شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن  في ندوة للسفير الصيني لدى الجزائر زيارة الرئيس تبون الى الصين ستفتح آفاقا كبرى للتعاون، اثنى سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، لي جيان، على زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون إلى بكين ، وقال أن من شأنها .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات  في ندوة للسفير الصيني لدى الجزائر.

. زيارة الرئيس تبون الى الصين ستفتح آفاقا كبرى للتعاون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

 في ندوة للسفير الصيني لدى الجزائر.. زيارة الرئيس...

اثنى سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، لي جيان، على زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون إلى بكين ، وقال أن من شأنها تعزز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين ووضفها بالناجحة بكل المقاييس، كما أشاد السفير بالانجازات التي قطعتها الجزائر مؤخرا تحت قيادة الرئيس تبون.

وقال السفير الصيني في ندوة صحفية بمقر سفارة الصين بالجزائر أن زيارة الرئيس تبون الى الصين “تاريخية وناجحة على كافة المستويات وستسمح بتعميق علاقات الصداقة المتينة والتعاون بين البلدين. مؤكدا أن العديد من المشاريع الضخمة ستنجز مستقبلا بين الجزائر والصين، لاسيما في مجال المنشآت القاعدية.

كما ثمن السفير الصيني بالجزائر المحادثات التي أجراها الرئيس تبون مع نظيره الصيني، شي جينبينغ، والتي مكنت من استعراض مختلف القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك؛ مذكرا ما توصل الى الجانبين على ضرورة ايجاد حلول سياسية وسلمية للقضية الفلسطينية والوضع في اليمن وسوريا ومالي والسودان.

كما أكد السفير الصيني على موقف بكين الداعم لجهود الأمم المتحدة من أجل ايجاد حل سلمي وعادل لقضية الصحراء الغربية.

من جانب آخر جدد السفير الصيني دعم بلاده لانضمام الجزائر الى مجموعة “البريكس”، كما كشف السفير الصين بالجزائر انه بعد انتخابها كعضو غير دائم بمجلس الأمن للأمم المتحدة “ستكثف وزارتا خارجية البلدين تعاونهما من أجل إحلال السلم في العالم”.

54.191.211.131



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل  في ندوة للسفير الصيني لدى الجزائر.. زيارة الرئيس تبون الى الصين ستفتح آفاقا كبرى للتعاون وتم نقلها من الجزائر اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السفیر الصینی السفیر الصین

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني

استقبل نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، في ديوان الوزارة بالرياض، اليوم، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا.
وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم تطلعات البلدين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

#الرياض | معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا. pic.twitter.com/p68oTGl3Ps— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 30, 2024العلاقات الثنائيةسبق واستقبل نائب وزير الخارجية، بمقر الوزارة، سفير الجمهورية العربية السورية لدى المملكة الدكتور محمد أيمن سوسان.
أخبار متعلقة النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائينائب وزير الخارجية يودع سفير فرنسا لدى المملكة بعد انتهاء فترة عملهالخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكةوجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية، وسبل دفعها وتعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى مناقشة المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يصل إلى كازاخستان في زيارة دولة ولحضور قمة إقليمية
  • رئيس الصين: "قمة شنغهاي" في أستانا ستفتح صفحة تعاون جديدة بالمنظمة
  • صحيفة: الرئيس الصيني سيتحدث في قمة شنغهاي للتعاون عن الوحدة والسلام
  • الرئيس الصيني يغادر بلاده في طريقه لبدء زيارة رسمية إلى كازاخستان وطاجيكستان
  • أبو الغيط: زيارة السفير حسام زكي إلى لبنان للتضامن وتنفيذ قرارات الجامعة العربية
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • الرئيس الصيني يحضر قمة منظمة شانجهاي للتعاون في كازاخستان