أعاد الأرجنتيني ليونيل والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريس إلى الاذهان حقبة تألقهما في برشلونة الإسباني، فمرر الأول 5 كرات حاسمة وسجل هدفا، وحقق الثاني ثلاثة أهداف جاءت جميعها في الشوط الثاني من المباراة التي سحق فيها إنتر ميامي ضيفه نيويورك ريد بولز 6-2 السبت في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وبدأ ميسي المتوج مع منتخب بلاده بمونديال قطر 2022، استعراضه حين كان فريقه متأخراً بهدف سجله البلجيكي دانتي فانزير في الشوط الأول (30)، فبعدما مرر كرة التعادل إلى البديل الباراغوياني ماتياس روخاس مع بداية الثاني (48)، منح التقدم لفريقه بعد دقيقتين اثر تمريرة من سواريس.



وسجل روخاس هدفه الشخصي الثاني له والثالث لفريقه بعد تمريرة من ميسي (62)، ليقدّم الثنائي المتفجر السابق لبرشلونة اداء خارقا مع 3 تمريرات حاسمة اخرى للنجم الارجنتيني وثلاثية "هاتريك" لسواريس في أقل من 15 دقيقة (68 و75 و81)، ليرفع الاخير رصيده إلى 10 أهداف في 11 مباراة في الدوري.


ودوّن ميسي (36 عاماً) اسمه في سجلات الأرقام القياسية في الدوري مع 5 تمريرات حاسمة في مباراة واحدة، علما أنه رفع رصيده إلى 12 كرة حاسمة و10 أهداف في ثماني مباريات.

كما قاد ميسي، المتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات، فريقه للثأر من خسارته برباعية نظيفة أمام نيويورك ريد بولز في آذار/مارس في مباراة غاب عنها.

أثنى سواريس البالغ 37 عاما على أداء ميسي المكنّى "البرغوث الصغير"، قائلاً "من الواضح أن ما رأيناه اليوم (تمريرات حاسمة) قد يكون مفاجئا، لأنه ليس شيئا نراه (عادة) في كرة القدم... لكن كزميل لي في الفريق، وأعرفه جيدا، لست متفاجئا مما يحققه".

وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، سجل نيويورك ريد بولز هدفه الثاني عبر السويدي إميل فورسبرغ من ركلة جزاء (90+7).

من ناحيته، قال الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو مدرب إنتر ميامي "الشراكة بينه (ميسي) ولويس (سواريس) في الشوط الثاني كانت فعّالة جداً، كما كانت الحال خلال الأيام الماضية...".

وحافظ إنتر ميامي على صدارة المنطقة الشرقية برصيد 24 نقطة من 12 مباراة. فيما يحتل نيويورك ريد بولز المركز الرابع مع 17 نقطة من 11 مباراة.


شاهـد جميـع مساهمـات الأسطـورة ميسي الـ6 في لقاء اليـوم بـ جودة عـالية ???????? pic.twitter.com/jE4hMith7y

— Messi Xtra (@M30Xtra) May 5, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الدوري الأمريكي ميسي ميسي سواريز الدوري الأمريكي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نیویورک رید بولز إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

شاهد.. غضب شديد من رونالدو بعد الشوط الأول لمباراة البرتغال وجورجيا

أبدى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو انفعالا شديدًا بعد انتهاء الشوط الأول من مباراة البرتغال وجورجيا المقامة الآن على ملعب فيلتينس ارينا ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا " يورو 2024 ".

وأنهى منتخب البرتغال الشوط الأول متأخرًا بهدف دون رد أمام جورجيا، جاء الهدف عن طريق النجم خفيشا كفاراتسخيليا المحترف ضمن صفوف نابولي الإيطالي في الدقيقة 2 من عمر الشوط الأول.

رونالدو يوجه رسالة لـ ناتشو بعد رحيله عن ريال مدريد جورجيا تتقدم على البرتغال بهدف مبكر بدأ منتخب البرتغال المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: ديوجو كوستا.

الدفاع: نيلسون سيميدو- إيناسيو- دانيلو بيريرا- أنطونيو سيلفا.

الملعب : ديوجو دالوت- روبن نيفيز- جواو نيفيز.

الهجوم: جواو فيليكس- فرانسيسكو كونسيساو- كريستيانو رونالدو

ورصدت الكاميرات حالة من الغضب الشديد للنجم كريستيانو رونالدو أثناء مغادرة أرض الملعب إلى غرف الملابس، بسبب عدم رضاه عن النتيجة والأداء خلال نصف اللقاء الأول.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا.. منتخب الأرجنتين يعلن غياب ميسي عن مواجهة بيرو
  • ثنائية فينيسيوس تقود البرازيل لفوز كبير على باراجواي
  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • سبب توقف مباراة بيراميدز وسموحة بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني
  • حسين الشحات يسجل هدف الأهلي الثاني في شباك فاركو والأخير يذلل الفارق
  • حسين الشحات يفتتح أهداف الأهلي أمام فاركو في الدوري
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة أمريكا ضد بنما في كوبا أمريكا 2024
  • شباب اليمن يتغلب على نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • جورجيا تسجل الهدف الثاني في البرتغال وتقترب من دور الـ16 لليورو
  • شاهد.. غضب شديد من رونالدو بعد الشوط الأول لمباراة البرتغال وجورجيا