شهدت قرية القرشية التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية اليوم واقعة مصرع شاب في نهاية العقد الثاني من عمره  أثناء الاستحمام هربا من الحر أثناء إجازة شم النسيم ونجحت قوات الإنقاذ النهري من استخراج الجثة، وجرى نقلها لمشرحة مستشفى السنطة العام.

محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة المجيد|صور

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية، بلاغاً من الأهالي يفيد بغرق شاب داخل أحد المجاري المائية المارة بقرية القرشية، بدائرة مركز السنطة.

الاحتلال يحاصر عددا من الصحفيين في دير الغصون بالضفة الغربية

كما تمكنت قوات الإنقاذ النهري والأهالي، من استخراج الجثة وتبين أنها لشاب، يدعي "محمد قنديل"، في العقد الثاني من العمر، ومقيم بقرية القرشية، وأن سبب الوفاة هو "اسفكسيا الغرق"، وذالك لعدم إجادته السباحة.

 

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بتشريح الجثة ودفنها بمقابر أسرته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية بالغربية إسفكسيا الغرق اجازة شم النسيم التهنئة بعيد القيامة المجيد البحث الجنائي الإنقاذ النهرى

إقرأ أيضاً:

بسبب إرتفاع أمواج البحر غرق 3 أشخاص بالإسكندرية

تمكنت قوات الإنقاذ النهرى بمحافظة الإسكندرية من إنتشال جثمانى شابين غرقا في الشاطئ، ستانلى  بعد أن سحبتهما الأمواج العالية للبحر، بسبب شدة التيار عقب تواجدهما  بالشاطئ بشرق المحافظة.

وكان قد  تلقى غواصي الإنقاذ بشاطئ ستانلي، بلاغًا بسقوط صنارة صيد من شاب أعلي كوبري ستانلي، وعندما نزل للحصول علي الصنارة داخل مياه البحر لم يستطيع مقاومة الأمواج المرتفعة فجرفه التيار إلي داخل البحر وغرق وعند محاولة أحد أصدقائه إنقاذه لقي مصرعه.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، إلي محل البلاغ ترافقهم قوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف، وتبين غرق كل من "محمود خالد محمود خطاب"41 سنة و"ناصر عبد الكريم عبد الناصر" 40 سنة، وتم انتشال جثمان الأول، وبعد مرور ساعات تم انتشال جثمان الثانى.

وتبين أن الشاب الأول كان يصطاد في وقت مبكر من صباح اليوم، وعند سقوط صنارته نزل لإحضارها من داخل المياه، لكنه لم ينتبه إلى خطورة الدخول لهذا العمق، وعندما شاهده صديقه يغرق نزل لإنقاذه، وهو ما رواه أصدقاؤهما من أعلى الكوبري حتى غرق الشابين بسبب ارتفاع الأمواج وتحرر محضر بالواقعة وتم نقل الجثامين إلي المستشفي لتسليهما إلي ذويهما، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جانب اخر نجحت  قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية مدعومة بغطاسين متطوعين في انتشال جثمان الطفل "محمد ج.م" الذي لقى مصرعه غرقًا أثناء نزول البحر بشاطئ الزراعيين بالكيلو 21 غربي الإسكندرية، بعد يومين من أعمال البحث بمكان الغرق، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد غرق طفل أثناء نزول البحر بشاطئ الزراعيين في منطقة الكيلو 21 غربي المحافظة. وعلى الفور انتقل ضباط الشرطة وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص غرق طفل يدعى "محمد. ج.م" 11 سنة، أثناء نزول البحر بالشاطئ المشار إليها.

وقال إيهاب المالحي، قائد فريق "غواصين الخير" بالإسكندرية، إنه جرى انتشال الجثمان بعد ظهوره طافيا على سطح المياه أمام الحاجز الثالث في منطقة النخيل، وتم نقله إلى المشرحة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العامرية أول، وباشرت النيابة التحقيق في الواقعة

مقالات مشابهة

  • بعد مصرع طفلين توأم غرقا ..الحزن يخيم على كفر الزيات
  • بسبب إرتفاع أمواج البحر غرق 3 أشخاص بالإسكندرية
  • غرق شاب أثناء استحمامه في ترعة بالبحيرة
  • انتشال جثمان طفل غرق فى ترعة السلام بالدقهلية
  • كان بيغسل عربيته.. مصرع شخص غرقا في ترعة بطنطا
  • قوات الإنقاذ النهرى بالدقهلية تنتشل جثة غريق من ترعة
  • التصريح بدفن جثة طفل لقى مصرعه غرقا بترعة بنجع حمادى بسوهاج
  • انتشال جثة طفل بعد 48 ساعة من البحث عنه فى بحر شبين بالمحلة
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ"الممشى السياحي" بالفيوم
  • مصرع شاب غرقا فى بحر شبين الكوم المار بقرية ميت عافية بالمنوفية