ينتهي جهاز مدينة برج العرب الجديدة، غدًا الإثتين، من استقبال طلبات المتقدمين على 24 قطعة أرض صناعية بمجمع الصناعات الصغيرة بالمنطقة الصناعية الثالثة بنشاط ورش حرفية بنظام التمليك.

كان قد أعلنت في وقت سابق، جهاز مدينة برج العرب، تلقي الطلبات التقديم على قطع الأراضي الصناعية  اعتبارًا من يوم 21 أبريل الماضي، على أن يستمر حتى غدًا الإثنين الموافق 6 مايو، بمقر خدمة المواطنين بالجهاز.

وفي وقت سابق، أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارا بإزالة التعديات الواقعة على مساحة 168 فدانا و11 قيراطا، وسهم، بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة برج العرب الجديدة، والتي تم تنفيذها بدون سند من القانون.

 وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم تنفيذ حملات لإزالة مخالفات للبناء، وتعديات، وإشغالات، ومخالفات تغيير نشاط، بمدن العلمين الجديدة، والقاهرة الجديدة، والعبور، وذلك في إطار مواصلة جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الجهات الأخرى لإزالة الظواهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة، لضبط العمران، والحفاظ على المظهر الحضاري بالمدن الجديدة، ومنع ظهور العشوائيات بجميع صورها، لافتاً إلى أن هناك توجيهات لرؤساء أجهزة المدن بذلك، وهذه مسئوليتهم المباشرة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الإسكان وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مدينة برج العرب الجديدة المجتمعات العمرانية المدن الجديدة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان قطع الأراضي العلمين الجديدة وزير الإسكان والمرافق قرارا بإزالة التعديات الحزام الأخضر برج العرب

إقرأ أيضاً:

رئيسة جهاز السويس الجديدة تلتقي مستثمري منطقة عتاقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، مع مسئولي المصانع والشركات ومستثمري منطقة عتاقة بالحي الصناعي الأول بمدينة السويس الجديدة، للاستماع لطلباتهم ومقترحاتهم لدفع معدلات التنمية بالمدينة، وذلك بمقر جهاز مدينة السويس الجديدة.

 

وأشارت مخلوف إلى أن اللقاء يأتي ضمن خطة التواصل والمشاركة مع المستثمرين لدفع عجلة التنمية وزيادة الاستثمار تنفيذاً لرؤية وخطة الدولة لتشجيع الاستثمار والمستثمرين، وفقاً لتعليمات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة حل مشاكل المستثمرين وتذليل أي عقبات.

 

وفي مستهل الاجتماع، استعرضت المهندسة أسماء مخلوف، جدول أعمال الاجتماع وخاصة تفعيل التصالح في مخالفات البناء وفقاً للقانون رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣، مشيرة إلى ما جاء من توجيهات للمهندس شريف الشربيني، في اجتماعه مع رؤساء أجهزة المدن، بالتأكيد على ضرورة تطبيق قانون التصالح دعماً للمستثمر الجاد.

 

ثم استعرضت المهندسة أسماء مخلوف، دور الجهاز الفعال في الاستجابة الفورية لحل مشاكل الاستثمار والمستثمرين بالمنطقة الصناعية، وعلى سبيل المثال تنفيذ السياج الشجري بطول ٧ كم وزراعة ١٣ ألف شجرة لحماية المنطقة من الأتربة والغبار، وتقليل تأثيره على بعض الصناعات بالمدينة، وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية لتواجد ممثلين عن الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وممثلين عن الشهر العقاري بمقر المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالجهاز تيسيراً على العملاء .

وأشارت مخلوف إلى قيام الجهاز برفع كفاءة البنية التحتية بعتاقة بالقطاع الصناعي الأول بمدينة السويس الجديدة من خلال تنفيذ الجهاز لخطة إحلال وتجديد خطوط المياه والصرف وإعادة رصف الطرق.

وخلال اللقاء تم الاستماع لمناقشات مثمرة تحدث فيها مسئولو الشركات والمصانع عن مشكلات المنطقة والحلول التي قدمها الجهاز، حيث أكدت رئيس الجهاز ضرورة تشطيب أسوار وواجهات المصانع الخارجية والتنسيق الجمالي والحضري بما يليق بالمنطقة التي تمتاز بتنوع الأنشطة الصناعية والموقع الاستراتيجي.

وشددت رئيس الجهاز على ضرورة تفعيل دور جميعة مستثمري مدينة السويس الجديدة، وكذلك التجهيز لتشكيل مجلس امناء للمدينة، وتفعيل الاستفادة من كافة وسائل الدعم التي تقدمها الدولة للاستثمار .

مقالات مشابهة

  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات فصل الشتاء بمدن 15 مايو والعاشر والصالحية والنوبارية الجديدة والشروق
  • خطة المدن الجديدة لاستقبال فصل الشتاء.. غرف عمليات وإجراءات استباقية
  • رئيسة جهاز السويس الجديدة تلتقي مستثمري منطقة عتاقة
  • بمقدم 50 ألف جنيه.. بدء التقديم على 137 وحدة سكنية في مدينة 6 أكتوبر غدا
  • الشروط وكيفية التقديم.. وظائف بنك مصر فرع القاهرة الجديدة
  • وظائف بنك مصر بفرع القاهرة الجديدة.. اعرف التخصصات وشروط التقديم
  • سوق الجملة في سوهاج الجديدة جاهز.. وتسريع طرح الكافتيريا
  • التقديم الأحد المقبل.. الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان بأكتوبر
  • تسليم قطعة أرض بنشاط خدمي إداري لشركة مصر الوسطى للغزل والنسيج ببني سويف الجديدة