يصل اليوم الأحد إلى المملكة، عبر طائرة الإخلاء الطبي الجوي التابعة للخدمات الصحية في وزارة الدفاع، التوأم السيامي الفلبيني عائشة وأكيزا وعائلتهما؛ تمهيداً لإجراء عملية فصلهما.

وكان سفير المملكة لدى الفلبين، هشام القحطاني، استقبل التوأم عائشة وأكيزا وعائلتهما، أمس، وذلك بعد صدور التوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإجراء عملية فصل التوأم في المملكة، وفقا لـ «العربية».

واطمأن السفير على صحة الطفلتين، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة الملكية تأتي في إطار جهود مملكة الإنسانية الدولية، وتعزيزًا للعلاقات الصديقة المميزة بين حكومتي وشعبي البلدين الصديقين، وقد أصبحت المملكة رائدة في مجال العمل الإنساني، داعياً أن تُكلل هذه العملية بالنجاح.

وحضر الاستقبال فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي يشرف على عملية نقلهما إلى المملكة، بالإضافة إلى مساعد وزير الخارجية الفلبيني ماردوميل سيلو ميليكور، ورئيس الصليب الأحمر الفلبيني ريتشارد قوردون، وعدد من وسائل الإعلام المحلية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التوأم السيامي الفلبيني

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك سلمان تنعى طالب طب أسنان أنهى حياته بعد رساله أهله

نعت جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة طور سينا التابعة لمحافظة جنوب سيناء، الطالب محمد مصطفى - الطالب بالمستوى الثانى لمجال طب الأسنان.

وجاء بيان الجامعة كالتالي:-

 

 إنا لله وإنا إليه راجعون.. ببالغ الحزن والأسى تنعى جامعة الملك سلمان الدولية برئاسة الدكتور أشرف حسين وجميع النواب والعمداء ومنتسبي الجامعة، المغفور له بإذن الله الطالب محمد مصطفى الطالب بالمستوى الثانى لمجال طب الأسنان.. سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

وفي سياق أخر - عثرت الجهات الأمنية بجنوب سيناء، اليوم الجمعة،على جثة طالب طب اسنان  بفرع جامعة الملك سلمان بمدينة طور سيناء بعد  بلاغ بتغيبه منذ 4 أيام - تلقت غرفة عمليات جنوب سيناء، بلاغًا يفيد العثور على جثة شاب يدعى محمد مصطفي ابو العينين، طالب بالفرقة الثانية بكلية طب أسنان جامعة الملك سلمان، بمنطقة الفيروز بين الفيروز ومنطقة حمام موسي.


وعلى الفور تحركت الجهات الأمنية لموقع الجثة، وجرى معاينة الجثة، وتحرير محضر بالواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لكشف ملابسات الواقعة.
وقالت مصادر وزملاء الطالب إنه  بعث برسالة له عقب الانتهاء من الامتحانات وكان في حالة نفسية سيئة .


وقد ظلت الجهات الامنية تبحث في جميع احياء طور سيناء والمناطق الجبلية عن الطالب المتغيب إلي إن تم العثور علي جثته في منطقة صحراوية وبجانبه جرعة كبيرة من الحبوب المهدئة .
وتم نقل الجثة لمستشفى الزهراء بطور سيناء واستدعاء الطب الشرعي لمعرفة اسباب الوفاة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان تنعى طالب طب أسنان أنهى حياته بعد رساله أهله
  • العثور علي جثة طالب طب أسنان المتغيب بمنطقة الفيروز بطور سيناء
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد
  • لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار
  • بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا
  • الملك يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيا في وزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيًا بوزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل
  • أكاديمي: «حديقة الملك سلمان» ستسهم بخفض درجات الحرارة داخل المشروع وحول محيطها العمراني