موقع النيلين:
2024-06-26@18:23:40 GMT

بوتين يحضر قداس عيد القيامة بموسكو

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT


حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من الشخصيات البارزة في موسكو قداس عيد القيامة يوم الأحد، برئاسة بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الروسية كيريل. وتظهر لقطات فيديو بوتين وهو يقف في كاتدرائية المسيح المخلص، الكنيسة الرئيسية بالعاصمة، إلى جانب رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين، حاملين كل منهما شمعة حمراء مضاءة.

استمر القداس حتى ساعات الصباح الأولى، وذكرت وكالة تاس للأنباء أن البطريرك كيريل صلى خلال القداس من أجل حماية “الحدود المقدسة” لروسيا، وأعرب عن أمله في أن ينهي الله “الصراع الداخلي” بين روسيا وأوكرانيا.

صحيفة الخليج

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف من أن استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية الروسية، قد تكون له "عواقب مميتة".

ريابكوف: نتعامل بمسؤولية كبيرة مع إدخال تعديلات على عقيدتنا النووية بوتين: روسيا تدرس تغييرات محتملة في العقيدة النووية بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي

وأوضح ريابكوف خلال كلمة في ندوة "قراءات في بريماكوف" يوم الثلاثاء كلامه بالقول: "بصورة عامة، أعتقد أن لدينا موارد تسمح لنا بالقيام بذلك لتصل الإشارة حتى في غياب رغبة الطرف الآخر في إجراء حوار واضح ورصين كما كان في الماضي"، مشيرا إلى أن "الخطر قائم، ولا يمكن الاستهانة به، وهو أنه يمكن لإحدى الدول أن ترتكب هذا الخطأ، وسنحاول منعه".

وقال "إن الوضع الحالي ليس له حلول سهلة ومخارج سهلة ... خصومنا الغربيون يستخفون باستعداد روسيا للدفاع عن نفسها وضمان مصالحها في أي ظرف، حتى أننا لا نريد التفكير في احتمال أن هذا الاستخفاف يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة".

وفي وقت سابق قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن  موسكو تفكر في إجراء تغييرات محتملة على عقيدتها النووية، مؤكدا أن موسكو ليست بحاجة بعد إلى تنفيذ ضربة نووية وقائية.

وكما أوضح بوتين، "روسيا تفكر في إجراء تغييرات على عقيدتها النووية، وذلك بسبب سعي العدو لخفض عتبة استخدام الأسلحة النووية".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • موسكو تحذر الغرب من عواقب الاستخفاف بإمكانية استخدام الأسلحة النووية الروسية
  • في مثل هذا اليوم.. البابا كيرلس السادس يترأس أول قداس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية عام 1968 "صور"
  • روسيا تحذر العالم من عواقب مأساوية ومميتة من خطر قادم: لا تستخفوا بالأمر
  • الكنيسة تحتفل اليوم بذكرى أول قداس في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية
  • الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية
  • بوتين: الساسة الغربيون لم يكلفوا أنفسهم بالاطلاع على فحوى مبادرة موسكو للسلام في أوكرانيا
  • بوتين: الغرب لم يكلف نفسه حتى بالاطلاع المعمق على فحوى مبادرتنا للسلام
  • لافروف: موسكو لا تجري أي مفاوضات سرية مع أي جهة حول الصراع في أوكرانيا
  • بوتين: موسكو تتوقع مواصلة العمل المشترك مع فيتنام
  • بطريرك موسكو يدين هجوم الجيش الأوكراني على مدينة سيفاستوبول