شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن تفاصيل اجتماع الحكومة في رام الله وأبرز قراراتها، رام الله صفاقال رئيس الوزراء محمد اشتية إن ما تمخض عنه اجتماع الفصائل الذي استضافته مصر الشقيقة من تشكيل لجنة للمتابعة يبعث الأمل .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفاصيل اجتماع الحكومة في رام الله وأبرز قراراتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تفاصيل اجتماع الحكومة في رام الله وأبرز قراراتها

رام الله - صفا

قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن ما تمخض عنه اجتماع الفصائل الذي استضافته مصر الشقيقة من تشكيل لجنة للمتابعة "يبعث الأمل باستمرار الحوار، ونحن نرحب بذلك"، مشيراً إلى أنه "كان مهماً ألا يقتصر هذا اللقاء على يوم واحد من الحوار".

وشكر اشتية في كلمته بمستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدت في مدينة رام الله، اليوم الإثنين، الشقيقة مصر على استضافة اجتماع الفصائل، الذي دعا إليه الرئيس محمود عباس.

وأدان رئيس الوزراء العمل الإجرامي الذي ارتُكب بحق قوات الأمن الوطني في مخيم عين الحلوة، وذهب ضحيته عدد من الشهداء، محملاً المعتدين المسؤولية كاملة عما جرى في المخيم.

ورحب اشتية باسم مجلس الوزراء بقرار الجمعية العامة لـ "كنيسة تلاميذ المسيح" في الولايات المتحدة الأميركية وكندا اعتبار إسرائيل دولة فصل عنصري، وتأكيد دعم الجمعية حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال واحترام حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وناقش مجلس الوزراء جدول تشكيلات الوظائف للعام 2023، وما تحتاجه الوزارات من كوادر بشرية لتأدية مهامها ضمن المعايير المؤسسية التي من شأنها ترشيق الأداء وتحسين الخدمة وتعظيم الفائدة المرجوة من الموظفين الحاليين والجدد وترشيد النفقات حيث تشير النتائج الأولية إلى أن من شأن ذلك تخفيض ما يقارب 30 مليون شيكل من فاتورة الرواتب سنوياً، وفق الإحصاءات الصادرة عن ديوان الموظفين العام وتم تكليف اللجنة الفنية لدراسة المتطلبات الإضافية التي تقدمت بها بعض الدوائر الحكومية.

كما أقر المجلس اتفاقية إنشاء الصوامع بطاقة استيعابية تصل إلى 80 ألف طن من القمح، ما من شأنه أن يشكل احتياطياً استراتيجياً لمدة شهرين في حال حدوث أزمة عالمية تتسبب في توقف سلاسل التوريد، الأمر الذي سيسهم في تعزيز الأمن الغذائي الفلسطيني.

وناقش المجلس التقرير المقدم من وحدة الشكاوى في الأمانة العامة لمجلس الوزراء والذي يلخص نتائج واحصائيات الشكاوى التي قدمها المواطنون لمختلف الجهات الحكومية المدنية والأمنية، والتي بلغت حوالي 8500 شكوى، حيث تم معالجة ما نسبته 96% منها.

كما ناقش المجلس المنح السنوية المقدمة من مجلس الوزراء للطلبة المتفوقين في امتحان الثانوي العامة "التوجيهي" لهذا العام في الجامعات الفلسطينية، حيث أقر المجلس تقديم مبلغ مليون دولار لتغطية تلك المنح حسب المعايير المعتمدة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقرر المجلس ما يلي:

1.      المصادقة على عقد إنشاء صوامع للتخزين الاستراتيجي للقمح مع القطاع الخاص وتفويض وزارة الاقتصاد الوطني بتوقيع العقد مع الائتلاف، وتكون بسعة 80 ألف طن كمخزون احتياطي.

2.      اعتماد معايير منح مجلس الوزراء لطلبة الثانوية العامة في الجامعات الفلسطينية والبالغة (1 مليون دولار) للعام 2023، والموجهة للطلبة المتفوقين.

3.      المصادقة على تقرير الشكاوى العام والتوصيات الهادفة لتحسين جودة الخدمات المقدّمة للمواطنين.

4.      تجديد عضوية أعضاء مجلس التعليم العالي لفترة جديدة.

5.      اعتماد الاستراتيجية الوطنية لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية.

6.      تشكيل لجنة قانونية لوضع الإجراءات اللازمة للتعامل مع ظاهرة سماسرة تصاريح العمال الفلسطينيين في الداخل.

7.      تخصيص قطعة أرض في جنين لصالح إنشاء مركز صحي.

مخيم عين الحلوة اجتماع الأمناء العامين محمد اشتية الحكومة الفلسطينية مجلس الوزراء الفلسطيني

م ز

52.39.193.4



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تفاصيل اجتماع الحكومة في رام الله وأبرز قراراتها وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية

موعد إعلان التشكيل الوزاري 2024.. ينتظر جموع الشعب المصري الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد 2024، وأداء اليمين الدستورية، ويزداد معدل البحث من قبل الكثير عن موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة.

موعد إعلان التشكيل الوزاري 2024

وكشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب اليوم الإثنين عبر صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك» عن آخر التوقعات بشأن التغيير الوزاري قائلاً: من المفترض أن يُعلن التشكيل الوزاري الجديد بشكل كامل، يوم الأربعاء المقبل، وذلك وفقا لما صرح به المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انتهى من التشكيل المطلوب.

وأضاف عضو مجلس النواب: «نحن ننتظر الآن التغيير الوزاري الجديد المتوقع، وأنا في تصوري أن يوم 3 يوليو 2024، سيكون بداية انطلاقة جديدة، مثل ما حدث في 3 يوليو 2013، حيث أعلن القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي حينها عن خارطة الطريق، وبالتأكيد هناك خطوات مهمة في المرحلة المقبلة، ويوم 3 يوليو هو يوم التغيير الشامل».

التشكيل الوزاري الجديد 2024موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة

يذكر أن مصدر مسؤول، صرح لـ«الأسبوع»، أن الأربعاء المقبل هو موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد، مشيرًا إلى أن التشكيل الوزاري هو أوسع تغيير وزاري تشهده مصر منذ فترة طويلة.

تشكيل الحكومة الجديدة

وأوضح مصدر حكومي مطلع في تصريحات نقلتها فضائية «إكسترا نيوز» في وقت سابق: أن تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

التشكيل الوزاري الجديد 2024تشكيل وزاري جديد

وتابع المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعا بمرشحين للحقائب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

التشكيل الوزاري الجديد

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة الجديدة، وسط مطالب بالاهتمام بملفات الاقتصاد والتعليم والصحة.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري ينفعل على الهواء بسبب تأخر إعلان تشكيل الحكومة الجديدة: «مصالح الناس واقفة»

تشكيل الحكومة الجديدة.. مصطفى بكري يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)

رئيس مجلس النواب يهنئ مدبولي على تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة

مقالات مشابهة

  • توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024
  • مصادر مصرية.. مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد
  • تفاصيل اجتماع ائتلاف إدارة الدولة
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • الحكومة: الإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص بالساحل الشمالي غدا
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • لتعظيم دور التصوف.. «الأعلى للطرق الصوفية» يعقد أول اجتماع في المسجد الأحمدي بطنطا
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب