يقوم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي بتنفيذ مجموعة متنوعة من المشروعات في إطار اتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية في عدد من المحافظات التي تعاني من هذه الظاهرة.

يأتي ذلك في إطار حرص جهاز تنمية المشروعات على المساهمة في تنفيذ توجيهات وخطط الدولة لتطوير المناطق الأكثر احتياجا في مختلف المحافظات بالتنسيق مع الشركاء المحليين والدوليين بهدف تحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطنين مما يساعدهم على الاستقرار في هذه المناطق

وأكد  باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على أهمية مشروعات تطوير البنية التحتية والمجتمعية التي يقوم الجهاز بتنفيذها، لما تقوم به من دور مؤثر وفعال في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتوفير مختلف الخدمات الأساسية مثل الخدمات الصحية والتعليمية.

 وأوضح أنه استكمالا لتنفيذ أنشطة اتفاقية الهجرة غير النظامية بالمحافظة، قام الجهاز بتوقيع عقد جديد مع محافظة الشرقية باجمالي قدره 4 مليون جنيه وذلك لترميم وصيانة كلا من الوحدة الصحية ومركز الشباب بقرية بني صالح التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية. 

وأشار رحمي أن هذه المشروعات ستوفر 5 آلاف يومية عمل حيث سيتم الاعتماد بشكل أساسي على العمالة البشرية بدلاً من الآلات والمعدات في تنفيذ المشروعات، مما سيمكن العديد من العمالة غير المنتظمة من الحصول على فرص عمل كما سيستفيد من خدمات الوحدات الصحية ومركز الشباب حوالي 10 آلاف مواطن وشاب من أهل القرية.

وأضاف أن الجهاز قام بتمويل مشروعات البنية الأساسية بالشرقية بإجمالي قدره 238.4 مليون جنيه أتاحت 3 ملايين يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة مؤكدا على استمرار جهود الجهاز لتوفير مستوى حياة أفضل لمواطنيها بالتنسيق مع محافظة الشرقية ومختلف أجهزة الدولة المعنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جهاز تنمية المشروعات الاتحاد الأوروبي تنمیة المشروعات

إقرأ أيضاً:

استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل

قال الدكتور سعيد حسانين، استشاري التخطيط العمراني، إنّ الدولة تسعى إلى تطوير منطقة الساحل الشمالي، وتحقيق التنمية الشاملة بها، موضحا أنّ ذلك يأتي من خلال الاستفادة الكاملة من مواردها لتوفير خدمات اجتماعية، فضلًا عن توفير المرافق المختلفة وشبكة طرق عظيمة.

 تنمية الساحل الشمالي

 وأضاف «حسانين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ بداية مشروع تنمية «الساحل الشمالي» تكمن في عمل خطة لإنشاء مجموعة من التجمعات العمرانية الجديدة، مثل مدينة العلمين الجديدة، فضلًا عن تطوير المدن القائمة مثل مرسى مطروح والسلوم.

توفير 11 مليون فرصة عمل

وأكد استشاري التخطيط العمراني أهمية تجهيز الأراضي من أجل التنمية العمرانية، من خلال ضخ مجموعة من الاستثمارات في المرافق، وتوفير فرص عمل كبيرة تصل إلى 11 مليون فرصة، مشيرا إلى أنّ الدولة المصرية تراعي استدامة هذه المشروعات.

استيعاب الزيادة السكانية

وتابع: «المناطق الجديدة تستطيع استيعاب جزء من الزيادة السكانية لمصر بنسبة حوالي 20%»، لافتا إلى أنّ هناك استفادة كاملة من المشروعات السياحية القائمة، بحيث يكون لها ظهير عمراني، كما أنّ الدولة وفرت خدمات كثيرة للسائحين من خلال أماكن الترفيه أو الشواطيء العامة والخاصة، فضلًا عن إنشاء المشروعات الاقتصادية التي تتبع نظام الاقتصاد الأخضر.

مقالات مشابهة

  • جهاز تنمية المشروعات ينفذ خطة تدريبية متكاملة لتفعيل قانون تنمية المشروعات
  • المجر تثمن دور مصر في ملف الهجرة غير الشرعية
  • وزير خارجية المجر: لايمكننا مواجهة الهجرة غير الشرعية دون مشاركة مصر
  • وزير الخارجية المجري: مصر تلعب دورا كبيرا لإيقاف الهجرة غير الشرعية
  • استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل
  • باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات ينفذ خطة تدريبية متكاملة لتفعيل قانون تنمية المشروعات
  • “مكافحة الهجرة غير الشرعية” ترحل 100 مهاجر مصاب بأمراض خطيرة
  • جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية يُرحل 121 مهاجرا بسبب الأمراض
  • قرار مهم للحكومة بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حساباً على الإنترنت تستخدم في الهجرة غير الشرعية