شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن انتعاش الأسهم اليابانية على خلفية مكاسب وول ستريت وضعف الين، طوكيو في 31 يوليو العُمانية انتعشت الأسهم اليابانية في بورصة طوكيو للأسواق المالية بحدة في التعاملات الصباحية اليوم، على خلفية مكاسب وول ستريت .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انتعاش الأسهم اليابانية على خلفية مكاسب وول ستريت وضعف الين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انتعاش الأسهم اليابانية على خلفية مكاسب وول ستريت...

طوكيو في 31 يوليو /العُمانية/ انتعشت الأسهم اليابانية في بورصة طوكيو للأسواق المالية بحدة في التعاملات الصباحية اليوم، على خلفية مكاسب وول ستريت وارتفعت بفعل القضايا المتعلقة بالتصدير بسبب ضعف الين، حتى بعد أن قرر بنك اليابان المركزي تعديل سياسته النقدية شديدة الاتساع الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة /كيودو/ اليابانية للأنباء أن مؤشر /نيكي/ المكون من 225 إصدارا قد ارتفع بمقدار 503.51 نقطة، بنسبة 1.54 في المائة من يوم الجمعة الماضي ليصل إلى 33262.74 نقطة. وفي موازات ذلك صعد مؤشر /توبيكس/ الأوسع نطاقا 31.28 نقطة، بنسبة 1.37 في المائة ليصل إلى 2321.89 نقطة.. فيما تصدرت الأسهم الرابحة معدات النقل وتجارة الجملة وأسهم الأدوات الدقيقة.

وأعلن بنك اليابان المركزي اليوم عملية خاصة للسوق المفتوح لشراء ما قيمته 300 مليار ين من السندات الحكومية اليابانية، وهي أول عملية شراء من نوعها منذ 22 فبراير الماضي في أعقاب ارتفاع العائدات.

وفي سوق السندات، ارتفع العائد على السندات الحكومية اليابانية لمدة 10 سنوات إلى 0.605 في المائة، وهو أعلى مستوى منذ يونيو 2014، بعد أن قال بنك اليابان المركزي يوم الجمعة الماضي، إنه سيسمح للعائد طويل الأجل بالارتفاع فوق سقف 0.5 في المائة السابق نحو 1.0 في المائة.

يشار إلى أن الدولار الأمريكي ارتفع في طوكيو إلى النطاق العلوي وهو 141 ينا.

/العُمانية/

عبدالناصر العبري

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انتعاش الأسهم اليابانية على خلفية مكاسب وول ستريت وضعف الين وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المائة

إقرأ أيضاً:

«تريندز» يبحث الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي في مؤتمره السنوي بـ«طوكيو»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «جي 42»: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان

يواصل مركز تريندز للبحوث والاستشارات جولته الآسيوية، وقد حط رحاله في اليابان، بعد مهمة بحثية ناجحة في كوريا الجنوبية، تليها مهمة في إندونيسيا؛ بهدف توسيع دائرة انتشاره العالمي، وتأكيد دوره كجسر معرفي بحثي عالمي يستشرف الأحداث، ويضع الرؤى التي تساهم في صياغة وصنع المستقبل. 
وفي طوكيو، سينظم مركز تريندز مؤتمره السنوي الدولي الرابع، بالتعاون مع مركز أبحاث العلوم والتكنولوجيا المتقدمة بجامعة طوكيو، تحت عنوان «الأمن المستدام في عام 2024 وما بعده - دور الذكاء الاصطناعي».
ويشهد المؤتمر، الذي يعقد يومي 18 و19 سبتمبر، مشاركة نحو 34 خبيراً وباحثاً من 10 دول حول العالم، حيث يناقشون سبل الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في بناء مستقبل أكثر أماناً واستدامة، مع التركيز على قضايا حيوية، مثل حوكمة الذكاء الاصطناعي، وأمن الطاقة، والتداعيات الجيوسياسية.
وتزامناً مع هذا الحدث السنوي لتريندز، يفتتح مركز تريندز مكتبه التاسع عالمياً في طوكيو؛ لتعزيز حضوره الأكاديمي والمعرفي في اليابان، كما سيوقع اتفاقية شراكة وتعاون مع معهد الأبحاث التكنولوجية في جامعة طوكيو، بهدف تعزيز التعاون البحثي المشترك.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي لـ«الأسبوع»: خفض الفائدة الأمريكية يفتح الباب أمام انتعاش اقتصادي واستثمارات ضخمة في مصر
  • انطلاق أعمال مؤتمر تريندز السنوي الرابع في طوكيو
  • البورصة المصرية تحقق 11 مليار جنيه مكاسب سوقية في منتصف التداولات
  • «تريندز» يبحث الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي في مؤتمره السنوي بـ«طوكيو»
  • 18 مليار درهم مكاسب سوقية لأسهم سوق أبوظبي
  • انتعاش إنتاج التصنيع بالولايات المتحدة في أغسطس
  • 11 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • الين الياباني يصعد إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ صيف 2023
  • الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023
  • البورصة تحقق 6 مليارات جنيه مكاسب سوقية.. تعرف على الأسهم الأكثر ربحية