أطلقت جامعة المنيا برعاية من الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة حملة للكشف على طلاب الجامعة والتشخيص المُبكر عن الأمراض المزمنة كأمراض السكر والضغط وأمراض السمنة حرصًا على صحة جميع الطلاب وإيمانًا بأهميتها في تحقيق التنمية البشرية والمجتمعية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالمبادرة الرئاسية للكشف الطبي على طلاب الجامعات وتوسيع دائرته.

 

أوضح رئيس الجامعة أن الحملة تسعى إلى تعزيز صحة طلاب الجامعة، من خلال الكشف المُبكر عن الأمراض المختلفة، وتعزيز الوعي الصحي لديهم، وتحسين نوعية حياتهم، لافتًا إلى أنه تم مد فترة الكشف للطلاب حتى الخامس عشر من مايو الجاري لتحقيق وضمان  استفادة جميع الطلاب، مؤكدًا على أنه يتم تقديم التدخلات الوقائية والعلاجية، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم مجانًا.

 

محافظ المنيا: توريد 113 ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامع أسقف المنيا يصلي قداس عيد القيامة المجيد بقرية الفواخر .. شاهد

وأضاف أنه تم وضع خُطة تتضمن كذلك التشخيص المُبكر للاضطرابات النفسية، وإجراء ندوات توعية للطلاب لتعريفهم بمخاطر وأضرار الإدمان والتقنيات الصحيحة لتشخيص وعلاج المرض واضطراباته النفسية، وتقديم طرق العلاج والوقاية لخلق حياة صحية خالية من الأمراض، وانطلاقًا من دور الجامعة في الحفاظ على سلامة المجتمع، بتوعية شبابه من الإنحدار نحو الإدمان ومسبباته.

 

وأشارت الدكتورة رشا محرم مدير  الخدمات الطبية بالجامعة، أن الحملة تجوب جميع الكليات حتى انتهائها وفقًا لما أعلنه رئيس الجامعة بمد فترتها، ويُجرى الكشف على الطلاب داخل الوحدات العلاجية بكليات الجامعة مع التركيز على الفئات الأكثر عُرْضَة للمخاطر مثل: الطلاب ذوو التاريخ العائلي للأمراض، الطلاب الذين يعانون السمنة أو التدخين، الطلاب ذوو المشاكل النفسية والطلاب ذوو الإعاقة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمراض المزمنة العلاج والوقاية المبادرة الرئاسية الم بکر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: نحرص على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها جولة تفقدية بالمدن الجامعية بكفر سعد لتفقد أعمال الصيانة بها، موجها الجهات المختصة بتطوير المدن الجامعية بشكل مستمر ودائم لتكون مكانًا ملائمًا للإقامة والإعاشة وممارسة الأنشطة والهوايات الطلابية المختلفة لجميع الطلاب.

المتابعة الدورية لأعمال الصيانة 

وخلال الجولة، اطمأن الجيزاوي على أعمال الصيانة التي يتم تنفيذها داخل المدن الجامعية، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة حريصة على المتابعة الدورية لأعمال الصيانة، والتجديد في جميع المرافق داخل الجامعة، ورفع كفاءة المنشآت، لتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

ووجه رئيس الجامعة بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة والالتزام بالمواعيد المحددة المتفق عليها قبل بداية العام الدراسي الجديد 2024- 2025، مشيرا أن الجامعة تتيح كافة السبل لتطوير الحرم الجامعي والاستعداد الجيد لاستقبال العام الجامعي الجديد.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يناقش التجهيزات النهائية وتفعيل ميكنة العمل بالمدن الجامعية
  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية.. اعرف رابط التسجيل
  • 6 قرارات من جامعة الإسكندرية لضمان راحة الطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي
  • جامعة الإسكندرية: تأهيل مرافق الكليات لتناسب احتياجات ذوي الهمم
  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • رئيس جامعة بنها: نحرص على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد اليوم الأول للكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • قيادات جامعة القاهرة تتابع أول أيام الكشف الطبي على الطلاب الجدد