائدة، وليست وزارة الصناعة، وذلك نظرًا لأن أسعار الفائدة الحالية تصل إلى 28.25%.

وكشف وزير المالية السابق، محمد معيط، في وقت سابق، عن وضع حد أقصي لمبادرة تمويل القطاع الصناعي بفائدة منخفضه عند 120 مليار جنيه.

اقرأ أيضاً«البنك المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه اليوم

وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد من البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك

البنك المركزي: زيادة عدد مراكز خدمات تطوير الأعمال إلى 116 بـ 24 محافظة لدعم رواد الأعمال والشركات

مقالات مشابهة

  • بفائدة 27%.. بنك نكست يواصل طرح شهادات الادخار ذات العائد المتناقص
  • شهادات البنك الاهلي 2024 الجديدة.. استثمر بعائد مميز يصل إلى 30%
  • عادات يومية تؤدي إلى الاكتئاب| كيف تتجنبها لتعزيز صحتك النفسية
  • العائد من الموت| ناصر.. السوبر المنسى
  • مصادر لـ«الأسبوع»: غرفة صناعة الأدوية تجري إحصاء للشركات للحصول على تمويل بفائدة 15%
  • الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة
  • «البنك المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه اليوم
  • الموارد البشرية تكشف شروط سحب الموظف مبالغ الاشتراك الطوعي
  • الهلال يقدم عرضاً كروياً مبهرًا ويحقق فوزاً ساحقاً على الخلود.. هل يتجه نحو تحقيق الثلاثية؟
  • ممارسة يومية شائعة قد تساعد على درء خطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة