شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن موجة حر شديدة تضرب عموم تركيا وهذا موعدها استعدوا، تشير التقديرات إلى ارتفاع درجة حرارة الهواء في مناطق مختلفة من تركيا في الأيام القادمة حيث من المتوقع أن ترتفع من 2 إلى 4 درجات في سواحل بحر .،بحسب ما نشر تركيا الآن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موجة حر شديدة تضرب عموم تركيا وهذا موعدها.

. استعدوا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موجة حر شديدة تضرب عموم تركيا وهذا موعدها.. استعدوا

تشير التقديرات إلى ارتفاع درجة حرارة الهواء في مناطق مختلفة من تركيا في الأيام القادمة حيث من المتوقع أن ترتفع من 2 إلى 4 درجات في سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق الأناضول، في حين ستزداد من 4 إلى 8 درجات في مناطق أخرى.

وأكد عبد الله ماكيت، أخصائي التنبؤ بالطقس، أن الزيادة في درجات الحرارة ستستمر في عموم البلاد اعتبارًا من منتصف الأسبوع الحالي.

وتوقع أن تكون الزيادة من 2 إلى 4 درجات في الأجزاء الجنوبية ومن 6 إلى 8 درجات في الأجزاء الداخلية.

وقال: “نتوقع استمرار ارتفاع درجة حرارة الهواء، بما في ذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

ومن المتوقع أن ترتفع درجة حرارة الهواء إلى 34-39 درجة في منطقة مرمرة و42 درجة في بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​والأجزاء الداخلية. كما من المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة إلى 36-40 درجة في وسط الأناضول وتصل إلى 40 درجة في الأجزاء الداخلية من منطقة البحر الأسود، وستكون درجة حرارة الهواء 40 درجة في منطقة البحر الأسود الغربية و34-35 درجة في شرق منطقة الأناضول الشرقية، وقد يتجاوز حاجز 40 درجة في منطقة الأناضول.

وبالنسبة للمدن الكبرى، تتوقع الأرصاد الجوية أن ترتفع درجة حرارة الهواء في أنقرة إلى حوالي 40 درجة مئوية، و34 درجة في اسطنبول، و36 درجة في إزمير، و34 درجة في أنطاليا بنهاية العام الجاري.

وحذّر ماكيت المواطنين من الخروج في الفترة بين الساعة 11 صباحًا و 4 مساءً لتجنب التأثيرات السلبية للظروف الجوية السيئة.

وفيما يتعلق بهطول الأمطار، أشار إلى أنه من المحتمل حدوث عواصف رعدية محلية في الأجزاء الشمالية، ولكنها لن تكون قوية للغاية في الوقت الحالي.

زيادة أسعار المواصلات العامة في إزمير.. كم أصبحت؟ عاجل: تركيا تعلن حد الجوع والفقر لشهر تموز مفتي أنقرة يثر الجدل في تركيا بفتوى حول لحم ولبن الحمير

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل موجة حر شديدة تضرب عموم تركيا وهذا موعدها.. استعدوا وتم نقلها من تركيا الآن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات فی درجة فی

إقرأ أيضاً:

تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس

سجلت درجات الحرارة في تونس يوم الاثنين، 50 درجة في أقصاها، في مؤشر جديد على التغير المناخي الحاد الذي تشهده البلاد.
وأصدر معهد الرصد الجوي "درجة انذار كبيرة" تحسبًا لضربات شمس بسبب الحر الشديد. وأعلنت الحماية المدنية إن وحداتها قامت بـ87 تدخلا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لإطفاء حرائق اندلعت في مناطق بأنحاء البلاد.درجة حرارة قصوىوتجاوزت درجات الحرارة في أغلب الولايات التونسية 40 درجة، وبلغت 46 درجة فيأبرزها فتح النوافذ والأبواب للتهوية .. أهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديد#اليوم | #درجات_الحرارةhttps://t.co/2dKKq0o0KV pic.twitter.com/bF5csLFGCl— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024
أخبار متعلقة 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةطقس الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةولايات الكاف والقيروان وقبلي عند منتصف النهار، وفق بيانات المعهد الوطني للرصد الجوي.
وتعد ولايات الجنوب الأكثر حرارة، إذ شهدت ولاية مدنين درجة حرارة قصوى عند 49 درجة خلال فترة الظهر.آثار التغير المناخيومثل المواسم السابقة ، تعاني تونس آثارًا واضحة للتغير المناخي مع ارتفاع درجات الحرارة وانحباس الأمطار لفترات طويلة، ما أدى إلى تقلص المخزونات المائية في السدود الى مستوى الثلث من إجمالي طاقة استيعابها.
وتشهد بعض الولايات انقطاعات متكررة لعدة ساعات في شبكة توزيع مياه الشرب التي تسيرها شركة مملوكة للدولة.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" تصدم المصريين بشأن الموجة الحارة
  • موجة سريعة وأيام طويلة من الحرارة الهادئة.. الدرجات لن تتوحش قبل أسبوعين من الان
  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • موجة حر تتعدى 49 درجة تحت الظل تضرب هذه الولايات
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين