صحافة العرب:
2024-09-18@23:38:10 GMT

صنعاء تحذر من مخططات أمريكية جنوباً

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

صنعاء تحذر من مخططات أمريكية جنوباً

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صنعاء تحذر من مخططات أمريكية جنوباً، YNP _ خاص صنعاء دان مجلس النواب اليمني الموالي لسلطة صنعاء، الإثنين، الزيارات المتكررة للسفير الأمريكي إلى المحافظات الجنوبية .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صنعاء تحذر من مخططات أمريكية جنوباً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صنعاء تحذر من مخططات أمريكية جنوباً

YNP _ خاص #صنعاء :

دان مجلس النواب اليمني الموالي لسلطة صنعاء، الإثنين، الزيارات المتكررة للسفير الأمريكي إلى المحافظات الجنوبية اليمنية، وما وصفها بـ"اللقاءات المشبوهة" التي يجريها مع قيادات فصائل التحالف.

وقال المجلس في بيان، إن " زيارات السفير الأمريكي للمناطق المحتلة تهدف إلى تمرير مخطط الحرب الاقتصادية التي يشنها تحالف العدوان ومنها الاستمرار في نهب الثروات النفطية".

وأوضح البيان أن " الحضور الأمريكي يهدف للعبث بالحالة الأمنية وما تشهده المحافظات المحتلة من انفلات أمني، وإرهاب للمواطنين وإقلاق للسكينة العامة، ونهب واختطافات وقتل للمارة والمسافرين".

وحذر مجلس النواب، قيادات فصائل التحالف " من تمرير المخططات الأمريكية"،  مطالباً إياهم " بمراجعة أنفسهم وحساباتهم الضيقة وتغليب مصلحة الوطن والمواطن".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صنعاء تحذر من مخططات أمريكية جنوباً وتم نقلها من البوابة الإخبارية اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لماذا رفضت حكومة صنعاء زيارة المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ؟

الجديد برس:

أدانت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء التدخلات الأمريكية السافرة وغير المسؤولة في الشؤون الداخلية لليمن، ووصفتها بأنها أصبحت بمثابة “وصاية لا يمكن قبولها مطلقاً”، معلنةً رفضها زيارة المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ إلى العاصمة صنعاء.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن تصريحات ومقابلات المبعوث الأمريكي أظهرت عدائية تتجاوز حدود الأعراف الدبلوماسية، مما يؤكد انحرافه عن مهمته المعلنة كوسيط محايد وتحوله إلى طرف يسعى لتحقيق مصالح بلاده، بما في ذلك خدمة “إسرائيل” ووقف مساندة اليمن لغزة عبر معادلة “وقف الحرب وفك الحصار مقابل وقف العمليات ضد السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني”.

وأشار البيان إلى أن المبعوث الأمريكي تجاوز حدود مهمته بنطاق تكليف رئيسه بايدن، المعلنة بدعم عملية السلام ووقف الحرب في اليمن، إلى محاولة الضغط لتمرير مصالح وسياسات الولايات المتحدة، وبالذات ماله علاقة بخدمة “إسرائيل” ووقف دعم اليمن لغزة.

وذكرت الوزارة أن المبعوث الأمريكي ذهب إلى حد الإعلان بأن السلام في اليمن لن يتحقق، ولن تصرف المرتبات إلا بوقف الحصار ضد “الكيان المجرم”، مما دفع الحكومة لرفض التعامل معه ومنعه من زيارة صنعاء.

وأضاف البيان أن الدور العدائي تجاه اليمن يمارسه أيضاً السفير الأمريكي في الرياض، ستيفن فاجن، من خلال دعمه للحكومة المشكلة والمعينة من الخارج، وإحداث اصطفاف بين القوى العسكرية المتعددة لتجهيز الأرضية لصراع داخلي، حيث تدعم القوى الإقليمية والدولية هذا التوجه بينما تظل بعيدة عن المساءلة القانونية.

وأوضح البيان أن ورشة العمل التي نظمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمعهد الديمقراطي الأمريكي في عدن للأحزاب المدعومة من الخارج، تهدف إلى توحيد جهودها لمواجهة صنعاء عبر ما يسمى “الأولويات”.

وفي ختام البيان، أكدت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء أن “الوصاية على اليمن لم تعد ممكنة”، وأن “تعامل السفير الأمريكي كمندوب سامٍ من صنعاء قد ولّى زمنه ولا يمكن عودته مجدداً”.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر موظفيها من هذا المكان في صنعاء
  • استياء سعودي من “المفاجآت” اليمنية .. صنعاء تستعدّ لـ”عمليات مشتركة”
  • استياء سعودي من المفاجآت العسكرية اليمنية: صنعاء تستعد لعمليات مشتركة
  • لماذا رفضت حكومة صنعاء زيارة المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ؟
  • الخارجية اليمنية تندد بالتدخلات الأمريكية السافرة وتؤكد رفضها للوصاية
  • صنعاء تحذر أمريكا من أي استفزاز إضافي
  • شاهد لحظة إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة ذمار وكيف دمرها الصاروخ اليمني (فيديو)
  • هي الثالثة خلال أسبوع.. صنعاء تؤكد إسقاط طائرة أمريكية جديدة وسط البلاد
  • الحوثيون يقولون إنهم أسقطوا طائرة أمريكية نوع MQ_9 جنوب صنعاء
  • القوات اليمنية تُسقط طائرة أمريكية في محافظة ذمار