مايو 5, 2024آخر تحديث: مايو 5, 2024

المستقلة/- حثّ رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، يوم الأحد، المنتخب الأولمبي العراقي على بذل جهود مضاعفة والاستعداد بشكل مثالي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في باريس عام 2024.

واستقبل السوداني في مكتبه ببغداد وفد المنتخب الأولمبي العراقي الذي حقق إنجازًا هامًا بحصوله على المركز الثالث في بطولة آسيا تحت 23 عامًا، والتي اختتمت مؤخرًا في قطر، ليضمن تأهله إلى أولمبياد باريس.

وأثنى السوداني على المستوى المتميز الذي قدمه المنتخب خلال البطولة، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون والجهاز الفني والإداري لتحقيق هذا الإنجاز.

ووجه رئيس الوزراء رسالة تحفيزية للمنتخب، مؤكدًا أن المرحلة المقبلة ستكون أصعب، وأن عليهم الاستعداد بشكل جيد من أجل عكس صورة مشرفة عن الكرة العراقية في المحفل الأولمبي العالمي.

من جانبه، أعرب عضو اتحاد الكرة العراقي، غالب الزاملي، عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء على دعمه المتواصل للرياضة العراقية، مشيرًا إلى أن كلمات السوداني التحفيزية ستكون دافعًا قويًا للاعبين لبذل المزيد من الجهد والعطاء في الفترة القادمة.

ويُعدّ تأهل المنتخب الأولمبي العراقي إلى أولمبياد باريس إنجازًا تاريخيًا يُضاف إلى سجلات الرياضة العراقية، حيث ستكون هذه المرة الثالثة التي يشارك فيها المنتخب في هذا الحدث العالمي.

ويحظى المنتخب بدعم كبير من قبل الجماهير العراقية التي تنتظر منه تحقيق نتائج مميزة في أولمبياد باريس، ورفع علم العراق عالياً في هذا المحفل الرياضي الدولي.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: المنتخب الأولمبی العراقی

إقرأ أيضاً:

العداءة الجامايكية آن فريزر تتأهل لأولمبياد باريس بألعاب القوى

جامايكا – حجزت العداءة الجامايكية شيلي آن فريزر، البطلة الأولمبية في سباق 100 متر، بطاقة التأهل لأولمبياد باريس 2024، للمرة الخامسة، بحصولها، امس على المركز الثالث في البطولة الوطنية لألعاب القوى بجامايكا.

وسجلت فريزر، التي تسعى للتتويج بميداليتها الذهبية الثالثة في سباق 100 متر، زمنا بلغ 10 ثوان و94 جزءا من الثانية، خلف شيريكا جاكسون، بطلة العالم في سباق 200 متر، والتي سجلت زمنا بلغ 10 ثوان و84 جزءا من الثانية، والشابة تيا كلايتون التي سجلت زمنا بلغ 10 ثوان و90 جزءا من الثانية.

وتملك فريزر (37عاما)، 4 ميداليات أولمبية في سباق 100 متر، بعد أن فازت بالميدالية الذهبية في بكين 2008 ولندن 2012، والبرونزية في ريو دي جانيرو 2016 والفضية في طوكيو 2020.

ولن تتواجد الجامايكية إيلين تومسون، التي فازت بثنائية سباقات العدو في 2016 و2021، بالإضافة لذهبية التتابع في 2021، في أولمبياد باريس بسبب الإصابة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • عاجل.. الأهلي يرفض إرسال نجميه لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس (خاص)
  • الهلال السعودي يسمح لياسين بونو بالمشاركة في الأولمبياد
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • زيزو يكشف موقفه من المشاركة في أولمبياد باريس رفقه المنتخب الأولمبي.. ويعلق على تصريحات "أفشة"
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • "زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • العداءة الجامايكية آن فريزر تتأهل لأولمبياد باريس بألعاب القوى
  • المنتخب الأولمبي المصري.. بين دعم الزمالك ورفض الأهلي