شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تقييم مبيدات الآفات وبدائلها على النمل الأبيض رسالة لنيل درجة الدكتوراه بزراعة قنا، نوقشت بكلية الزراعة بجامعة جنوب الوادى بقنا، رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث محمد شعبان حماد أحمد، والمعنونة تقييم بعض مبيدات الآفات .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات « تقييم مبيدات الآفات وبدائلها على النمل الأبيض» رسالة لنيل درجة الدكتوراه بزراعة قنا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

« تقييم مبيدات الآفات وبدائلها على النمل الأبيض»...

نوقشت بكلية الزراعة بجامعة جنوب الوادى بقنا، رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث محمد شعبان حماد أحمد، والمعنونة: "تقييم بعض مبيدات الآفات وبدائلها على النمل الأبيض تحت الأرضى _psammotermes hypostoma_ (Desneux) مع إشارة خاصة إلى التفضيل الغذائي ".

قال الباحث محمد شعبان حماد أحمد، أن الرسالة تناولت تقييم كفاءة بعض مبيدات الآفات والزيوت الأساسية على حشرة النمل الأبيض تحت الأرضى _psammotermes hypostoma_ (Desneux)

فى المعمل وتحت الظروف الحقلية مع إشارة خاصة إلى التفضيل الغذائى لهذة الآفة.

وقررت لجنة المناقشة والحكم في نهاية المناقشة، منح الباحث محمد شعبان حماد، درجة الدكتوراه الفلسفة فى العلوم الزراعية (وقاية النبات-المبيدات-مكافحة الآفات).

تكونت لجنة الإشراف من: أ.د/ كارم محمد مهنى- أستاذ الحشرات الاقتصادية وتربية النحل - كلية الزراعة - جامعة جنوب الوادى، و أ.د/ غادة صلاح محمد - استاذ الحشرات الإقتصادية - كلية الزراعة - جامعة جنوب الوادى، وأ.م.د/ رفعت علوى حافظ - أستاذ مساعد المبيدات ورئيس قسم وقاية النبات - كلية الزراعة - جامعة جنوب الوادى.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من: أ.د/ أحمد أحمد أحمد سلام - أستاذ المبيدات ورئيس قسم وقاية النبات - كلية الزراعة - جامعة سوهاج (مناقشاً خارجياً)، و أ.د/ على أحمد عبد اللاه محمد - أستاذ مبيدات الآفات - قسم وقاية النبات - كلية الزراعة - جامعة أسيوط (مناقشاً خارجيا)، وأ.د/ غادة صلاح محمد - أستاذ الحشرات الإقتصادية - قسم وقاية النبات - كلية الزراعة - جامعة جنوب الوادى ( مشرفاً ومناقشاً)، و أ.م.د/ رفعت علوى حافظ - أستاذ مساعد المبيدات ورئيس قسم وقاية النبات - كلية الزراعة - جامعة جنوب الوادى ( مشرفاً ومناقشاً).

عقدت المناقشة برعاية الأستاذ الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور أحمد عكاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدرسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور عصام الدين عبد الهادى عميد كليه الزراعة بقنا.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل « تقييم مبيدات الآفات وبدائلها على النمل الأبيض» رسالة لنيل درجة الدكتوراه بزراعة قنا وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جامعة جنوب الوادى کلیة الزراعة د أحمد

إقرأ أيضاً:

«مناخ الزراعة»: انخفاض درجة الحرارة غدا بسبب كتلة باردة قادمة من الشمال

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة، إنه بداية من غد الثلاثاء تسيطر كتلة باردة قادمة من الشمال، ما يدفع الكتلة الحارة جنوبا لتسيطر على البلاد أجواء متذبذبة، مع الإحساس بالبرودة فجرًا وظهور للشبورة المائية صباحًا.

الأجواء تزيد من فرص إصابة المحاصيل بالأمراض

وأشار «فهيم» إلى أن تلك الأجواء ستزيد من الأمراض في الزراعات التي تنتشر بفعل الرطوبة وهي ظروف مثالية لظهور الآفات، لافتا إلى أنه يمكن البدء في زراعة محاصيل العروة الجديدة من البطاطس النيلية في محافظات المنيا وأسيوط وبني سويف وبعض مناطق الزراعة المبكرة في محافظات الوجه البحري، وكذلك البنجر في العروة الأولي والثوم ومشاتل البصل في محافظات الوجه القبلي والفاصوليا البيضاء في محافظات الوجه البحري والخرشوف، وشتل الطماطم والفلفل والباذنجان وشتل وتطعيم محاصيل الفاكهة والكرنب والقرنبيط والفراولة.

الحذر من انتشار ذبابة الفاصوليا

وأكد «فهيم»، أهمية إضافة من 8 إلى 10 لترات حمض فسفوريك في الري بالغمر مع أقرب رية لمحاصيل البطاطس والبنجر والبصل والثوم، والحذر من فرص زيادة انتشار ذبابة الفاصوليا وذبابة المقات وأمراض البياض الزغبي على القرعيات وأمراض التبقعات على محاصيل الخضر، وإجراء كل التوصيات الوقائية ضد أمراض التربة في محاصيل الباذنجان والفلفل والطماطم في المناطق، مع الرش العاجل لبساتين الفاكهة (المانجو المتأخرة والرمان والبرتقال) بمركبات الكالسيوم أو البوتاسيوم فوسفيت، منعًا لتشقق الثمار، ودعم المحاصيل الطبية العطرية والتجهيز لزراعة مشتل البردقوش والزعتر بإضافة الكبريت الزراعي وكبريتات النحاس لحماية الشتلات من امراض التربة.

مقالات مشابهة

  • مساعد مستشار رئيس الوزراء تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر»
  • جامعة جنوب الوادى الأهلية تقرر غلق باب القبول للعام الجامعي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • نورت يا قطن النيل.. انطلاق موسم جني الذهب الأبيض بالشرقية
  • "الزراعة" تصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات
  • «الزراعة» تصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات
  • «مناخ الزراعة»: انخفاض درجة الحرارة غدا بسبب كتلة باردة قادمة من الشمال
  • الزراعة تصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات
  • جامعة الشارقة تحتفي بطلبة كلية الصيدلة بحفل المعطف الأبيض
  • البابا تواضروس يشارك في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة
  • المخرج محمد فاضل ضيف شرف على هامش مناقشة رسالة دكتوراه بجامعة المنصورة