صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ارتفاع عدد قتلى اشتباكات مخيم عين الحلوة في لبنان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي دخان يتصاعد وسط اشتباكات مستمرة في مخيم عين الحلوة رويترز الإثنين 31 يوليو 2023 18 54قتل .، والان مشاهدة التفاصيل.

ارتفاع عدد قتلى اشتباكات مخيم عين الحلوة في لبنان

دخان يتصاعد وسط اشتباكات مستمرة في مخيم عين الحلوة (رويترز)

الإثنين 31 يوليو 2023 / 18:54

قتل شخصان، الإثنين، جراء المواجهات المستمرة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، لترتفع بذلك حصيلة القتلى إلى ثمانية خلال ثلاثة أيام، وفق ما أفاد مصدران طبيان.

يقطن في مخيم عين الحلوة أكثر من 54 ألف لاجئ فلسطيني

غالباً ما يشهد المخيم عمليات اغتيال وأحياناً اشتباكات

عين الحلوة، أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وأكثرها كثافة سكانية، بين عناصر من حركة فتح وآخرين ينتمون إلى مجموعات إسلامية متشددة، وقد أسفرت بداية عن مقتل عنصر من المجموعات الإسلامية، قبل أن يقتل قيادي في حركة فتح وأربعة من رفاقه الأحد في كمين محكم.

وأفاد مدير مستشفى الهمشري في صيدا الدكتور رياض ابو العينين، الإثنين، عن مصرع شاب جراء إصابته في الصدر والبطن أثناء خضوعه لعملية جراحية، مشيراً إلى وصول 13 جريحاً إلى المستشفى بينهم مصاب حالته خطرة.

بدورها، قالت مسؤولة التمريض في مستشفى الراعي في صيدا نورما محسن: "وصلنا اليوم ستة جرحى وحالة وفاة".

وتم التوصل الأحد إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار، لكنه لم يحل دون وقوع مناوشات محدودة طوال الليل ازدادت حدتها، الإثنين، في مدينة صيدا، حيث يقع المخيم.

كذلك، أشارت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إلى "ارتفاع وتيرة الاشتباكات" التي تستخدم فيها الأسلحة الثقيلة، وتتركز من ناحية حي الطوارىء الذي يعتبر معقلاً للمجموعات الإسلامية المتشددة.

وأجرى ممثلون لفصائل فلسطينية، الإثنين، اجتماعين في بيروت وصيدا مع أحزاب سياسية لبنانية، في محاولة لتثبيت وقف إطلاق النار.

مفاوضات وقف إطلاق النار: "هناك ضغوط لمنع التصعيد تماماً ويفترض أن تعود الأمور الى طبيعتها قريباً".

وافادت وسائل إعلام منذ صباح، الإثنين، العشرات غالبيتهم نساء وأطفال يحملون أمتعة خفيفة ويغادرون المخيم عبر حواجز الجيش اللبناني، وقد لجأ العشرات خلال اليومين الماضيين إلى مسجد قريب.

وقالت نازحة (75 عاماً) رفضت الكشف عن اسمها: "هربنا من منطقة المعارك. القذائف تسقط في الشوارع، قد تسقط قذيفة على أي شخص يخرج من منزله".

وأضافت "حملنا سلاحاً لنحارب إسرائيل وليس لنحارب بعضنا بعضاً ونتهجر. نحن أساساً مهجرون".

52.39.193.4



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع عدد قتلى اشتباكات مخيم عين الحلوة في لبنان وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مخیم عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

الأعنف في تاريخ البلاد.. ارتفاع حصيلة قتلى إعصار «هيلين» بأمريكا إلى 215 شخصا

ارتفعت حصيلة القتلى جراء إعصار هيلين، الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية إلى 215 شخصا على الأقل، ليصبح بذلك الإعصار الأعنف في تاريخ البلاد منذ إعصار "كاترينا" عام 2005.

وذكرت قناة «إيه بي سي» الأمريكية، اليوم الجمعة، أن العديد من الأشخاص لا زالوا في عداد المفقودين في حين يعاني مئات الآلاف من الأشخاص من انقطاع التيار الكهربائي عقب مرور نحو أسبوع على الإعصار الذي اجتاح ولايات «فلوريدا» و«جورجيا» و«كارولينا الجنوبية» و«كارولينا الشمالية» و«تينيسي» بالإضافة إلى «فرجينيا».

وكان إعصار «هيلين» قد وصل الأسبوع الماضي إلى اليابسة في منطقة «بيج بند» بولاية «فلوريدا» كإعصار من الفئة الرابعة مصحوبا برياح بلغت سرعتها 140 ميلا في الساعة.

اقرأ أيضاًالصحة العالمية تكشف عن عدد متضرري اعصار دانيال ليبيا.. وتحذر من نشر الأوبئة

بعد وصول الإعصار ماريا.. الأرصاد الجوية اليابانية تحذر من سيول وأمطار جارفة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “هيلين” بأمريكا إلى 215 شخصًا
  • الأعنف في تاريخ البلاد.. ارتفاع حصيلة قتلى إعصار «هيلين» بأمريكا إلى 215 شخصا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غارة الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية إلى 16 شهيدا
  • وزارة الصحة تعلن ارتفاع عدد قتلى ضربة إسرائيلية على طولكرم في الضفة
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على وسط بيروت إلى 9 قتلى
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 656 ألفا و710 جنود
  • أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين إلى 189 شخصا
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" إلى 159 شخصًا