شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن مصادر أمريكية رئيس الموساد زار واشنطن سرا لمناقشة التطبيع مع السعودية، أفادت مصادر أمريكية مطلعة بأن رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي الموساد ، ديفيد برنياع، زار واشنطن سرّا قبل نحو أسبوعين لإجراء محادثات .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصادر أمريكية: رئيس الموساد زار واشنطن سرا لمناقشة التطبيع مع السعودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصادر أمريكية: رئيس الموساد زار واشنطن سرا لمناقشة...

أفادت مصادر أمريكية مطلعة بأن رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي (الموساد)، ديفيد برنياع، زار واشنطن سرّا قبل نحو أسبوعين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين حول اتفاق التطبيع مع السعودية.

وذكرت المصادر أن برنياع التقى مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، في البيت الأبيض، كما التقى، بريت ماكغورك، منسق شؤون الشرق الأوسط وأفريقيا في مجلس الأمن القومي الأمريكي، وآموس هوشستين، كبير مستشاري بايدن للطاقة والبنية التحتية، وفقا لما أورده موقع "أكسيوس" الأمريكي.

وأضافت أن جهود إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للتوصل إلى اتفاق للسلام بين السعودية وإسرائيل، كانت القضية الرئيسية التي نوقشت خلال اجتماعات برنياع مع مسؤولي البيت الأبيض.

 وإضافة إلى الملف السعودي، ناقش برنياع الملف الإيراني مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، بيل بيرنز، بحسب المصادر.

يأتي ذلك فيما أورد الموقع الأمريكي أن متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض رفض التعليق على الاجتماع بين سوليفان وبرنياع، مؤكداً: "نواصل دعم التطبيع مع إسرائيل، بما في ذلك مع السعودية".

وأضاف: "من الواضح أننا نواصل التحدث مع شركائنا الإقليميين حول كيفية تحقيق المزيد من التقدم. إنه أحد الجهود التي نتابعها من أجل تعزيز أهداف السياسة الخارجية الأمريكية، من أجل منطقة شرق أوسط أكثر سلماً وأمناً وازدهاراً واستقراراً".

46.248.187.40



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصادر أمريكية: رئيس الموساد زار واشنطن سرا لمناقشة التطبيع مع السعودية وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أن وزيرها أنتوني بلينكن شكر وزير الخارجية المصري السابق سامح شكري على جهوده لـ"تعزيز العلاقات القوية بين الشعبين الأمريكي والمصري".

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، عبر منصة إكس (تويتر سابقا)، إن بلينكن شكر وزير الخارجية السابق على "قيادته والتزامه لعقد من الزمان بالجهود الأمريكية المصرية لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، تعزيز العلاقات القوية بين الشعبين الأمريكي والمصري".

مقالات مشابهة

  • مصادر: الحوثيون يوقعون على خارطة الطريق السعودية في مفاوضات مسقط
  • قرارات الجنائية الدولية الأخيرة.. كريم خان صدم واشنطن ولندن وكاميرون هدد المحكمة
  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال
  • تحليلات إسرائيلية: الجيش ضعيف ونتنياهو سيحبط صفقة مع حماس
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • محادثات سعودية أمريكية تتناول التطورات بالسودان
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • طالما استمرت حرب غزة.. هكذا قلّل مستشرق إسرائيلي من فرص التطبيع مع السعودية
  • ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • مصادر بالحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى