الرياض

وصلت طائرة الإخلاء الطبي السعودي ، اليوم الأحد إلى العاصمة الرياض ، والتي تحمل على متنها التوأم السيامي الفلبيني عائشة وأكيزا .

وتأتي هذه الخطوة بعد توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله– ، بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للتوأم السيامي الفلبيني .

وفي وقت سابق ، أعلنت سفارة المملكة لدى الفلبين عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس» ، عن استقبال سفير المملكة لدى الفلبين ، هشام القحطاني ، التوأم عائشة وأكيزا وعائلتهما ، قبل سفرهم إلى المملكة وذلك تمهيداً لإجراء عملية فصل التوأم .

كما عبرت أسرة الطفلتين عن خالص إمتنانها للقيادة الرشيدة لتلقي العناية والإهتمام والرعاية بالمملكة .

فيديو | إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.. وصول التوأم السيامي الفلبيني "عائشة وأكيزا" إلى الرياض#الإخبارية pic.twitter.com/RNXzatmQLo

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) May 5, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التوأم السيامي الفلبيني الرياض عائشة وأكيزا السیامی الفلبینی

إقرأ أيضاً:

هل أصيب عماد حمدي بالعمى قبل وفاته حزنًا على رحيل شقيقه التوأم؟

تحدث الناقد الفني إلهامي سمير، عن كواليس وأسرار في حياة الراحل «عماد حمدي» الذي دخل مجال التمثيل في سن كبيرة، موضحًا أنه نشأ على حب القراءة والتمثيل وكان مرتبطًا بشكل أكبر بشقيقه التوأم عبدالرحمن.

أسرار المشوار الفني للراحل «عماد حمدي»

وشدد «سمير»، خلال لقائه مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، على أن عبدالرحمن شقيق الفنان عماد حمدي حاول خوض تجربة التمثيل أولًا لكنه توقف سريعًا واتجه لمجال الدبلوماسية والخارجية، موضحًا أن أول تجربة للفنان عماد كانت على المسرح، بينما كانت التجربة الأولى له سينمائيًا في فيلم «السوق السوداء» عام 1945، موضحا أنه تزوج من الفنانة شادية لـ3 سنوات واستمرت العلاقة طيبة بينهما رغم انفصالهما.

 باشكاتب في ستديو مصر 

وأوضح أنه تخرج في كلية التجارة وافتتح هو وشقيقه أول مكتب مصري في الدعايا والإعلان، مؤكدًا أنه عمل باشكاتب حسابات في مستشفى أبو الريش، وكان يعمل على تعويض حلمه كطبيب في هذا المكان، وبعدها عمل كباشكاتب في ستديو مصر وهو الذي مهدى له الطريق للسينما.

وأشار إلى أن شقيقه عبدالرحمن توفي قبل وفاته بعام واحد ودخل في حالة من الاكتئاب ولم يصب بالعمى، ولكن كان يعاني من عدم القدرة الجيدة على النظر، وعاش مأساة في النهايات وفضل الاستمرار في التدخين رغم تحذيرات الأطباء.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الرياض يستقبل سفير جمهورية سريلانكا المعين حديثًا لدى المملكة
  • هل أصيب عماد حمدي بالعمى قبل وفاته حزنًا على رحيل شقيقه التوأم؟
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة
  • سفير المملكة لدى مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • العقيل : الأحساء الأعلى في درجة الحرارة بـ 47 درجة .. فيديو
  • سفير خادم الحرمين بكوريا: الجناح السعودي في معرض سيئول يستعرض الجوانب الثقافية في المملكة
  • لحظة وصول ترامب لـ المشاركة في أول مناظرة رئاسية مع بايدن.. فيديو
  • القبض على عدد من مروجي المخدرات بالمملكة .. فيديو
  • الاتحاد السعودي للتنس يكشف عن شعار بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس (WTA)