الثورة نت/
أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أن فلسطين واليمن تحولتا إلى قوة عالمية لأن فكر العمالة لم ينتشر بينهم وعقيدة الهزيمة لم تزدهر عندهم.
وقال الرئيس الأسد في كلمة له خلال اجتماع موسع للجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي الليلة الماضية، بحسب وكالة الأنباء السورية “سانا”: إن الفلسطيني واليمني قدما دروسا في العزة والكرامة والشهامة والإرادة وحب الوطن.

وأشار إلى أن دروس فلسطين واليمن حولتهما ليس إلى قوة إقليمية بل إلى قوة عالمية حقيقية فرضت نفسها اقتصادياً وعسكرياً وسياسياً.
وأضاف: إن أهم الدروس التي تقدمها غزة هما الدرسان الفلسطيني واليمني.

وتابع الرئيس السوري: الفلسطيني واليمني قدما دروسا للعرب بشكل عام وللسوريين بشكل خاص لأن مبادئ الحرب متشابهة بين الدول الثلاث.
وانتخب اجتماع حزب البعث الليلة الماضية، الرئيس السوري بشار الأسد أميناً عاماً بالإجماع وذلك خلال الاجتماع الحزبي الموسع في إطار ما أطلق عليه الرئيس السوري الأسد العملية الديمقراطية.

وحضر الأسد الاجتماع الموسع للحزب في قصر المؤتمرات على طريق دمشق الدولي شرق العاصمة دمشق، للمشاركة في “العملية الديمقراطية” لانتخاب أعضاء لجنة مركزية وقيادة مركزية جديدة للحزب.
وقالت “القيادة القطرية” للحزب، أن الاجتماع الموسّع للحزب انتخب بالإجماع الأسد أميناً عاماً للحزب، فيما تم انتخاب خليل مشهدية رئيساً للاجتماع، وماهر كرمان وعفراء سلوم مقررين.. ومن المقرر أن تظهر خلال الساعات القادمة نتائج الانتخابات للقيادة المركزية التي تتم إلكترونياً.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الرئیس السوری إلى قوة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يستقبل نجلي إسماعيل هنية.. ويثني على دوره في النضال الوطني

استقبل الرئيس محمود عباس أبو مازن، رئيس دولة فلسطين، «عبد السلام» و«همام» نجلي الشهيد إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، وذلك بمقر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة.

الرئيس الفلسطيني يستقبل نجلي إسماعيل هنية

وخلال اللقاء، حرص الرئيس الفلسطيني على تقديم التعازي لنجلي الشهيد إسماعيل هنية، معددًا مناقب الراحل، ومثنيًا على دوره في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني.

وقال الرئيس أبو مازن: «إن الشعب الفلسطيني سينال حقوقه المشروعة كاملة في الحرية والاستقلال مهما مارس الاحتلال الإسرائيلي من جرائم واعتداءات بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا».

وأكد رئيس دولة فلسطين، أن الشعب الفلسطيني سيبقى موحدًا في مواجهة الاحتلال، وسيتمكن من تحرير فلسطين وطرد الاحتلال، وإعلان قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.

اقرأ أيضاًأردوغان وأمير قطر يناقشان تداعيات اغتيال إسماعيل هنية

الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق شعبنا.. والآن يقتل أشقائنا اللبنانيين

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: السودان وليبيا واليمن عاونت قواتنا البحرية خلال حرب أكتوبر المجيدة
  • مظاهرات بمدن عالمية تناصر فلسطين ولبنان
  • الرئيس السوري يؤكد أن المقاومة ضد كل أشكال الاحتلال والقتل الجماعي حق مشروع
  • الرئيس السوري: المقاومة ضد كل أشكال الاحتلال والقتل الجماعي هي حق مشروع
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل استغلت 7 أكتوبر ذريعة لتحقيق أهدافها الاستعمارية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل وظفت أحداث 7 أكتوبر لتحقيق أهدافها الخبيثة
  • وزير العمل يلتقي بنظيره القطري.. مصر جاهزة لتوفير العمالة بسوق العمل القطري
  • الرئيس الفلسطيني يجري فحوصات طبية روتينية في عمّان
  • الرئيس الفلسطيني يستقبل نجلي إسماعيل هنية.. ويثني على دوره في النضال الوطني