شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن إطلاق مشروع سبل الوقاية من حرائق الغابات في 7 مناطق، أطلق المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، بالتعاون مع جامعة الملك خالد، مشروع دراسة سبل الوقاية من حرائق الغابات، بهدف وضع تصوُّر .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إطلاق مشروع سبل الوقاية من حرائق الغابات في 7 مناطق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إطلاق مشروع سبل الوقاية من حرائق الغابات في 7 مناطق

أطلق المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، بالتعاون مع جامعة الملك خالد، مشروع دراسة سبل الوقاية من حرائق الغابات، بهدف وضع تصوُّر لنظام إدارة حرائق الغابات والوقاية منها، ودراسة الغابات في المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية والتي تشمل عسير، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الباحة، نجران، جازان، والطائف، وذلك للعمل على تلافي الحرائق فيها، وتحديد وسائل مكافحة الحرائق إذا حدثت ومحاصرتها وإخمادها وإعادة تأهيل المواقع المتأثرة.

وتضمنت الاتفاقية التعاون في عدة مجالات، مثل: توفير معلومات وبيانات عن حالة الغابات في المملكة؛ لاتخاذ إجراءات المراقبة والمتابعة والتحليل والحصر، إضافة إلى تقييم أسباب حرائق الغابات، وأكثر المناطق تكرارا وتضررا، للعمل على التصدي لأسباب حدوثها قبل حصولها حمايةً للنظام الغابي وتحديد أساليب وطرق إدارة وحماية الغابات بناء على ما يتلاءم مع أنواعها.

من جانب آخر، نظم المركز أولى ورش عمل المشروع تحت عنوان تقديم الخدمات الاستشارية لدراسة سبل الوقاية من حرائق الغابات ومعالجة آثارها في غابات المناطق الجنوبية والغربية، إذ تضمنت الورشة عددا من المحاور منها المنهجية العالمية لإدارة مخاطر حرائق الغابات، والتأثيرات المناخية على إدارة حرائق الغابات، إضافة إلى عرض تقديمي حول الوضع الراهن لغابات المنطقة الجنوبية والجنوبية الغربية من المملكة.

يذكر أن مركز الغطاء النباتي يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي والرقابة عليها وحمايتها، وتأهيلها، والكشف عن التعديات عليها، ومكافحة الاحتطاب، فضلا عن الإشراف على أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها؛ ما يعزز التنمية البيئية المستدامة، ويسهم في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إطلاق مشروع سبل الوقاية من حرائق الغابات في 7 مناطق وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغطاء النباتی

إقرأ أيضاً:

ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية

الرياض

ألقت هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية القبض على أكثر من 160 مخالفة بيئية خلال الربع الثاني من العام الجاري 2024م، وذلك في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية.

وأوضحت الهيئة أن أبرز المخالفات البيئية التي جرى ضبطها خلال جولات فرق الرقابة البيئية في المحميتين؛ تمثّلت في الرعي دون تصريح، والتخييم غير المنظّم، ودهس الغطاء النباتي، وإشعال النار في غير الأماكن المخصصة لها، وغيرها من المخالفات الأخرى.

وأكدت أنه سيتم تطبيق العقوبات الواردة في نظام البيئة ولوائحه التنفيذية بحق مخالفي الأنظمة البيئية، مشددةً على ضرورة المحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية لضمان استدامتها جيلاً بعد جيل.

وتعمل الهيئة مع الجهات ذات العلاقة على تطبيق نظام البيئة ولائحته التنفيذية، والحفاظ على الغطاء النباتي والتنوع الأحيائي، مشيرةً إلى أن جهودها الرقابية في المحميتين تأتي دعماً لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء التي تُسهم بتعزيز الاستدامة البيئية.

مقالات مشابهة

  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية
  • توظيف الشباب والوقاية من حرائق الغابات فوق طاولة الحكومة
  • شاهد: عناصر الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في البرازيل
  • حرائق الغابات تتضاعف خلال عشرين عاماً جراء الاحترار العالمي
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في محمية الملك سلمان وحائل
  • «الأمن البيئي» تضبط مخالفًا لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل
  •  ضبط مواطن لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بحائل
  • دراسة: حرائق الغابات القصوى تضاعفت منذ 20 عاماً فى العالم
  • ضبط شخصين لمخالفة نظام البيئة في محمية الملك سلمان وعسير
  • ضبط مواطن لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير