صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد راين نعتمد على حلفائنا في المحيط الهادئ لمواجهة الصين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مناورات عسكرية أمريكية كورية جنوبية أرشيف الإثنين 31 يوليو 2023 18 43أعلن الجنرال الأمريكي .، والان مشاهدة التفاصيل.

راين: نعتمد على حلفائنا في المحيط الهادئ لمواجهة الصين

مناورات عسكرية أمريكية - كورية جنوبية (أرشيف)

الإثنين 31 يوليو 2023 / 18:43

أعلن الجنرال الأمريكي جوزيف راين في مقابلة صحافية أن الولايات المتحدة، ستعتمد على دول حليفة لمواجهة أي تهديد عسكري صيني محتمل في المحيط الهادئ، بدل زيادة قواتها المسلحة بشكل كبير هناك.

وأكد الضابط الرفيع المستوى الذي يقود فرقة المشاة الخامسة والعشرين وقوامها 12 ألف جندي في أواهو بهاواي، أن بكين تتمتع بامتيازات "واضحة جداً" في المنطقة.

وأشار إلى تطور القدرات الدفاعية للصين وخصوصاً في مجال الصواريخ البعيدة المدى، وسهولة نشرها للقوات والمعدات في المحيط الهادئ.

الصين تقيد صادرات معدات الطائرات المسيرة t.co/ytDKJqJdk0

— 24.ae (@20fourMedia) July 31, 2023

في المقابل، في حال نشوب نزاع، سيتعين على الولايات المتحدة وحلفائها عبور المياه الدولية أو أراضي دول عديدة، ما يتطلب الحصول على إذنها، كما ستحتاج إلى وسائل نقل جوي وبري وبحري.

وقال الجنرال راين، الذي شارك في نهاية هذا الأسبوع بمناورات تاليسمان سابر العسكرية المتعددة الجنسيات في داروين في أستراليا: "لا أرى توسعاً كبيراً للوجود العسكري الأمريكي في المنطقة".

واندلعت توترات بين بكين وواشنطن في السنوات الأخيرة بشأن تايوان التي تعتبرها الصين جزءاً من أراضيها، وبسبب مطالبة الصين بجزء من بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، والنزاع المستمر للهيمنة على جنوب المحيط الهادئ.

واعتبر الجنرال راين أن مسألة تايوان، وهي جزيرة تهدف الحكومة الصينية إلى "استعادتها" بالقوة إذا لزم الأمر، لم تكن ربما سوى "المشكلة الأولى في حملة أوسع" للصين، تهدف منها الى أن "تصبح على الأقل قوة إقليمية مهيمنة في جنوب شرق آسيا وبالتأكيد لتحسين تطلعاتها العالمية".

وتؤكد وزارة الدفاع الأمريكية أن العملاق الآسيوي يتمتع بأكبر قوة حربية بحرية في العالم، وبثالث أكبر قوة جوية.

إلى ذلك وصف الجنرال راين العلاقات الأمريكية مع جزر سليمان التي وقعت العام الماضي اتفاق تعاون أمني سري مع بكين بأنها "معقدة"، على الرغم من تاريخ مشترك يعود إلى الحرب العالمية الثانية عندما حارب الحلفاء اليابانيين في غوادالكانال، في الأرخبيل.

وقال راين الذي زار جزر سليمان أخيراً إنه يتفهم سبب "إحباطها" في علاقاتها مع الولايات المتحدة.

وأضاف "أذهلني الافتقار إلى التنمية هناك، لذلك لست مندهشاً من أن علاقاتنا مع جزر سليمان ما زالت معقدة اليوم، لأننا كنا هناك، حاربنا هناك، والآن هناك تحديات، ونحن لم نعد".

وأعادت الولايات المتحدة فتح سفارتها في هذا الأرخبيل في فبراير (شباط)، بعد 30 عاماً على إغلاقها.

وبعد ثلاثة أشهر، افتتحت واشنطن سفارة في تونغا، ومن المقرر افتتاح سفارتين في كل من فانواتو وكيريباتي في المحيط الهادئ.

"قنبلة موقوتة".. #إدارة_بايدن تتهم #الصين بزرع فيروس خطير داخل مؤسساتها t.co/Xebv0vPf86

— 24.ae (@20fourMedia) July 29, 2023

وأكد الجنرال راين أن للصين أيضاً "الحق" بالعمل في المنطقة "طالما يلتزم الجميع بمجموعة المعايير الدولية نفسها التي تم وضعها" بعد الحرب العالمية الثانية.

وتدارك "لكنها أظهرت ميلاً مباشراً لعدم القيام بذلك، في إهانة للعديد من حلفائنا وشركائنا في المنطقة".

وتعطي استراتيجية الولايات المتحدة في المحيطين الهندي والهادئ، التي صدرت العام الماضي، أولوية للتحالفات وليس للانخراط المباشر.

لكن الجنرال راين أكد أن بلاده لا تدعو دول المنطقة إلى الاختيار بين واشنطن وبكين.

وأضاف "نطلب منهم ببساطة التصرف بما يحقق لهم أكبر قدر من المصلحة، واعتبار أن الولايات المتحدة تريد أن تكون شريكة لهم، وأن دولاً أخرى حرة ومستقلة تعلّق أهمية على سيادتها في المنطقة -مثل أستراليا ونيوزيلندا- تريد أن تكون شريكة لهم".

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل راين: نعتمد على حلفائنا في المحيط الهادئ لمواجهة الصين وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تبحث عن حروب

حول قيام الولايات المتحدة بدق إسفين بين إيران وتركيا، كتب مدير مركز دراسة تركيا الجديدة، يوري مواشيف، في "إزفيستيا":

لن تسمح تركيا بعد الآن للأميركيين بتزويد القوات الكردية في مطار السليمانية العراقي بالأسلحة من دون عواقب.

على ما يبدو، الوضع مع التدخل الأمريكي في شؤون المنطقة وصل إلى حد أن واشنطن قررت تحميل إيران مسؤولية وضع الأكراد. فليس مصادفة أن تظهر في المصادر القومية التركية قبل بضعة أيام معلومات تفيد بأن طهران أصبحت "الراعي الجديد" لحزب العمال الكردستاني. على الرغم من أن هذه الرواية لا تتسق مع المنطق من حيث المبدأ. فقد نفذت طهران، إلى جانب أنقرة، العشرات، إن لم يكن المئات، من عمليات مكافحة الإرهاب عبر الحدود في السنوات الأخيرة، استهدفت على وجه التحديد التهديد الكردي.

تحلم وزارة الخارجية ووكالة المخابرات المركزية وغيرها من الإدارات الأميركية "المختصة" بتحريض الجيران ضد بعضهم بعضًا على الاقتتال. أنقرة وطهران، "مرشحان" مثاليان بهذا المعنى. ولن يكون من الصعب على الأميركيين، الماهرين في تنظيم مختلف الاستفزازات الدولية، أن يزرعوا ما يسمى "التضليل الضروري".

ولسوء الحظ، الشعب الكردي منذ أكثر من عقد يلعب دور الأداة لتقييد الطموحات المشروعة لمراكز القوى الإقليمية والدول. تاريخيًا، تعد "الورقة الكردية" أداة عالمية لزعزعة استقرار المنطقة.

ومع ذلك، تدرك كل من أنقرة وطهران جيدًا الوصفات الفعالة لمواجهة التهديدات عبر الحدود. وقد تمكنت بلداننا إلى حد كبير من العثور على الوصفة في سوريا. ومهما قالوا إن الآليات التي تم تطويرها هناك ليست مثالية، ففي الواقع، لم تتمكن أي قوة غربية، بما في ذلك الولايات المتحدة، من إنجاز ما أنجزته روسيا وتركيا وإيران عبرعملية أستانا.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي
  • هجمات صنعاء في البحر الأحمر تُلحق خسائر فادحة بتجار الأخشاب في الولايات المتحدة وبريطانيا
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ”اللاءات الخمس”
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"
  • سنغافورة تسعى لاستقطاب شركات الذكاء الاصطناعي من الصين
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر..
  • الولايات المتحدة تشتري من الصين كمية قياسية من التبغ والسجائر في مايو
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • واشنطن تبحث عن حروب
  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية