الوحدة نيوز/ ناقش مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة صعدة في اجتماعه اليوم، برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، سير العمل بالمؤسسة ومستوى تنفيذ المشاريع التابعة لها.

واستعرض الاجتماع تقرير مدير المؤسسة محمد الصعدي، حول الأعمال المنجزة وأنشطة المؤسسة خلال الربع الثالث من العام 1445هـ والصعوبات التي تواجهها وسبل حلها.

وفي الاجتماع أكد المحافظ عوض، على ضرورة مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء وتقديم الخدمات بما يلبي احتياجات المواطنين من مياه الشرب.

وشدد على أهمية تعزيز الانضباط والعمل كفريق واحد وعكس صورة مشرفة بحسن التعامل مع المشتركين ومعالجة قضاياهم.

وحث محافظ صعدة على مضاعفة الجهود في تحصيل الإيرادات ومتابعة المديونية وإنجاز المشاريع التي يجري تنفيذها.. مثمنا جهود المؤسسة في إعادة تأهيل شبكة المياه.

كما ناقش الاجتماع سير العمل في مشروعي حفر ثلاث آبار مع تركيب طاقة شمسية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يوجه الإدارات المختصة بتفعيل التعاون مع المؤسسة الأوروبية للتدريب

وجه وزير العمل محمد جبران، اليوم، الإدارت المختصة بالوزارة بتفعيل أوجه التعاون بين اللجنة المعنية بإعداد دليل التصنيف المهني المصري 2027 مع المؤسسة الأوروبية للتدريب التابعة للاتحاد الأوروبي، وربط الدليل المصري بالدليل الأوربي والدولي؛ لتسهيل عملية تنقل الأيدي العاملة، والتعرف على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الخارج لتأهيل الشباب المصري عليها.

يشار إلى أن وزارة العمل قامت بتشكيل لجنة لاعداد دليل التصنيف المهني المصري والتي تعمل حاليا على تحديث نسخة الدليل 2017، ودراسة الوظائف المستحدثة تمهيداً لاضافتها في "الدليل الجديد".

وشهد مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أمس الخميس، اجتماعاً للجنة إعداد دليل التصنيف المهني المصري، بحضور وفد من المؤسسة الأوروبية للتدريب التابعة للاتحاد الاوروبي، برئاسة عبدالعزيز جواني، خبير تنمية بشرية بالمؤسسة، وذلك  للاستفادة من خبراتهم في إعداد دليل التصنيف المهني الاوروبي ESCO، وذلك بحضور ممثلي الوزارات والجهات المعنية.

وجاء في الاجتماع أن وزير العمل محمد جبران قد وجه" اللجنة" في الاجتماع السابق بتكثيف الجهود، واللقاءات، لسرعة تحديث وإصدار النسخة الجديدة من "الدليل"، لمواكبة المُتغيرات التي طرأت على سوق العمل، وذلك برصد المِهن المُندثرة، والمِهن المُستحدثة، وتوصيفها طبقًا للمعايير الدولية والعربية والمِهنية، حيث أن "دليل التصنيف" الحالي يضم ما يقرب من 6000 مِهنة على مستوى سوق العمل المصري.

وأوضح البيان أن الاجتماع ناقش الإطار العام للتعاون بين اللجنة والمؤسسة خاصة فيما يتعلق باطإضافة المهارات المطلوبة لكل مهنة 

كما استمع الجانب الاوروبي لعدد من الاستفسارات لأعضاء اللجنة، وتم الاتفاق على أن يتم ربط الدليل المصري بالدليل الأوروبي والدولي على حد سواء لتسهيل عملية تنقل الأيدي العاملة بين مصر والدول الاوروبية، وتم الاتفاق على عقد ورش عمل متعددة للتدريب على آلية إعداد دليل التصنيف المهني.

مقالات مشابهة

  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المدير الإقليمي لـ"الهابيتات" استعدادات استضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة
  • المخرج محمد فاضل ضيف شرف على هامش مناقشة رسالة دكتوراه بجامعة المنصورة
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • اجتماع برئاسة عوض يناقش آلية صيانة الشوارع وتصريف المياه في صعدة
  • وزير العمل يوجه الإدارات المختصة بتفعيل التعاون مع المؤسسة الأوروبية للتدريب