لبنان ٢٤:
2024-09-19@17:36:44 GMT

البعريني: نعيش حال تقطيع وقت

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

البعريني: نعيش حال تقطيع وقت

أسف عضو تكتّل "الاعتدال الوطنيّ" النّائب وليد البعريني، خلال استقبالات ولقاءات في مكتبه، لحال "المراوحة السّائدة"، معتبرًا أنها "مؤشّر سلبي يوحي بأن الأمور تتجه للمزيد من التأزّم".

وقال: "اننا نعيش حال تقطيع وقت، يُملأ تارة بورقة فرنسية وتارة أخرى بزيارة أوروبية أو غربيّة، لكن الأمور تبقى في الدوامة نفسها".



وفي ملف النازحين السوريين شدّد البعريني على أن "المشكلة الأساسيّة تكمن عندنا، فلو كانت دولتنا تمتلك الرؤية والمناعة وكان موقفنا الوطنيّ موحدًا، كنّا فرضنا على الخارج شروطنا التي تجسّد مصلحة لبنان، ولكن المناعة مفقودة والانقسام كبير مع الأسف، ما يسمح للخارج بتمرير ما يريد ولو على حساب لبنان، ولا نحصل إلا على الفتات كأنّها رشوة أو ابر بنج".

وتطرّق إلى قضايا عكار، ودان بأشد العبارات "المجزرة البيئية التي ترتكب في غابات فنيدق"، وقال: "الكل مسؤول، من وزراء ونواب ورؤساء بلديات وعاملين في الشأن العام والمواطنين الذين يتغاضون أو يرتضون بهذه الجريمة". وتساءل: "هل تدركون خطورة ما يحصل والثروة العكارية التي نبددها بهذه الأعمال؟". ودعا إلى "اتخاذ خطوات صارمة من قِبل الأجهزة المعنية لوضع حد لهذه المجزرة"، مؤكدًا أن "كل ساكت عنها هو حتمًا شريك بها".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن

زنقة 20. الرباط

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة من يوم غد الخميس إلى يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة قبلية ستليها نشرات جوية إنذارية تتضمن توضيحات أكثر حول حدة ونطاق هذه الظاهرة، أن هذه الزخات القوية، التي ستتجاوز محليا 50 ملم /24 ساعة، ستهم كلا من السمارة وأسا الزاك وطاطا ابتداء من يوم غد الخميس على الساعة الثالثة بعد الزوال إلى يوم الأحد على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته أن أقاليم ورزازات وكلميم وسيدي إفني وتزنيت وبوجدور وتارودانت قد تشهد أيضا زخات رعدية قوية محليا خلال نفس الفترة.

مقالات مشابهة

  • نصرالله: العدوّ تجاوز بهذه العملية كل الضوابط والقوانين والخطوط الحمراء
  • نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن
  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • تايوان أم المجر.. أين صُنعت أجهزة البيجر التي انفجرت بحزب الله اللبناني؟
  • أمانة القصيم تنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ94
  • اختراق مخابراتي غير مسبوق والشحنة ملغمة قادمة من تايوان… هذه الطريقة التي فجرت بها أجهزة الاتصال في لبنان
  • الشركة التايوانية تتنصل من الأجهزة التي انفجرت في لبنان.. أين صنعت؟
  • هذه الطريقة التي فجرت بها أجهزة الاتصال في لبنان.. شحنة ملغمة قادمة من تايوان
  • صحيفة: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله
  • وول ستريت جورنال: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله