لا تزال تمريرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لزميله مولينا في ربع نهائي مونديال قطر 2022 ضد هولندا، والتي أطلق عليها تمريرة "كيف رآه" حديث عالم كرة القدم، ولكن "البولغا" كررها اليوم في الدوري الأميركي.

ففي الدقيقة 35، توغل البرغوث الأرجنتين في عمق دفاع هولندا، وقدّم تمريرة ساحرة إلى مولينا ليسجل من مسافة قريبة الهدف الأول، الذي لم يكن أمرا مفاجئا أو غير اعتيادي، بل تمريرة ميسي الذي قال عنها النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة إن "الـ70 ألف متفرج في ملعب لوسيل لم يشاهدوا مولينا يتحرك، متسائلا بتعجب ودهشة: كيف رآه ميسي؟".

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4هدف و5 تمريرات حاسمة في مباراة واحدة.. ميسي يحطم الأرقام في الدوري الأميركيlist 2 of 4جدول ومواعيد نهائيات البطولات الآسيوية والأفريقية والأوروبية والقنوات الناقلةlist 3 of 4العراق يفوز على إندونيسيا ويتأهل لأولمبياد باريسlist 4 of 4الكاف يؤكد خسارة اتحاد الجزائر وتأهل نهضة بركان لنهائي كأس الكونفدراليةend of list

أفضل تعليق سمعته ل أسيست ميسي السحري ضد هولندا pic.twitter.com/xSfYH4OhSF

— ???? Ghodran (@ghodran01) December 30, 2022

ولم يتوقف الأمر على أبو تريكة، بل إن أغلب المعلقين والخبراء والمحللين صدموا بالطريقة التي مرر بها ميسي.

ولأن الموضوع أثار دهشة جماهير الساحرة المستديرة، فقد نُقل السؤال إلى صاحب التمريرة من مولينا مسجل الهدف.

وسأل مولينا ميسي: هل رأيتني أو سمعت صوتي، لأنني طلبت الكرة بصوت عال؟

ليجيب ميسي -في مقابلة مع قناة أرجنتينية- أنه "رأيته ولم أسمعه، الحقيقة أنني رأيته يواصل الركض، وأيضا كنت مدركا تلك اللحظة أن الأمر الطبيعي هو تمرير الكرة إلى الطرف، وبدا لي أن من المناسب إيصال الكرة له لأني اعتقدت أن دفاعهم (منتخب هولندا) بكامله كان يتوقع شيئا آخر".

التمريرة الساحرة

وفي مواجهة إنتر ميامي و"نيويورك ريد بولز" والتي انتهت بفوز رفقاء ميسي 6-2 فجر اليوم الأحد، أعاد ميسي الكرة ولكن هذه المرة مع زميله البارغوياني ماتياس روخاس.

Messi, take a bow ???????? @MLS pic.twitter.com/UdK9GT90hi

— 433 (@433) May 5, 2024

في الدقيقة الـ62 من المباراة وصلت الكرة ميسي وسط الملعب والذي مرر الكرة لروخاس وهو محاط بـ5 لاعبين، لتصل إلى البارغوياني الدولي الذي سجل هدفه الثاني في المباراة.

OMG ???? WHAT A PASS FROM MESSI ????

Matias Rojas bags a brace! pic.twitter.com/BN9YFLmeqx

— Major League Soccer (@MLS) May 5, 2024

وعن التمريرة، سئل روخاس هل كنت تتوقع تمريرة ميسي؟

فأجاب "لم أكن أتوقعها وشاهدت الإعادة للهجمة بعد أن أرسلها لي أحد أفراد عائلتي. أنا تركته وركضت إلى الأمام ولم أعد أراه لكن فجأة وجدت الكرة أمامي ومنفردا بالحارس وسجلت الهدف".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

برلمان باكستان يرد على قرار أميركي بشأن الانتخابات

أدان البرلمان الباكستاني مساء الجمعة القرار الذي أصدره الكونغرس الأميركي قبل أيام للتحقيق في الانتخابات الباكستانية التي أجريت في فبراير/شباط الماضي، ووصفه بـ"المخالف للحقائق"، كما اعتبره "تدخلا" في الشؤون الداخلية لباكستان.

وأعرب البرلمان الباكستاني عن أسفه لقرار الكونغرس الأميركي رقم 901 الذي طالب بـ"إجراء تحقيق كامل ومستقل في مزاعم التزوير بالانتخابات العامة الباكستانية"، وفقا لصحيفة "ذا نيوز إنترناشونال".

وفي قراره، اعتبر البرلمان الباكستاني أن القرار الأميركي مخالف تماما للواقع، مؤكدا أن باكستان لن تتسامح مع أي نوع من أنواع التدخل في شؤونها الداخلية كدولة مستقلة وذات سيادة، كما طالب الولايات المتحدة بالحفاظ على العلاقات الثنائية مع باكستان على أساس الاحترام المتبادل.

ووفقا لقناة "جيو نيوز" الباكستانية، فإن المعارضة الباكستانية -التي تشكل حركة إنصاف باكستان الأغلبية فيها- قد احتجت على القرار الذي قدمه عضو في البرلمان عن حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية- جناح نواز شريف، وتم التصويت عليه بالإجماع.

وتعليقا على قرار البرلمان، صرح رئيس حزب إنصاف جوهر علي خان خارج مبنى البرلمان -الجمعة- بأن "الحكومة لم تفهم قرار الكونغرس الأميركي بشكل صحيح، لأن ما جاء فيه مطالبة بضمان حقوق الإنسان وإجراء انتخابات شفافة".

وقال جوهر خان إن القرار الذي أقره الكونغرس لا يمكن وصفه بالتدخل الأجنبي، لكنه كشف نية الحكومة الحالية عدم إجراء تحقيق في انتخابات 2024.

وقد كان حزب إنصاف منذ اللحظات الأولى لإعلان نتائج الانتخابات في فبراير/شباط الماضي قد اتهم السلطات بتزوير الانتخابات و"سرقة تفويض الشعب"، على حد وصفه.

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية اعترضت منذ اليوم الأول على صدور القرار الأميركي، وقد صدر عنها بيان يقول إن باكستان تعتقد أن "توقيت وسياق هذا القرار على وجه الخصوص لا يتوافق بشكل جيد مع الديناميكيات الإيجابية لعلاقاتنا الثنائية، وينبع من فهم غير كامل للوضع السياسي والعملية الانتخابية في باكستان".

وقالت متحدثة باسم الخارجية -الجمعة- إن "باكستان تأسف بشدة للقرار الأميركي"، مضيفة "من الواضح أن القرار ينبع من فهم غير كاف وخاطئ للعمليتين السياسية والانتخابية في باكستان".

وأشارت إلى أن القرار يعتبر تدخلا غير مرغوب فيه وغير مقبول في الشؤون الداخلية الباكستانية.

وقد أقر الكونغرس الأميركي في وقت سابق من هذا الأسبوع قرارا بأغلبية وصلت إلى 85% تقريبا للمطالبة بإجراء تحقيق كامل ومستقل في مزاعم التزوير بالانتخابات العامة الباكستانية.

مقالات مشابهة

  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • “تتجوزني يا كاظم”.. ضجة في مواقع التواصل على جواب كاظم الساهر
  • "ميسي" يغازل الكرة الذهبية من جديد ويقترب من لقب عميد لاعبي العالم
  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية
  • بعد المناظرة الرئاسية.. ديمقراطيون يطالبون بـ استبدال بايدن
  • برلمان باكستان يرد على قرار أميركي بشأن الانتخابات
  • تعرف على أكثر اللاعبين نجاحا بتمرير الكرات في يورو 2024 (إنفوغراف)
  • يورو 2024.. رئيس لجنة حكام «يويفا» يشيد بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا
  • سرقة الأدوات الصحية من منزل الأسطورة بيليه
  • مهام صعبة بانتظار الأمين العام الجديد لحلف “الناتو”