استجاب قطاع الأحوال المدنية، لالتماس أهلية سيدة مسنة، مقيمة بمحافظة الجيزة، لمساعدتها في إستخراج بطاقة الرقم القومي الخاصة بها، حيث تم إيفاد مأمورية لمحل إقامة المذكورة وإنهاء الإجراءات اللازمة لإستخراج البطاقة وتسليمها لها بمحل إقامتها.

ولاقت تلك المبادرة، استحسان وقبول من السيدة وأهليتها، وتقدموا بالشكر والتقدير لرجال الشرطة على سرعة الإستجابة لإلتماسهم.

وجاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية من خلال التعامل الإيجابي مع كافة المواقف ذات الطابع الإنساني والحالات المرضية، وتفعيل كافة الإجراءات التي تسهم في تيسير تقديم الخدمات للمواطنين خاصة كبار السن وذوي الهمم.

اقرأ أيضاًمتفوق دراسيا وحنونا على أسرته.. أسرار صادمة عن الصبي المحرض على تقطيع أعضاء طفل شبرا الخيمة

ضبط 27 طن فسيخ ورنجة وأسماك فاسدة بأسواق أحياء القاهرة

الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية للمرضى وكبار السن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع الأحوال المدنية وزارة الداخلية وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية برئاسة الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة عن تشكيل فريق طوارئ متنقل لتقديم الخدمات الصحية  لكبار السن بكل إدارة صحية تحت إشراف إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

أوضحت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، في بيان لها اليوم، أن الفرق الخاصة بالطوارئ لخدمات كبار السن مهمتها تقديم الخدمة الطبية لأهالي المحافظة من كبار السن فوق 65 عامًا وذوي الهمم، عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لتلك الفئات ابتداء من غدا 30 يونيو، مشيرًا أنه لطلب الخدمة الصحية يرجى الاتصال على الرقم المرفق في الجدول التالي:

يذكر أن الفرق تستهدف كبار السن فوق 65 عاما من خلال زيارات دورية بواقع زيارتين سنويا لتقديم كافة الخدمات الصحية والنفسية اللازمة والكشف المبكر عن الأمراض في تلك الفئة العمرية من خلال توفير خدمات الفحص الإكلينيكي الكامل لأجهزة الجسم بالكامل وقياس حدة النظر فحص كامل للأسنان.

و فحوصات قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم ونسبة الدهون والكوليسترول بالدم ووظائف كلى، ورسم قلب وأشعة موجات صوتية علي البطن، وتقييم غذائي ونفسي ومشورة نفسية وجلسات تثقيف صحي حول التغذية السليمة للمسنين والتوعية بأخطار التدخين.

مقالات مشابهة

  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • المستقلة للانتخاب تنشر قرارات الاعتراض الشخصي على جداول الناخبين الأولية 
  • نشر قرارات الاعتراض على جداول الناخبين الأولية والطعون القضائية السبت
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. طريقة التسجيل والفئات المستحقة
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن
  • طريقة استخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومي.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • قرار وزاري بفقدان امرأة للجنسية السعودية
  • استخراج بدل فاقد لـ بطاقة التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • وأنت في بيتك.. كيف يمكنك تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيًا؟