تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه النجم الأميركي، روبرت دي نيرو، زاعمين أنه يصرخ في وجه متظاهرين مناهضين لإسرائيل في نيويورك.

وكتب ناشرو ذلك المقطع تعليقات تحت عنوان "روبرت دي نيرو يقف مع إسرائيل!"، حيث يظهر الممثل الحائز على جائزة الأوسكار مرتين وهو يتحدث بحماس وسط حشد من الناس.

لكن هذا الادعاء غير صحيح وفق وكالة أسوشيتد برس التي ذكرت أن دي نيرو كان يتدرب على مشهد من مسلسله الجديد "زيرو داي" (Zero Day)، الذي كان يصور في أحد شوارع مدينة نيويورك لصالح "نتفليكس"، حسبما قال متحدث منصة الأفلام الشهيرة للوكالة ذاتها.

من جانبها، قالت إدارة شرطة نيويورك إنها لم تتلقَ أي شكاوى تتعلق بمثل هذه الحادثة في أواخر أبريل، كما زعم ناشرو الفيديو.

ويظهر الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع دي نيرو مع امرأة ترتدي نظارة شمسية سوداء على يمينه والممثل جيسي بليمونز يقف خلفه، إذ كان يقول: "هذا ليس فيلما هذا ليس فيلما. هذا حقيقي. الآن عليك أن تستمع".

"This is not a movie! This is Real!" Robert De Niro was filmed in New York yelling, "Let's go, get serious!" while on set for his new Netflix series, "Zero Day." pic.twitter.com/Sm6klzRkPU

— The Art Of Dialogue (@ArtOfDialogue_) April 28, 2024

ولم يشر دي نيرو في أي مكان في الفيديو إلى أي متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين أو إلى الحرب بين إسرائيل وحماس. كما لم يظهر متظاهرون في الفيديو.

وقال متحدث باسم "نتفليكس" لوكالة رويترز في رسالة بالبريد الإلكتروني إن "الفيديو يظهر دي نيرو وهو يتدرب على الحوار، ولم يكن لديه أي تفاعل مع المتظاهرين".

من جهته، قال ستان روزنفيلد، وهو ممثل لدي نيرو لوكالة رويترز إن الفيديو لا يظهر الممثل الشهير وهو يصرخ على المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين.

وتولى أحد المشاهدين غير المعروفين بتصوير المشهد، السبت الماضي، أثناء التدريب على تصوير المسلسل في شوارع نيويورك ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

وأضاف روزنفيلد: "نسخ شخص ما المنشور وتلفيق معنى مختلف تماما وخاطئ".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: دی نیرو

إقرأ أيضاً:

الأمن يضبط 232 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملات أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة : ضبط (232) دراجة نارية مخالفة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار استمرار الحملات الأمنية.
 

وفي واقعة أخرى أمرت النيابة العامة بالشيخ زايد حبس شابين ٤ أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامهما بابتزاز موظف بالمعاش وتهديده بمقطع فيديو فاضح وطلب مبالغ مالية منه.

وكشفت تحقيقات النيابة أن شابين أقدما على تصوير“موظف بالمعاش أثناء ممارسة الفجور معه، ومن ثم قاما بسرقته وابتزازه ماليًا نظير عدم فضح أمره أمام عائلته ونشر مقطع الفيديو المصور له، على مواقع التواصل الإجتماعي. 
 

وأضافت تحقيقات النيابة، أن عجوز يبلغ من العمر 61 عامًا، موظف سابق بالمعاش، حضر إلى قسم شرطة الشيخ زايد أول، وأبلغ بتضرره من أحد الأشخاص سبق وأن تعرف عليه عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي غير المشهورة منذ قرابة الشهر، وقاما بممارسة علاقة مشبوهة سويا.


وأضاف الموظف في بلاغه، أنه أثناء تواجده بصحبة هذا الشاب الذي تعرف عليه داخل شقة بأحد التجمعات السكنية بالمدينة، فوجئ باختباء شخص آخر داخل الشقة وراء الباب وقام بتصويرهما.

وذكر المجني عليه في بلاغه، أن الشابين هدداه بسلاح أبيض وسرقا هاتفه والكارت البنكي الخاص به وسحبا مبلغ 30 ألف جنيه عنوة، وبعد مرور شهر على هذه الواقعة قام الشابان بتهديده مرة أخرى بإرسال الفيديو إلى ابنه في حالة عدم تحويله مبلغ 100 ألف جنيه لهما لكنه رفض طلبهما.

وأضاف المجني عليه أن الشابين اتصلا بشقيقه وطلبا منه مبلغ 100 ألف جنيه، وإن لم يدفع سيقومان بنشر الفيديو الخاص بالضحية على مواقع التواصل الاجتماعي ولبعض أصدقائه المقربين ومعارفه وأقاربه.

وبعد فحص البلاغ وتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط المتهمان وهما: ( م.ع - 27 سنة -عاطل) و( أ.ص - 26 سنة -عاطل)، مقيمين بدائرة قسم الشيخ زايد، وأمام جهات التحقيق اعترف المتهم الأول بتعرفه على الضحية بأحد المواقع غير المشهورة على شبكة الإنترنت واتفق معه على ممارسة الفجور، بينما اتفق المتهم الأول مع صديقه المتهم الثاني بتصويرهما خلسة بهدف ابتزازه فيما بعد، بالإضافة إلى قيامهما بالاستيلاء على حافظة نقوده وساعة ودبلة وهاتفه والفيزا، تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون في برلين يطالبون بوقف تصدير السلاح لإسرائيل وإنهاء حرب غزة
  • حقيقة فيديو اعتداء الشرطة على سوريين في تركيا
  • فيديو المايوه وتسهيل الرذيلة.. القصة الكاملة وراء ضبط «روكي أحمد» فتاة "تيك توك"
  • سقوط 19 بلطجيا خلال حملات الداخلية لفرض السيطرة
  • الأمن يضبط 232 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • ضبط 7 تشكيلات عصابية ارتكبوا 22 جريمة
  • الداخلية تنفذ 83 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة
  • تزامنا مع عيد الاستقلال.. مظاهرة احتجاجية بمدينة نيويورك ضد الحرب الإسرائيلية على غزة
  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • متحدث «الوزراء»: اجتماع اليوم جاء لاستمرار تلبية احتياجات المواطنين