ازدادت معدلات بجث طلاب المرحلة الثانوية عن موعد فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 وخطواتها وكذلك الرسوم المخصصة لها، وذلك عقب أن أعلانها الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين.

أخبار متعلقة

تظلمات الثانوية العامة 2023.. الأماكن والشروط والأوراق المطلوبة

موعد تظلمات الثانوية العامة 2023.

. وزير التعليم يكشف التفاصيل

تظلمات الثانوية العامة 2023.. رابط وخطوات التظلم على النتيجة

موعد تظلمات الثانوية العامة 2023

تظلمات الثانوية العامة 2023 - صورة أرشيفية

وأعلنت الوزارة أن فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 سيكون يوم الخميس القادم 3 أغسطس 2023، ولمدة 15 يومًا على أن يكون التقديم إلكترونيًا على موقع الوزارة، كما أوضح الوزير أن الطالب الذي سيتقدم بعمل التظلمات سيحصل على على صورة ضوئية من ورقة الإجابة، كذلك سيتم إتاحة نماذج الإجابة على الموقع الإلكتروني للوزارة.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2023

تظلمات الثانوية العامة 2023 - صورة أرشيفية

وتُتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطًا إلكترونيًا لعمل التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023، إذ يُمكن للطلاب عمل التظلم من خلال الدخول على هذا الرابط، بعد مرور نحو 24 ساعة من إعلان النتيجة.

ويستطيع الطلاب الراغبين في عمل التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 الخاصة بهم من خلال استخدام البريد الموحد، وهذا ما يُمكن الاطلاع عليه بعد الدخول على موقع البريد الموحد عبر هذا الرابط.

رسوم عمل تظلمات الثانوية العامة 2023

تظلمات الثانوية العامة 2023 - صورة أرشيفية

يقوم كل من يرغب في عمل التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 من الطلاب بدفع رسوم قدرها 200 جنيه، وذلك من خلال عددًا من المنافذ التي تم تحديدها لسداد رسوم التظلمات، وهى:

- فوري.

- أمان.

- أموال.

- البريد المصري.

- سداد.

- إيجي باي.

- ضامن.

- مصاري.

- ممكن.

- خالص موبايل.

- بيي.

- طلقة.

- موجة.

خطوات عمل تظلمات الثانوية العامة 2023

تظلمات الثانوية العامة 2023 - صورة أرشيفية

- الدخول على الموقع المخصص لعمل التظلمات.

- ملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد التي يرغب الطالب في التظلم بها.

- دفع الرسوم عمل التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023.

- يتلقى الطالب رسالة بيوم وتاريخ التظلم.

- يتوجه الطالب لمقر التقدير المركزي للطالب أو مع ولي الأمر بدون اصطحاب مدرس المادة.

- مع الأخذ في الاعتبار، بضرورة الالتزام بالموعد المحدد للاطلاع، إذ أن من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

- تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي أمره.

- الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

نتيجة الثانوية العامة 2023

يُذكر أن أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023 انتهت يوم الخميس الموافق 18 من شهر يوليو الجاري، واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة 2023 أمس الأحد، وأعلنهتا رسميًا خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم.

ووفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2023، بلغ 763 ألفا و206 طلاب وطالبات، وحضر منهم الامتحانات 759 ألفا و676 طالبا وطالبة.

وبلغ عدد الناجحين في الثانوية العامة خلال العام الجاري 598 ألفا و723 طالبا وطالبة، بنسبة نجاح 78.81%، إذ وصلت نسب النجاح ضمن نتيجة الثانوية العامة 2023 وفقًا لما أوضحه الوزير خلال المؤتمر، إلى 78.62% في شعبة علمي علوم، و79.78& في شعبة علمي رياضة، كما بلغت النسبة 78.74% في شعبة الأدبي.

الثانوية العامة تظلمات الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة الثانوية العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة 2023 خطوات تظلمات الثانوية العامة تظلمات الثانوية العامة 2023 كيفية تقديم تظلمات الثانوية العامة موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 لحظة نتيجة الثانوية العامة 2023 رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين التظلمات الثانوية العامة تظلمات الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة الثانوية العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة 2023 تظلمات الثانوية العامة 2023 موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 زي النهاردة تظلمات الثانویة العامة 2023 تظلمات الثانویة العامة 2023 التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی صورة أرشیفیة

إقرأ أيضاً:

التعليم: الوزارة تضع مصلحة الطالب على رأس أولوياتها ولن يضار بالتصحيح

وجه  شادي زلط، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة، لافتا إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أصدر توجيهات للجنة فنية متخصصة بسرعة إصدار تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابات للمواصفات، والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد بالبابل شيت.

 

أسئلة حيّرت طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان الفيزياء.. والتعليم ترد بسبب صعوبة امتحان الفيزياء.. بكاء وحزن طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

وقال “زلطة” خلال تصريحاته عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم السبت، إن الوزارة تضع مصلحة الطالب على رأس أولوياتها ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

 

وأشار إلى أن الوزارة تلقت عدد من الشكاوى حول صعوبة امتحان الفيزياء، وتم تداول هذه الشكاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تفاصيل خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024


 

وفي إطار آخر،كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، تفاصيل خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأدى صباح اليوم السبت طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024. 

وامتحن طلاب الشعبة العلمية مادة الفيزياء بإجمالى عدد (516918) طالبا وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالى عدد (192596) طالبا وطالبة، أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا الامتحان بمادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء) بإجمالى عدد (1646) طالبا وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) لإجمالي عدد (255) طالبا وطالبة. 

وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024 

وحرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات. 
كما حرص وزير التربية والتعليم قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة. 
وسارت أجواء الامتحان خلال اليوم الخامس بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات. 
وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 5 حالات غش، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة مغاغة بمحافظة المنيا، وطالب آخر بلجنة بإدارة جهينة بمحافظة سوهاج، وذلك خلال نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة الفيزياء الشعبة العلمية عبر مواقع التواصل الاجتماعى باستخدام الهاتف المحمول. 
وفيما يتعلق بامتحان مادة التاريخ الشعبة الأدبية، تم ضبط طالب بإدارة الباجور بمحافظة المنوفية من خلال كاميرات المراقبة بغرفة العمليات المركزية خلال قيامه باستخدام جهاز هاتف محمول وسماعة أذن أثناء الغش الإلكتروني ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان، وطالب آخر بلجنة بإدارة زفتى بمحافظة الغربية، وطالب آخر بلجنة بإدارة حدائق القبة بمحافظة القاهرة باستخدام جهاز هاتف محمول، ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان. 
وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، وسماعة الأذن واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول جميع المحافظات
  • اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء
  • مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية
  • برقم الاكتتاب: رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية نتيجة الثانوية العامة 2024
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها
  • غدًا.. وزير التعليم يستعرض نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • انتهاء مهلة تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في كفر الشيخ غدا
  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • التعليم: الوزارة تضع مصلحة الطالب على رأس أولوياتها ولن يضار بالتصحيح