شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق يحذر من تنامي العنصرية وكراهية المسلمين والإسلاموفوبيا، بغداد المسلة الحدث حذر وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، من تنامي العنصرية وكراهية المسلمين والإسلاموفوبيا. وقال حسين في كلمة ألقاها .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق يحذر من تنامي العنصرية وكراهية المسلمين والإسلاموفوبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق يحذر من تنامي العنصرية وكراهية المسلمين...

بغداد/المسلة الحدث: حذر وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، من تنامي العنصرية وكراهية المسلمين والإسلاموفوبيا.

وقال حسين في كلمة ألقاها خلال الاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي: نثمن جهـود الأمانـة العامـة لمنظمـة التعـاون الاسلامي فـي الـدعم والإعـداد لإنجـاح هـذا الاجتمـاع، متطلعـين أن يكـون فعـالاً فـي تحقيـق أهدافـه”، مثنيا” علـى الجهـود التـي بـذلتها منظمـة التعـاون الاسلامي في جـدة وبعثاتهـا في نيـويــورك وجنيـف وبروكسـل، من خلال تحركاتهـا ونشـاطاتها، في سياق الأحـداث التـي طـالـت نسـخـاً مـن المصحف الشـريف فـي السـويد والدنمارك.

وأضاف: نجتمـع اليـوم ونحـن إزاء تكــرار فعـل شـائن، قـام بارتكابــــه أحـد المتطـرفين، إذ أحـرق نسـخـة مـن المصحف الشـريف أمـام مبنـى سـفارة جمهوريـة العـراق فــي ســـتوكهولم وبموافقـة وحمايـة بعـض الأجهزة التابعة للحكومة السويدية، مشيرا إلى، أن هــــذا الفعـل الشائن وأمثاله، يغذي ظـاهرة الإسـلاموفوبيا ويشـكل تهديـداً للتعـايش بـين الأديـان والسلم الأهلي، في مجتمعات عديدة بالعالم.

وتابع، أن اجتماعنـا هـذا اليـوم، يعـد اسـتجابة مهمـة مـن الـدول الأعضاء للتصدي لظـاهرة وأفعـال وخطـابـات وجـرائم طالـت ديننـا الإسـلامي الحنيـف ومقدســاتنا، عبـر حـرق نسـخ مـن المصحف الشـريف، وتحـت عنـوان (حريـة التعبيـر وحـق التظـاهر) وفـي ظـل قـوانين تجاهلـت أن هناك مبادئ لا يمكـن التجـاوز عليهـا أو نكرانهـا ومنـهـا قدسـيـة الكتـب السماوية التـي أنزلهـا الله سبحانه وتعـالى علـى أنبيائـه لتكـون منهاجـاً ودســتوراً للبشـرية لتنظــيم حيـاتهم وتنشر التسامح والسلام”، لافتا إلى، أنه” فـي الوقـت الـذي تـعـرب فيـه جمهوريـة الـعـراق عـن إدانتهـا واسـتيائها الشـديدين لـهـذا الفعـل الشـائن، تؤكـد علـى أن العنصـرية وكراهيـة المســلمين وظـاهرة الإسلاموفوبيا وتناميهـا تمثــل إنـكاراً لمبادئ ومقاصد الأمـم المتحـدة وانتهاكـا لـلإعـلان العـالمي لحقوق الإنسـان.

وبين، أن ازدراء الأديـان والتحـريض علـى رموزهـا يمثـل تحريضـاً علـى الكراهيـة، وهـو أحـد أشـكال التمييز وتـؤدي الآثـار السلبية الناجمـة عنـهـا إلـى نزاعـات تـعـكـر صـفـو التـعـايش وتعيـد ذاكـرة المجتمـعـات إلـى الـعنـف، لافتا إلى أن العراق رحب بقـرار الجمعيـة العامـة للأمـم المتحـدة المعنـون (تعزيـز الـحـوار بـيـن الأديان والثقافات والتسامح فـي مواجهـة خـطـاب الكراهيـة) الـذي اعتمـد بتـاريخ 25 تموز 2023، كما يثمن قـرار مجلـس حقوق الإنسـان الـذي اعتمـد بـتـاريخ 12 تمـوز 2023، بشأن مكافحـة الكراهيـة الدينيـة التـي تشـكل تحريضـاً علـى التمييـز والعــــداء والعنــف، ويثمن أيضا المواقـف الرسـمية والإعلاميـة التـي اتخذتها العديـد مـن الـدول إزاء هـذه الحـوادث النكـراء.

وأكد، أنه رغــم ما تضـمنته الصـكوك والقـرارات الدوليـة مـن حظـر التحـريض علـى الكراهيــة وازدراء الأديــان، إلا أن هـذا الحظـر شـهد انتهاكـات كثيرة ومتنوعـة فـي أنحـاء متفرقـة مـن أوروبا، ممـا يسـتدعي الوقوف بهـدف إيجـاد الوسـائل والتـدابير المناسبة لتنفيذها، مطالبا المجتمـع الـدولي بـ أن يتحمـل مســؤولياته والتزاماتـه الأخلاقيـة والحضـارية بشـكل متسـاوٍ، وفقـاً لمـا نـصـت عليـه القـرارات الدوليـة مـن تجـريم العنصـرية ومعـاداة السامية وأتباعهـا فـي العــالم، ويصـار لتجــريم الممارسات التي تـؤدي إلـى إزدراء رموزهـا وأتباعهـا.

ودعا إلى أن لا تكـون تلـك القـرارات والصك

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العراق يحذر من تنامي العنصرية وكراهية المسلمين والإسلاموفوبيا وتم نقلها من المسلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تقرير دولي يحذر من ضعف الديمقراطية في أوروبا

قال معهد دولي إن الدول الأوروبية التي تصف بالمستقرة تشهد تدهورًا في سيادة القانون. وأشار إلى تراجع إقبال الناخبين والشرعية الديمقراطية في جميع أنحاء العالم، مما يسلط الضوء على المخاوف بشأن فرنسا وهولندا وإسبانيا.

اعلان

تتراجع جودة الانتخابات الديمقراطية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في أوروبا، وفقًا لتقرير الحالة العالمية للديمقراطية 2024، الذي نشره المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية "IDEA" اليوم الثلاثاء.

يجري التقرير تحليلا لجودة الانتخابات والإقبال عليها وتلقي النتائج، وإن كانت تؤخذ على محمل الجد أو تؤدي إلى احتجاجات. وفي هذا العام الذي يصف بأنه "مزدحم جدا" توجه 3 مليارات شخص إلى صناديق الاقتراع.

وصف سام فان دير ستاك مدير برنامج أوروبا في المعهد الدولي النتائج في تصريحات لـيورونيوز بأنها "مثيرة للقلق". وقال إن أعداد الناخبين انخفضت بنسبة 10% تقريبا على مدى خمسة عشر عامًا، وأضاف أن الخاسر لم يقبل النتيجة في حوالي خمس الانتخابات.

امرأة تدلي بصوتها بالانتخابات التشريعية الرومانية في بوخارست برومانيا 6 ديسمبر 2020 Andreea Alexandru/AP

وحدث هذا الانخفاض على الرغم من العديد من المحاولات حول العالم التي تهدف إلى جعل العمليات الانتخابية أكثر سهولة، كخفض سن التصويت في قبرص وليتوانيا.

وبالرغم من أن نتائج أوروبا أفضل من غيرها، يحذر التقرير من أن بعض مكونات "الديمقراطية السليمة" تتعرض للتهديد، كالحريات المدنية وإمكانية الوصول إلى العدالة.

Relatedجولة اعادة في انتخابات قبرص التركيةالاستطلاعات الأولية تشير إلى اتجاه انتخابات قبرص نحو جولة إعادةالرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها

وظهر أن سيادة القانون في أوروبا شهدت انخفاضًا ملحوظًا على مدى خمس سنوات، في التقرير الذي فحص 221 انتخابات وطنية أجريت في 159 دولة بين أيار/مايو 2020 ونيسان/أبريل 2024.

وقال فان دير ستاك: "تمارس السلطات التنفيذية في بعض البلدان الأوروبية ضغوطًا على المحاكم، وتملؤها بمن يدعمونها"، مشيرا إلى الضغط على الديمقراطية في بلغاريا واليونان وهولندا والبرتغال وإسبانيا.

وقال التقرير إن العديد من الدول الأوروبية تشهد تأخرا في مجال حرية التعبير والصحافة، ولفت إلى صراعات اليونان مع الحرية الأكاديمية ومحاولات الحكومات في إيطاليا وسلوفاكيا للضغط على وسائل الإعلام.

كما تمت الإشارة إلى فرنسا سلبا بسبب مخاوف بشأن استبعاد أشخاص من العمليات السياسية بناء على عوامل اقتصادية.

مغريات تقلص الفجوة

ويشير التقرير إلى أن الفجوة بين أوروبا الشرقية والوسطى والغربية تقل. وجاء أن احتمال انضمام بعض الدول إلى الاتحاد الأوروبي يساعد على اللحاق بالركب.

علم الاتحاد الاوربي في قمة بمبنى المجلس الأوروبي في بروكسلOmar Havana/AP

وقال التقرير إن ألبانيا وكوسوفو ومولدوفا أحرزت تقدمًا في موضوع إمكانية الوصول إلى العدالة والمساواة الاقتصادية وحرية التعبير، في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف أن أوكرانيا أجرت كذلك عملية اختيار شفافة وقائمة على أساس الكفاءة، في اختيار القضاة لمحكمتها الدستورية واستأنفت الإجراءات التأديبية ضد القضاة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المحكمة الإدارية في تونس تُطالب بإعادة إدراج 3 أسماء على قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا من نجوم تلفزيون ورياضيين إلى سياسيين: تعرف على أعضاء المفوضية الأوروبية الجدد نتائج الانتخابات السياسة الأوروبية انتخابات عامة أوروبا ديمقراطية نسبة الامتناع عن التصويت اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل 11 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الرد يعرض الآن Next منظمة العفو الدولية تتهم سلطات تونس باعتقال العشرات وتصعيد حملة القمع قبيل انتخابات الرئاسة المقبلة يعرض الآن Next ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ يعرض الآن Next شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟ يعرض الآن Next كييف بوست: هجوم أوكراني على قاعدة روسية لإنتاج المسيّرات قرب حلب اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلالحرب في أوكرانيا حزب اللهروسياالمملكة المتحدةفرنساالصحةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتينالمفوضية الأوروبيةقطاع غزةغزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الرئيس العراقي يشيد بالإصدارات المتنوعة لمجلس حكماء المسلمين في «بغداد للكتاب»
  • تقرير دولي يحذر من ضعف الديمقراطية في أوروبا
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي
  • ولاية في الهند تمنع المسلمين من حقهم الانتخابي
  • بيان.. باريس سان جيرمان لا يتسامح مع العنصرية
  • صحافة عربية تخلط بين شركة الإخوان الماليزية وجماعة الإخوان المسلمين
  • أكاديمي عراقي يشيد بجهود مجلس حكماء المسلمين في تعزيز الحوار الإسلامي- الإِسلامي
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • بيل غيتس يحذر : ترقبوا حربًا مدمرة وجائحة عالمية
  • هيئة حقوق الإنسان: أنظمة المملكة تجرّم العنصرية وتكفل المساواة