نظمت كنيسة الأنبا بيشوى ببورسعيد كرنفالا ضخما للاحتفال بعيد القيامة المجيد، وحرصت الكنيسة من خلال الاحتفال على إدخال السعادة على قلوب المواطنين وخصوصًا الاطفال الذين توافدوا على الكنيسة منذ الصباح الباكر.

تضمنت الاحتفالية ألعاب مختلفة تم تخصيصها للأطفال والشباب مثل الألعاب الإلكترونية، وصيد السمك، وكرة السلة وغيرها، كما حرصت الكنيسة على تجهيز الساحة المواجهه للكنيسة بألعاب كبيرة الحجم مثل الألعاب الهوائية بجانب العربات المتصادمة، والموتسيكلات.

وفى نفس السياق نظمت كنيسة الأنبا بيشوى مسابقات بين الأطفال بعضهم البعض، وتم توزيع الهدايا عليهم وذلك فى أجواء تتسم بالفرحة والبهجة بين الجميع، كما شهدت الكنيسة أركان خاصة بالرسم علي الوجوه للصغار.

وقال القس أرميا فهمى المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد وكاهن كنيسة الأنبا بيشوى بالمحافظة، أن الكنيسة كل عام تسعى من خلال تلك الاحتفالية لإسعاد الجميع ورسم الابتسامة على وجوههم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اجازة عيد القيامة 2024 بورسعيد عيد القيامة كنيسة الأنبا بيشوى

إقرأ أيضاً:

كنيسة مارجرجس بشبرا تفتح قاعاتها المكيفة لطلاب الثانوية العامة أثناء انقطاع الكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بالجيوشي في منطقة شبرا،  عن توفير مساحات مكيفة بالكامل داخل برجولتاها لطـلاب الشهادة الثانويـة العامة والشـهادات المعادلة، تحت شعار "قاعات مكيفة وميـاه مجانية لطـلاب الثانوية العامة" ، و هذه البـادرة الكريمة تأتي في ظل انقطاع التيار الكهربائي الذي يؤثر على إمكانية مراجعتهم في المنازل.

وأضافت الكنيسة أنها ستوفر لهؤلاء الطـلاب مشروبات مجانية طوال فترة المراجعة، والتي ستكون في أوقات انقطاع التيار الكهربائي ، كما شددت الكنيسة على ضرورة التركيز والاجتهاد أثناء المراجعة في هذه القاعات، وعدم السماح بأي تشتت أو كلام جانبي.

هذه المبادرة الطيبة من الكنيسة ستساعد الكثير من طـلاب الشهادة الثانوية على استكمال مراجعاتهم دون تأثر بظروف انقطاع التيار، وتأكيد على حرص الكنيسة على مستقبل هؤلاء الطـلاب وتحقيق أهدافهم التعليمية.

IMG_8117

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يُؤكّد على الوحدة الوطنية والتسامح خلال زيارته للكنيسة الكاتدرائية
  • الكنيسة تصلى التسبحة الشهرية بإيبارشية حلوان
  • دير السيدة العذراء بالبرموس يعتذر عن استقبال الزوار يومي 29 و30 يونيو الجاري
  • تدشين كنيسة قبطية في هونج كونج
  • الكنيسة تفتح ابوابها لطلاب الثانوية العامة وقت انقطاع الكهرباء
  • فتح قاعة أفراح كنيسة البتانون بالمنوفية لطلاب الثانوية العامة
  • 10 كنائس بالإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة وقت انقطاع الكهرباء
  • كنيسة مارجرجس بشبرا تفتح قاعاتها المكيفة لطلاب الثانوية العامة أثناء انقطاع الكهرباء
  • كنيسة مصرية تحاكم قسا بعد مشاركته في ذبح أضحية العيد
  • الأنبا باسيليوس يتفقد أعمال بناء كنيسة القديس بطرس بالمنيا الجديدة.. صور