تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في خطوة غير مسبوقة، اتخذت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرارًا بالإجماع يقضي بوقف عمليات شبكة الجزيرة الإعلامية القطرية داخل إسرائيل.

ولم يحدد البيان الصادر عن الحكومة موعدًا لدخول القرار حيز التنفيذ.

يأتي هذا القرار في أعقاب مصادقة الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون يسمح للحكومة بإغلاق محطات البث الأجنبية التي تُعتبر تهديدًا للأمن القومي خلال فترة الحرب، وذلك في سياق الحرب الدائرة حاليًا ضد حركة حماس في غزة.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن حكومته صوتت لصالح إغلاق مكاتب قناة الجزيرة المملوكة لقطر بسبب التوترات المتصاعدة مع الشبكة الإخبارية.

من جانبه، صرح وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي في بيان رسمي: "ستدخل أوامرنا حيز التنفيذ على الفور... لقد واجهنا العديد من العقبات القانونية غير الضرورية حتى تمكنا أخيرًا من إيقاف ما نعتبره آلة تحريض تابعة لقناة الجزيرة والتي تضر بأمن البلاد".

وفي تطور لاحق، أصدرت الحكومة الإسرائيلية أمرًا بمصادرة معدات قناة الجزيرة بعد قرار إغلاقها.

يذكر أن العلاقات بين إسرائيل وشبكة الجزيرة الإعلامية تشهد توترات شديدة، والتي تفاقمت خلال الحرب الدائرة ضد حركة حماس الفلسطينية.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تلعب فيه قطر دورًا في الوساطة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية قناة الجزيرة نتنياهو إسرائيل الكنيست الإسرائيلي حماس غزة

إقرأ أيضاً:

عموتة: الجزيرة استعاد التوازن المطلوب

مراد المصري (أبوظبي)
أكد المغربي الحسين عموتة، مدرب الجزيرة، أن فريقه استعاد التوازن المطلوب عقب الفوز الذي وصفه بالمهم على النصر في ختام الجولة الرابعة من دوري أدنوك للمحترفين.
واعتبر عموتة، أن البداية الإيجابية بالاستفادة من الفرص التي أتيحت مبكراً جعلت الأمور تسير بالاتجاه الصحيح، وأثنى على ردة الفعل الإيجابية من اللاعبين عقب الخسارة في المباراة الماضية، فيما أكد أن إدارة «فخر أبوظبي» لها دور مهم في الجانب المعنوي خلال التحضير لهذا اللقاء، وقال: «الإدارة تدرك أن تغيير مجموعة من اللاعبين يحتاج إلى وقت لانسجام المجموعة الحالية، وهي واعية وداعمة لنا بالشكل المطلوب».
ورداً على تراجع أداء الفريق نسبياً في الشوط الثاني، قال: «من البديهي أن يتراجع الفريق للدفاع عن تقدمه بفارق هدفين ويعتمد على الهجمات المرتدة، واستفدنا في تعلم الدفاع متقاربين ورغم ذلك كان المنافس قادر على التسجيل، لذلك يجب أن نواصل العمل والأهم أن هذا الانتصار أعاد لنا الثقة والجدية اللازمة للاستمرار».
وأوضح المدرب أن عبدالله رمضان لا يزال يخضع للعلاج التأهيلي في عيادة الفيفا في دبي، بانتظار عودته خلال الفترة المقبلة ليكون إضافة قوية، فيما كشف أن الفريق بصدد التعاقد مع 2 لاعبين مقيمين خلال الأيام المقبلة.

أخبار ذات صلة شرودر: النصر ليس من فرق المقدمة! سيلفا «البركان النشط» في عجمان!

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • عموتة: الجزيرة استعاد التوازن المطلوب
  • فقدنا 6 مليارات دولار.. السيسي يكشف خسائر قناة السويس بسبب الحرب
  • لماذا لم تظهر وساطة عربية بين إسرائيل وحزب الله
  • اقتحام إسرائيل لمكتب الجزيرة في رام الله
  • خوفي علي أرض ومشروع الجزيرة من التلوث
  • وول ستريت جورنال: لماذا فشلت إسرائيل استخباراتياً أمام “حماس” و”نجحت” مع “حزب الله”؟
  • حماس: نتنياهو يواصل سياسة الكذب المفضوح بشأن تجويع غزة
  • هل تمكنت إسرائيل من اختراق حزب الله وفشلت مع حماس؟
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يعيد خطة الحرب على غزة في لبنان