كتب- أحمد جمعة:
كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الأعراض المُحتمل ظهورها حال الإصابة بتسمم الفسيخ الناتج عن تناول الأسماك المملحة، تزامنًا مع الاحتفال بشم النسيم.

وقالت وزارة الصحة إن تلك الأعراض تشمل:
* زغللة العين
* إزدواجية الرؤية
* ارتخاء الجفون
* جفاف الحلق والحنجرة
* يتبعهم صعوبة في النطق
* صعوبة في البلع
* الإحساس بالدوار
* ضعف العضلات

وأكدت الوزارة أنه حال ظهور تلك الأعراض، ينبغي التوجه فورا لأقرب مستشفى حكومي لتلقي مصل "البتيوليزم" بالمجان.

ونصح الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي، بتجنب تناول الفسيخ قدر الإمكان، والتأكد من نظافة الأسماك، والشراء من أماكن موثوقة، مع التوجه إلى أقرب مستشفى حال الاشتباه في الإصابة بالتسمم الغذائي، أو الاتصال بمركز خدمات الطوارئ 137.

وأشار إلى أن أعراض وعلامات التسمم الغذائي الذي ينتقل بعد تناول الطعام ما بين 12 و36 ساعة، وفي بعض الأحيان قد تمتد الأعراض لأيام.

كما نصح "قنديل" بعدم الإسراف في تناول الأسماك المملحة، نظرَا لارتفاع نسبة ملوحتها التي قد تزيد عن 17% من وزن السمكة، مما يتسبب في أضرار جسيمة لمرضى الضغط والقلب والكلى، وللحوامل والأطفال، مؤكدا على أهمية تجنب تناول رأس وعظام وأحشاء الأسماك المملحة، نظرًا لتركيز السموم في هذه المناطق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الفسيخ وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

بهذه الطريقة.. وائل جسار يروج لحفله المقبل في لبنان

يستعد الفنان وائل جسار لإحياء حفلًا غنائيًا كبيرًا في لبنان يوم 19 من شهر يوليو المقبل، ومن المقرر أن يقدم خلاله مجموعة من أغانيه المميزة.

منشور وائل جسار 


ونشر جسار بوستر الحفل وذلك من خلال حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام "وكتب قائلًا: "ناطركم لنقضي سهرة من أحلى السهرات بلبنان، بتاريخ ٧/١٩).

 

وفي سياق آخر، كانت آخر أعمال الفنان وائل جسار الفنية، أغنية "كل وعد"، التي طرحها خلال الفترة الماضية عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وحققت نجاحًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا.

تفاصيل أغنية "كل وعد"



أغنية "كل وعد" من كلمات رفيق نجيب، وألحان أحمد زعيم، توزيع ومكساج وماستر وسام عبد المنعم، جيتار أحمد حسين، منتج منفذ رامز سليمان، وإخراج الكليب نور سالم.

كلمات الأغنية
 

كل وعد وعدته لك هوفيه لك متخافيش، كل حلم هيجي وقته وبأوانه متقلقيش، مش هقصر يوم معاكي صدقيني، اجمدي ده أنا بقوى بيكِ ما تضعفيش، انت نفسك كنتِ حلم في يوم حلمته.

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. سلمى أبو ضيف تهنئ والدتها بعيد ميلادها
  • بهذه الطريقة.. وائل جسار يروج لحفله المقبل في لبنان
  • هل يُنتخب رئيس الجمهوريّة بهذه الطريقة؟
  • بهذه الطريقة.. جميلة عوض تدعم فلسطين
  • «ايه يا رمضان».. محمد رمضان يكشف عن عمل جديد بهذه الطريقة | فيديو
  • سيد رجب يواصل الترويج لمسرحية ملك والشطر بهذه الطريقة «فيديو»
  • بهذه الطريقة.. درة تدعم فلسطين
  • بهذه الطريقة.. ملك زاهر تحتفل بعيد ميلادها
  • تيبس وتصلب العضلات.. تعرف على أعراض الشلل الرعاش
  • التعامل مع فيروس الهربس لدى الأطفال خلال فصل الصيف: الأعراض والوقاية والعلاج الطبيعي