أفادت وكالة "بلومبيرغ" بأن السعودية رفعت أسعار جميع أنواع النفط للزبائن في آسيا للشهر الثالث على التوالي.

ورفعت شركة النفط الحكومية "أرامكو السعودية" سعر التصدير الرسمي لشهر يونيو للنفط العربي الخفيف القياسي لقارة آسيا بمقدار 2.9 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار سلطنة عمان/دبي. مقارنة بدولارين فوق متوسط أسعار سلطنة عمان/دبي في مايو الجاري.

إقرأ المزيد عودوا إلى الواقع! لن نستطيع التخلص من النفط والغاز

وذكرت منصة "الطاقة" أن شركة "أرامكو" قررت رفع أسعار بيع النفط السعودي من الخام العربي الخفيف لشهر يونيو 2024، لدول شمال أوروبا، من علاوة 1.8 إلى 2.10 دولار للبرميل.

كما أعلنت أرامكو السعودية تثبيت سعر البيع للولايات المتحدة الشهر المقبل، عند مستويات أسعار أبريل ومايو، التي سجلت علاوة 4.75 دولار للبرميل فوق مؤشر أرغوس، وفقا لمنصة "الطاقة" المتخصصة.

وتظهر خطوة السعودية جهودها للحد من المعروض في السوق مع تراجع مخاطر الصراع العسكري في الشرق الأوسط، والتي دفعت أسعار النفط العالمية إلى الارتفاع مؤخرا.

ويتوقع معظم المتداولين والمحللين الذين استطلعت "بلومبيرغ" آراءهم أن تمدد "أوبك+" اتفاق خفض الإنتاج حتى نهاية العام.

المصدر: غازيتا. رو+ منصة "الطاقة"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا أرامكو أوروبا النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الخميس، مع توخي المستثمرين الحذر حيال توقعات انخفاض الطلب مع صدور بيانات بشأن التوظيف والأعمال في الولايات المتحدة جاءت أضعف من المتوقع.

وبحلول الساعة 06.42 بتوقيت بغداد، هبطت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتا أو 0.55 بالمئة إلى 86.86 دولار للبرميل، كما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا أو ما يعادل 0.62 بالمئة إلى 83.36 دولار للبرميل، مع تباطؤ النشاط بسبب عطلة يوم الاستقلال في الولايات المتحدة.

وانخفضت شحنات الخام الأمريكية المتجهة إلى أوروبا إلى أدنى مستوياتها في عامين في حزيران مع إقبال المشترين الأوروبيين على النفط الأرخص من المنطقة وغرب أفريقيا، لكن ربما يحدث بعض الانتعاش في المشتريات في شهري تموز وآب.

وسلطت البيانات الأمريكية الصادرة الأربعاء الضوء على التوقعات بانخفاض الطلب. وأظهرت ارتفاع عدد من تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، في حين ارتفع عدد الأشخاص المسجلين في قوائم البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف العام قرب نهاية حزيران.

مقالات مشابهة

  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • السعودية.. هل حلّ زمن الانهيار؟
  • أسعار النفط تواصل تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
  • أسعار النفط نحو تسجيل رابع مكسب اسبوعي على التوالي
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل
  • تراجع أسعار النفط
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل