5 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اتهم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الكردستاني بعرقلة اجراء الانتخابات إقليم كردستان، فيما اكد ان جميع القوى السياسية متوافقة على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وقال عضو الاتحاد الوطني برهان شيخ رؤوف ورد لـ المسلة، ان اجراء الانتخابات قانوني ودستوري ويجب عدم الاعتراض على اجرائها من اجل تمرير المصالح الشخصية، مشيرا الى ان المناصب التي تسلم جراء تصويت الممثلين لأربع سنوات وليست الى الابد.

وتابع، ان كردستان بحاجة الى حكومة جديدة، بالنظر دخول الحكومة الحالية بتصريف الاعمال منذ اكثر من سنتين ولغاية الان، لافتا الى ضرورة انهاء مرحلة الفراغ القانوني والتشريعي المتمثل بتعطل عمل مجلس النواب في الاقليم.

وتابع، ان كردستان الان، تعاني من مشاكل عديدة، ما يستدعي الى اجراء انتخابات لتشكيل حكومة جديدة، مردفا ان جميع القوى السياسية متوافقة على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وشهدت جلسة برلمان إقليم كردستان، خلال 22 أيار/مايو 2023، شجارًا بالأيادي بين أعضاء كتلتي الحزبين الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني والاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة بافل طالباني، إثر خلاف على إدراج فقرة تتعلّق بتمديد ولاية مفوضية الانتخابات.

وحذر المحلل السياسي عدنان الساعدي بتصريح، ان الديمقراطي سيستغل علاقاته بالكيان الصهيوني وجهاز الباراستن من اجل خلق توترات امنية تعرقل بدورها اجراء الانتخابات، مشيراً الى ان الحزب يعتبر مصلحة العائلة البارازانية فوق الإقليم والعراق اجمع.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: اجراء الانتخابات

إقرأ أيضاً:

رسالة غامضة من بنكين ريكاني بشأن زيارة بارزاني: كل ما قيل لم يحدث

السومرية نيوز – سياسة

وجه وزير الاعمار بنكين ريكاني، اليوم الجمعة 5 تموز/ يوليو 2024، رسالة "غامضة" للمحللين والمدونين والناشطين بخصوص زيارة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني الى العاصمة بغداد.
وذكر ريكاني في تغريدة تابعتها السومرية نيوز، "شاهدت وسمعت وقرأت تعليقات (المحللين والمدونين والناشطين) الذين نقلوا عن العصفورة والبطة وبعضهم عن علم يقين، نقلوا سيناريوهات حوارية بين الزعيم بارزاني وقادة ورؤساء احزاب وفصائل، واؤكد كل ما قيل لم يحدث أبداً أبداً، اهنئهم على خيالهم الواسع واشكرهم على هذا الدرس لأنني وبصراحة ومثل الكثير منكم كنت احيانا اصدق كلامهم".

واختتم رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، أمس الخميس، زيارته للعاصمة العراقية بغداد، بعد أن أجرى سلسلة لقاءات مع مسؤولين حكوميين وسياسيين إلى جانب سفراء دول عدة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي في اربيل ينسف المخاوف والتكهنات بشأن توطين رواتب الاقليم
  • اليونامي تخلت واربيل تصالحت.. 13 الف لاجئ إيراني في كردستان يخشون على حياتهم
  • رسالة غامضة من بنكين ريكاني بشأن زيارة بارزاني: كل ما قيل لم يحدث
  • ساعة المسلة: نائبة الديمقراطي الكردستاني: على بغداد تحرير سنجار .. و “ترك” دهوك حاليا حتى لو احتلت
  • هل يعلن العراق الحرب على العمال الكردستاني بعد تخطيطه لهجمات في بغداد؟
  • السوداني والبارزاني يؤكدان على سيادة العراق وأمنه
  • الديمقراطي الكردستاني ممتعض من قرارات مجلس نينوى الأخيرة: انقلاب على الدستور
  • رئيس الوزراء: زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مهمة إلى بغداد
  • نائبة تفسر أسباب منع الديمقراطي الكردستاني عودة النازحين لمناطقهم
  • حزب كردي:زيارة البارزاني إلى بغداد تدل على فشل خطاب حزبه