بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الاحد (5 آيار 2024)، أن القراءة السابقة كانت تربك الاستقرار في المنطقة، بينما القراءة الحالية تشير الى أن أمن المنطقة من أمن العراق.

وقال الحكيم بحسب بيان لمكتبه الإعلامي وتلقته "بغداد اليوم"، إنه "مع قرب انتهاء مهمتها في بغداد، استقبلنا اليوم، جنين بلاسخارت ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق".

واضاف: "أشدنا بجهود المنظمة الأممية في المرحلة الماضية"، مبيناً أن "حالة الاستقرار الحالي التي تشهدها البلاد يجب استثمارها بما يعزز مصالح العراق ومصالح شركائه في المنطقة".

واوضح، أن "العالم بدأ يتغير في تعاطيه مع الشأن العراق"، مؤكدا أن "القراءة السابقة كانت تربك الاستقرار في المنطقة، بينما القراءة الحالية هي أن أمن المنطقة من أمن العراق"، داعيا إلى "قراءة التاريخ والوقوف عند المحطات الفاصلة فيه".

وأكد الحكيم، أن "العراق يطرح مشاريع تنموية لعموم المنطقة ويسعى لتعشيق المصالح وتحويل الاشتباك إلى تشبيك وتعاون وتضافر"، موضحا أن "طريق التنمية خير شاهد على رؤية العراق التنموية له وللمنطقة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: مصر تسعى لإرساء السلام وعودة الاستقرار إلى المنطقة

قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن المنطقة تشهد حالة من الصراع ومن ثم التحديات غير المسبوقة، وهو ما ينعكس على المنطقة بالكامل، وفى ظل ما تشهده المنطقة من أحداث متلاحقة تسعى الدولة المصرية جاهدة على إرساء السلام وحفظ الأمن وعودة الاستقرار للمنطقة مرة أخرى ودعم استقلالية الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

جهود القيادة السياسية لحفظ الأمن القومي

وأوضح الديب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يبذل جهودا غير عادية وكل مؤسسات الدولة تدعم وتساند الرئيس السيسي فى السياسات والخطوات والقرارات الأخيرة، وكل مؤسسات الدولة تقف خلف القيادة السياسية فيما تتخذه من قرارات لحماية الأمن القومي، والجميع يقف على قلب رجل واحد للحفاظ على أمن واستقرار البلاد وعدم المساس بالسيادة المصرية الخالصة.

مساندة القضية الفلسطينية

وأشار النائب إبراهيم الديب، إلى أن مجلس النواب أكد دعمه لقرارات القيادة السياسية والخطوات التي تتخذها لحفظ أمن واستقرار البلاد، وبالمثل كافة مؤسسات الدولة التى ترى القرارات والتحركات غير المسبوقة، والجهود المبذولة فى القضية الفلسطينية خير دليل على ذلك، تلك القضية التاريخية، والتى لم ولن تتخلى مصر عنها تحت أى مسمى، وأن مصر قيادة وشعبا تدعم وتساند القضية الفلسطينية.

وأكد الديب، أن مصر ستظل قلب العروبة النابض، ولها دور محوري، ولعل ما تقوم به من دور كبير على صعيد السياسة الخارجية من لقاءات واتصالات ومشاورات لعودة الهدوء للمنطقة، وإرسال مساعدات لأشقائنا في لبنان يؤكد دور مصر فى دعم الدول فى المنطقة لتجاوز الأزمات الراهنة وذلك كله تحت غطاء عدم التدخل فى سياسة الدول أو المساس بسيادتها واستقلاليتها.

مقالات مشابهة

  • كيف تعزز الدبلوماسية العلمية الاستقرار في المنطقة؟
  • وزير الخارجية: مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة
  • إيران كانت في الموعد
  • الصين : حرب غزة "السبب الأساسي" لعدم الاستقرار
  • عضو بـ«النواب»: مصر تسعى لإرساء السلام وعودة الاستقرار إلى المنطقة
  • انتهاء حالة الانذار بين التشكيلات الامنية في العراق
  • وسائل إعلام: العراق يضع قواته في حال الإنذار ج
  • الراعي يلتقي بلاسخارت
  • الحكيم يدعو الحكومة لإيلاء دور المسنين رعاية خاصة
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار