أكد رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة بالقاهرة اللواء محمد سلطان ، جاهزية حدائق العاصمة التي يبلغ عددها 21 حديقة متخصصة ، وتبلغ مساحتها 200 فدان، لاستقبال الزوار خلال أعياد الربيع وشم النسيم، وذلك من الصباح الباكر وحتى منتصف الليل .. مشيرا الى إعداد برامج ترفيهية للزوار وخاصة للأطفال.


وقال سلطان - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه تم صيانة ومراجعة الملاهي الترفيهية خاصة لعبة العربات التصادمية التي تشهد إقبالا وقطارات النزهة بالحدائق .

. مشيرا إلى ما تشهده الحديقة الدولية بمدينة نصر من إقبال كثيف من الزوار ، حيث تقدم الحديقة خدمات ترفيهية وثقافية للزوار ، كما تضم الحديقة ملاه حديثة وأنشطة ترفيهية مختلفة للأطفال بداية من سن عامين ، وتشتمل أيضاً على قطار النزهة الذي يتجول بالحديقة بالكامل بالإضافة إلى 20 جناحا مفتوحة أمام الزوار من الدول العربية والأوروبية والآسيوية ، وتتمتع بمستوى عال من التأمين باعتبارها درة حدائق القاهرة.


وأضاف رئيس مجلس الحدائق المتخصصة محمد سلطان أنه تم كذلك إجراء صيانة للمسطحات الخضراء، وقص الأشجار، ومراجعة الإنارة وكاميرات المراقبة ومراجعة أنشطة الكافتيريات والخدمات التى ستقدم، وكذلك مراجعة أسعار المشروبات والمأكولات، كما تم التأكد من تواجد كافة معدات الإسعافات الأولية بكل حديقة لسرعة إسعاف ونجدة أى مصاب.


وأشار سلطان إلى أنه يتم توزيع أكياس بلاستيك على الزوار لمحاولة منع إلقاء المخلفات على المسطحات الخضراء.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حدائق ومتنزهات ومضامير «رفحاء» تجذب الأهالي في أوقات المساء

تشهد الحدائق والمتنزهات ومضامير المشاة بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية، في فترة المساء هذه الأيام إقبالاً كبيراً من الأهالي، لقضاء وقت الراحة فيها.

وتم تخصيص العديد من الممرات في الحدائق، ليستطيع الأشخاص التنزه وممارسة رياضة المشي، كما زودت الحدائق بألعاب منوعة تناسب جميع الأعمار، ومطاعم الفود ترك، إضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.

وهيأت بلدية رفحاء 39 حديقة وساحة بلدية، بمساحة إجمالية تزيد عن 1,227,000 متر مربع،و4 مضامير وأماكن للمشي لاستقبال الأهالي والزوار ورغبة منها في تحقيق أهدافها المتعلقة بتأمين مساحات ترفيهية للسكان، بما يتناسب مع احتياجاتهم وفئاتهم العمرية، وتوفير المتنفس الجميل للأسر والأفراد بما يحقق أهداف برنامج جودة الحياة وتحقيق مستهدفات برنامج أنسنة المدن ورؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • لجنة لرصد وحصر الوجود الاجنبي بكسلا
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • تجربة مسار السلام على قبر الرسول.. رحلة روحانية في 6 دقائق
  • حدائق ومتنزهات ومضامير «رفحاء» تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • المهارات الحياتية: في الحياة الطبيعية وأثناء الحروب، وأهميتها للأطفال