صحيفة صدى:
2024-10-03@09:41:37 GMT

قرار بمنع دخول الرجال محلات الخياطة النسائية

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

قرار بمنع دخول الرجال محلات الخياطة النسائية

الرياض

أكدت اشتراطات محلات الخياطة 2024، على منع تدخين التبغ بكل أنواعه بتلك المحال، كما أوجبت تركيب كاميرات أمنية وفقاً لنظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية، بالإضافة لضرورة وجود سجل تجاري وموافقة الدفاع المدني على الترخيص الذي يصدر وفق إجراءات التراخيص البلدية.

وتعمل الاشتراطات التي طرحتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على منصة “استطلاع”، لأخذ مرئيات العموم بشأنها تمهيداً لإقرارها، على تحقيق أهداف تطوير وتحسين بيئة الأعمال، ومساعدة الراغبين على الاستثمار في هذا المجال، ورفع معيار الامتثال لمعالجة مظاهر التشوه البصري لواجهات المحلات.

وأكدت الاشتراطات على ضرورة ألا تتجاوز مساحة منطقة الخياطة 200 متر مربع بنسبة 50% بحد أقصى من مساحة محل الخياطة، لذا يجب أن تكون واجهته من الزجاج الشفاف السيكوريت وما في حكمه، ويستثنى من ذلك محل خياطة نسائي يعمل به نساء لخدمة النساء.

وفي محلات الخياطة النسائية، يجب اقتصار العمل على النساء فقط، بحيث تكون كل العاملات والمستفيدات من النساء، وعدم السماح بدخول الرجال أثناء ساعات العمل، إلا في حالة وجود صيانة ويكون أثناء خلو المحل من المستفيدات أو بعد انتهاء الدوام، ويستثنى من ذلك الحالات الطارئة.

وأشارت إلى ضرورة أن يراعى في تصميم محال الخياطة النسائية، خصوصية المستفيدات، بحيث لا يتيح رؤية من بالداخل، وتخصيص منطقة استقبال وعرض بمقدمة المحل، على أن تكون مفصولة عن منطقة العمل، ومنع تركيب كاميرات للمراقبة الداخلية.

 

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 2-10-2024 في محلات الصاغة.. استقرار في عيار 21

أعلنت الشعبة العامة للذهب التابعة للغرفة التجارية أسعار الذهب اليوم الأربعاء 2-10-2024 في مصر، وفقا لآخر تحديث قبل بدء التعاملات الصباحية داخل محلات الصاغة، إذ تتغير الأسعار على مدار اليوم ومن بينها عيار 21 الأكثر مبيعا بين مختلف أعيرة المعدن الأصفر.

سعر الذهب اليوم في مصر

وسجل سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصر، وفقا للتحديث الأخير المعلن عنه عبر بيانات بورصة الذهب وشعبة الذهب، كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الأربعاء في آخر تحديث 4097 جنيهاً «شراء»، مقابل 4084 جنيهاً «بيع»، ولا يشمل الضريبة والمصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأربعاء في آخر تحديث 3585 جنيهاً «شراء»، مقابل 3575 جنيهاً «بيع»، سعر الجرام لا يشمل الضريبة والمصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأربعاء في آخر تحديث 3073 جنيهاً «شراء»، مقابل 3064 جنيهاً «بيع»، سعر الجرام لا يشمل الضريبة والمصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 14

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم الأربعاء في آخر تحديث 2390 جنيهاً «شراء»، مقابل 2382 جنيهاً «بيع»، سعر الجرام لا يشمل الضريبة والمصنعية.

سعر الجنيه الذهب

وبلغ سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء في آخر تحديث 28 ألفا و680 جنيهاً «شراء»، مقابل 28 ألفا و670 جنيهاً «بيع»، سعر الجرام لا يشمل الضريبة والمصنعية.

مقالات مشابهة

  • مع فتح محلات الصرافة.. أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني
  • هل تخسر كاملا هاريس أصوات السود؟
  • أسعار الذهب اليوم الأربعاء 2-10-2024 في محلات الصاغة.. استقرار في عيار 21
  • توجيه حكومي بمنع تحصيل أي رسوم غير قانونية من المسافرين في ميناء الوديعة
  • وفقًا للقانون.. عودة العمل بمحاكم مصر بكامل طاقتها بعد انتهاء الإجازة القضائية
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "الحقوق والواجبات وأحكام تشغيل النساء" ببورسعيد
  • “مركز الأرصاد” يُنبِّه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • 100 سنة «نحاس».. «المصري» عايش على «بوابير الجاز»: زبونها موجود
  • Football Manager 25 ستصدر في 26 نوفمبر
  • جبايات حوثية جديدة تستهدف محلات الذهب في مناطق سيطرتها