تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة بالقاهرة اللواء محمد سلطان، جاهزية حدائق العاصمة التي يبلغ عددها 21 حديقة متخصصة، وتبلغ مساحتها 200 فدان، لاستقبال الزوار خلال أعياد الربيع وشم النسيم، وذلك من الصباح الباكر وحتى منتصف الليل.. مشيرا الى إعداد برامج ترفيهية للزوار وخاصة للأطفال.

وقال سلطان - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه تم صيانة ومراجعة الملاهي الترفيهية خاصة لعبة العربات التصادمية التي تشهد إقبالا وقطارات النزهة بالحدائق.. مشيرا إلى ما تشهده الحديقة الدولية بمدينة نصر من إقبال كثيف من الزوار، حيث تقدم الحديقة خدمات ترفيهية وثقافية للزوار، كما تضم الحديقة ملاه حديثة وأنشطة ترفيهية مختلفة للأطفال بداية من سن عامين، وتشتمل أيضًا على قطار النزهة الذي يتجول بالحديقة بالكامل بالإضافة إلى 20 جناحا مفتوحة أمام الزوار من الدول العربية والأوروبية والآسيوية، وتتمتع بمستوى عال من التأمين باعتبارها درة حدائق القاهرة.

وأضاف رئيس مجلس الحدائق المتخصصة محمد سلطان أنه تم كذلك إجراء صيانة للمسطحات الخضراء، وقص الأشجار، ومراجعة الإنارة وكاميرات المراقبة ومراجعة أنشطة الكافتيريات والخدمات التى ستقدم، وكذلك مراجعة أسعار المشروبات والمأكولات، كما تم التأكد من تواجد كافة معدات الإسعافات الأولية بكل حديقة لسرعة إسعاف ونجدة أى مصاب.

وأشار سلطان إلى أنه يتم توزيع أكياس بلاستيك على الزوار لمحاولة منع إلقاء المخلفات على المسطحات الخضراء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحديقة الدولية شم النسيم اعياد الربيع

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة

نفت محافظة الجيزة ما يتم تداوله علي عدداً من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي والمتعلقة بقطع الأشجار بحديقة المبدعين الكائنة بشارع فوزي رماح بحي العجوزة واستخدام صور غير دقيقة بقصد إثارة الرأي العام. 
 

وأوضحت أن حديقة المبدعين تعد أحدي الحدائق الهامة التي حرصت المحافظة علي الحفاظ علي ما تضمه من أشجار ومسطحات خضراء وقد تم توجيه هيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة الحديقة دون المساس بأي شجرة ورعاية وصيانة المسطحات الخضراء  بشكل دوري لتعكس مظهراً حضارية . 
 

وأشارت إلى أنه تلاحظ استغلال بعض المخالفين الأسوار المنخفضة للحديقة والدخول اليها خلسة الامر الذي دعي الي رفع كفاءة الأسوار وتدعيم ارتفاعها لإحكام السيطرة علي عملية الدخول والخروج الى الحديقة مع عدم الاقتراب او قطع او المساس بأي شجرة بالحديقة . 
 

وأكدت محافظة الجيزة حرصها على الحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء وتعمل بالتنسيق مع بعض المكاتب الاستشارية على دراسة رفع كفاءة الحديقة بما بتناسب مع خطة الدولة نحو تطوير كافة الحدائق بنطاق المحافظة .
 

وفي هذا الإطار فقد نجحت المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية في زراعة مئات الآلاف من مختلف أنواع الأشجار المثمرة وغير المثمرة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة .

مقالات مشابهة

  • حدائق ومتنزهات ومضامير «رفحاء» تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يعزي في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي
  • فعاليات ترفيهية وثقافية متنوعة في ليالي الصيف بولاية نزوى
  • رئيس COP28 يقدم «رؤية متطورة» لمجابهة تحديات الطاقة
  • بلدية تبريز الايرانية تبحث الدعم الخدمي التطوعي لزوار كربلاء
  • ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان