تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا التهنئة لأقباط مركز قوص بمناسبة عيد القيامة المجيد وذلك أثناء زيارته للمطرانية وكان فى استقباله نيافة الأنبا بيمن مطران قوص ونقادة وتوابعهما، وعدد من الآباء الكهنة والقساوسة. 

رافقه خلال الزيارة كل من اللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا والدكتور حازم عمر نائب المحافظ وحسام حموده السكرتير العام للمحافظة ، والعقيد أشرف بغدادى نائبا عن المستشار العسكرى للمحافظة، وفضيلة الشيخ تاج الدين أبو الوفا رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بقنا، وفضيلة الشيخ أحمد أبوالوفا وكيل مديرية الأوقاف، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور قدري الشعيني رئيس مركز ومدينة قوص  وعدد من القيادات الامنية والتنفيذية.

و حرص محافظ قنا، علي التقاط الصور التذكارية مع المحتفلين وسط فرحة عارمة من الأطفال بزيارة المحافظ للكنيسة ومشاركتهم الفرحة والتهنئة بالعيد، لافتًا أن الاحتفال بالعيد بمشاركة جميع الاطياف يؤكد قوة علاقات المحبة والألفة بين المصريين والتي لا تقتصر على التهنئة وتبادل الزيارات خلال الأعياد فحسب وإنما هي ثوابت في عقيدة المصريين يتوارثها الأجيال،  مما يبرهن عظمة مصر التي تضرب أروع الأمثلة في التماسك بين مكونات مجتمعه والروح الوطنية الخالصة التي تسود أفراده.

وأضاف الداودي، أن أعياد المصريين واحدة نحتفل بها جميعاً في جو من البهجة والسرور ، داعياً الله عزوجل أن يعيد هذه الأيام على شعب مصر الحبيب مسلمين وأقباطاً بالمزيد من الإخاء والمحبة والترابط والخير وأن يبقي وطننا الغالي دائماً وأبداً رمزاً للوحدة والأمن والأمان والسلام والمحبة.

من جانبه أعرب نيافة الأنبا بيمن أسقف قوص ونقاده، عن تقديره وامتنانه لما لمسه من محبة  المسلمين الذين توافدوا لتقديم التهنئة لاخوانهم الأقباط بعيد القيامة المجيد ، وفى مقدمتهم محافظ قنا ، ومدير الأمن ، والقيادات الننفيذية ، مما يعكس روح التسامح والمحبة التي يتميز بها أبناء الشعب المصرى ، مؤكدا أن الاحتفال بعيد القيامة المجيد هو رسالة محبة للعالم، وفرصة طيبة أمام كل إنسان، لإحياء الخير في نفسه وأسرته ومجتمعه، للمساهمة فى صنع مستقبل أفضل .
كما وجه نيافه الأنبا بيمن الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على جهوده الوطنية المخلصة من اجل إحياء الوطن من جديد، ودفعه من خلال الجد والعمل بمشروعات قومية نحو التقدم، وتأسيس جمهورية جديدة لتحيا مصر دائما.

IMG-20240505-WA0006 IMG-20240505-WA0008 IMG-20240505-WA0007 IMG-20240505-WA0005 IMG-20240505-WA0004

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتفال بالعيد الإدارة المركزية التهنئة بالعيد الشعب المصرى الصور التذكارية بمناسبة عيد القيامة القیامة المجید محافظ قنا IMG 20240505

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تُنظم إحتفالية معايدة بعيد الأضحي

نظمت جامعة جنوب الوادي، اليوم الاثنين، إحتفالية معايدة بعيد الأضحي المبارك، ضمن الأنشطة الاجتماعية للجامعة وفي إطار الخطة التطويرية للجامعة برئاسة الدكتور أحمد عكاوي حيث وأقيمت للمرة الاولى بعيد الفطر المبارك الماضي. 

وقدم الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة التهنئة للحضور بمناسبة عيد الأضحى المبارك داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام على مصر الغالية وجامعة جنوب الوادي الحبيبة بالأمن والسلام ومزيد من الخير والرخاء.

وأضاف رئيس الجامعة، أن احتفالية "معايدة" تهدف الى تعزيز التواصل الاجتماعي والروابط الاجتماعية وبث روح الولاء و الانتماء وتعزيز التواصل بين منسوبي الجامعة وتنفيذا للأمر النبوي بإظهار الفرح والسرور في أيام العيد.

وحيا رئيس الجامعة جهود فريق عمل المبادرة في إنجاح فعاليات احتفالية المعايدة مشيرا الى ان فعاليات الاحتفالية تتضمن لقاءات مفتوحة بين ادارة الجامعة ومنسوبيها بالكليات و الادارات المركزية و زيارات للمرضى بالمستشفيات الجامعية.

وفى لفتة انسانية طيبة دعا رئيس الجامعة أبنائه المكلفين الجدد من المعيدين لحضور الاحتفالية بما يساهم في غرس روح الولاء والانتماء لديهم ونالت تلك اللفتة استحسان الجميع.

كما عبر المعيدين عن سعادتهم البالغة بتلك الدعوة الكريمة والتي تساعدهم على سرعة الانخراط في المجتمع الجامعي.

 كما قام الدكتور محفوظ عبدالستار نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الغردقة يرافقه عمداء كليات الفرع بجولة بكليات الفرع والادارات المركزية لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

حضر الاحتفالية، لدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الاسبق، والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة.

 وعمداء ووكلاء مختلف كليات الجامعة، والدكتور جمال عطا الاستاذ المتفرغ بكلية العلوم والمشرف على فريق اللجنة التنفيذية للمبادرة ، وطروب طلبة أمين عام الجامعة المساعد.

وعبد الرازق حسين أمين عام الجامعة المساعد، وأعضاء هيئة التدريس مختلف كليات الجامعة، ولفيف من القيادات الادارية والجهاز الإداري بالجامعة، واتحاد طلاب الجامعة وحشد طلابي

 

رئيس الجامعة  يستقبل المعايدات: 

 

وقبل حلول عيد الأضحي بأيام، زار وفدين من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، جامعة جنوب الوادي،لتقديم التهاني بعيد الأضحي المبارك، واستقبل الوفدين، الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي. 

ضم الوفد الأول الأنبا بضابا أسقف إيبارشية نجع حمادي للأقباط الأثوذكس ووفد من  القساوسة، وكان الوفد الثاني من مطرانية قنا للأقباط الأرثوذكس وضم الوفد القمص دانيال السريانى وكيل مطرانية قنا، والقمص بيشوى ناروس بالنيابة عن نيافة الأنبا شاروبيم مطران قنا وتوابعها. 

 

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يهنئ رئيس جيبوتي
  • محافظ مطروح يهنئ رئيس فرع الرقابة الإدارية الجديد
  • القيادة والشعب الفلسطيني يشكران الرئيس تبون
  • منصور بن محمد يهنئ أحمد بن محمد بتوليه رئاسة نادي دبي لسباقات الهجن
  • منصور بن محمد يهنئ أحمد بن محمد لتوليه رئاسة نادي دبي لسباقات الهجن
  • وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين ولجنة استشارية تضم 100 صحفي بينهم 5 نقباء
  • الدكتور وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين.. ولجنة استشارية تضم 100 صحفي بينهم 5 نقباء
  • سان جيرمان يهنئ ميسي بعيد ميلاده .. صورة
  • محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم إحتفالية معايدة بعيد الأضحي